اختبر نفسك.. هل أنت رجل ذكي؟

main image
صورتان
اختبر نفسك.. هل أنت رجل ذكي؟

اختبر نفسك.. هل أنت رجل ذكي؟

اختبر نفسك.. هل أنت رجل ذكي؟

اختبر نفسك.. هل أنت رجل ذكي؟

الذكاء مصطلح يتضمن القدرات العقلية التي تمكن صاحبها من التحليل والتخطيط وحل المشاكل والخروج باستنتاجات منطقية، بالإضافة إلى القدرة على التفكير المجرد وتنسيق الأفكار. 
 
عدد كبير من الأشخاص يدعون الذكاء، ولا يحصرون نسبة الذكاء الخاصة بهم في خانة محددة، بل هم أذكياء بشكل عام. وقد يكون الأمر صحيحاً، وقد يكون ادعاء مبالغاً به. 
 
فهل أنت من الأذكياء فعلاً؟ وهل خضت اختبار ذكاء من قبل؟
 
لحسم الأمور يمكنك الخضوع للاختبار التالي، والذي يتضمن مجموعة من الأسئلة التي تتطلب مهارات في التعامل مع الأرقام، والقدرة على التحليل والتفسير المنطقي.
 

 
والآن احسب نسبة ذكائك كالتالي:
أكثر من 42 % أجوبة صحيحة: 
 
أنت شخص ذكي للغاية، تتمتع بقدرات عالية تمكنك من التحليل والخروج باستنتاجات منطقية، كما تملك موهبة في التعامل مع الأرقام والعمليات الحسابية؛ لكنك على الأرجح تعلم ذلك مسبقاً؛ لأنك لم تواجه يوماً صعوبة تذكر بالقيام بالعمليات الحسابية. قدرتك على ربط الأمور بطريقة منطقية مثيرة للإعجاب‪.‬
 
أقل من 42% أجوبة صحيحة: 
 
تتمتع بنسبة معينة من الذكاء لكنك على الأرجح تحتاج إلى إعادة شحذ مهاراتك العقلية قليلاً. الابتعاد عن الأجهزة الذكية قد يكون البداية أو يمكنك استخدامها لتحدي نفسك واستعادة مهاراتك قليلاً وعدم إضاعة وقتك بالاعتماد الكلي عليها. الأرقام قد تكون ليست من نقاط القوة لديك، لكن أيضاً تعاني إلى حد ما في مجال الاستنتاجات المنطقية. 
 
نسبة 42 % من الإجابات صحيحة:
 
تقع في منتصف الطريق بين الذكاء المتقدم والعادي، لديك المهارات التي تخولك التعامل مع الأرقام والتحليل والاستنتاج لكنك تحتاج إلى دفعة بسيطة جداً إلى الأمام. لا تحتاج الكثير من الجهود لتحقيق ذلك؛ لأنك ذكي أصلاً.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من تطوير الذات