اللحية المناسبة للرجل الأصلع.. هكذا تتجنب الطلة الشرسة

main image
8 صور
أهمية اللحية للرجل الذي يعاني من الصلع

أهمية اللحية للرجل الذي يعاني من الصلع

أنواع اللحى التي تناسب الرجل الأصلع

أنواع اللحى التي تناسب الرجل الأصلع

الإختيار وفق شكل الوجه للرجال الذي يعانون من الصلع

الإختيار وفق شكل الوجه للرجال الذي يعانون من الصلع

اللحية المتلاشية

اللحية المتلاشية

العثنون ( السكسوكة)

العثنون ( السكسوكة)

اللحية الخفيفة

اللحية الخفيفة

اللحية الكاملة

اللحية الكاملة

اللحية الطويلة

اللحية الطويلة

 

حين يتم الجمع بين الصلع واللحية فإن الطلة التي يحصل عليها الرجل تشي بالقساوة. رغم أن السبب حول الانطباع هذا الذي يتم تكوينه غير معروف ولكن أصابع الاتهام تتجه إلى الأفلام بحيث يتم وبشكل دائم الربط بين الصلع واللحية خصوصاً الطويلة من أجل منح الممثل طلة قاسية وشرسة. 

ولكن مع بعض التعديلات يمكن تحويل هذه القساوة إلى ما هو ذكوري للغاية. بطبيعة الحال البداية تكون بالتخلص كلياً من الشعيرات القليلة التي ما يزال الرجل يتمسك بها من أجل تغطية المساحات الفارغة في الرأس وحلاقته بشكل كامل. الإبقاء على الشعر المتناثر هنا وهناك يجعل الرجل يبدو أكبر سناً وعليه الخطوة الأولى هي التخلص كلياً منه.  

كيف تختار قصة الشعر المناسبة حسب شكل وجهك؟

أهمية اللحية للرجل الذي يعاني من الصلع

 

 

أهمية اللحية للرجل الذي يعاني من الصلع

 

رغم أن اللحية مفيدة جداً لجميع الرجال كونها تمنحهم طلة ذكورية كما أنها تخفي عدداً كبيراً من العيوب في الوجه ولكن فائدتها مضاعفة حين يتعلق الأمر بالرجال الذي يعانون من الصلع

اللحية للرجال الذي يعانون الصلع تخدم غايات عدة فهي أولاً تعيد التوازن الذي فقد مع اختفاء شعر الرأس. فكما هو معروف الصلع يجعل الرجل يبدو أكبر سناً مما هو عليه ولكن حين يتم الدمج بين الصلع واللحية فإن الرجل سيبدو أصغر سناً. ولعل الأهم من كل هذا هو أن اللحية تمنح الرجل القدرة على التحكم بشكل الوجه فعلى سبيل المثال، الرجل النحيف يمكنه أن يعدل بشكل وجهه النحيل من خلال جعل السالفين أكثر كثافة من باقي اللحية وبالتالي يحصل على الشكل والحجم اللذين يعززان طلته. وبطبيعة الحال كل العوامل التي تم ذكرها تزيد من جاذبية الرجل وهذا يعني المزيد من الثقة بالنفس. 

الاختيار وفق شكل الوجه للرجال الذين يعانون من الصلع 

 

 

الإختيار وفق شكل الوجه للرجال الذي يعانون من الصلع

مع اختفاء شعر الرأس فإن اختيار اللحية التي تتناسب مع شكل الوجه هامة للغاية. الرجال الذين لا يعانون من الصلع يمكنهم التلاعب بشكل الوجه من خلال قصات الشعر فمثلاً الرجل الذي يملك وجهاً مستديراً يمكنه أن يجعله أقل استدارة من خلال تسريحة معينة، ولكن الرجل الذي يعاني من الصلع لا يملك هذه الرفاهية. 

لذلك من الأهمية بمكان أن يختار الرجل الذي يعاني من الصلع اللحية التي تتناسب مع شكل وجهه كي يحصل على النتيجة التي يسعى إليها. 

الوجه البيضاوي: الرجل الذي يملك شكل وجه بيضاوي عليه الابتعاد كلياً عن اللحية الرفيعة والطويلة. اللحية التي يجب اختيارها هي تلك التي تجعل الوجه يبدو أكثر عرضاً مما هو عليه وبالتالي اللحية القصيرة والممتلئة عند الجانبين هي الخيار المثالي. وفي حال كانت الغاية البحث عن طلة ذكورية فاللحية التي يتم تنسيقها بشكل صندوق تخدم هذه الغاية.

الوجه المستطيل: الرجل الذي يعاني من الصلع ويملك وجهاً مستطيلاً عليه أن يختار اللحية الكاملة وذلك لأنها تغطي خطوط الفك العريضة. ولكن هناك خيارا آخر يوفر طلة تشي بالذكاء والذكورية في الوقت عينه وهي العثنون (السكوسوكة).

الوجه الدائري: اللحية الطويلة مثالية للرجال الذين يملكون وجهاً دائرياً ويعانون من الصلع لأنها تجعل الوجه يبدو أطول مما هو عليه وحتى أكثر عرضاً. بشكل عام اللحية عند الجانبين يجب أن تكون قصيرة على أن يتم التركيز على إطالة الشعر في محيط الذقن

الوجه المربع: مع الوجه المربع يجب الابتعاد كلياً عن اللحى التي تحتاج إلى خطوط واضحة من أجل تشكيلها. الرجل الذي يعاني من الصلع ويملك وجهاً مربعاً يحتاج الى لحية تخفف من حدة الشكل هذا وبالتالي لحية ممتلئة يتم تشذيبها كي تجعل الوجه يبدو دائرياً أو بيضاوياً. 

المثلث المقلوب: اللحية هنا يجب أن تكون ممتلئة عند الفكين لمنح الوجه الحجم الذي يفتقده. لحية غاريبالدي مثالية لشكل الوجه هذا. 

المثلث:  هنا يجب تجنب اللحية الممتلئة واختيار اللحى القصيرة أو يمكن اعتماد اللحية الطويلة التي تكون قصيرة عند الطرفين. 

ودِّع الشعر المجعد.. أفضل طرق طبيعية لتنعيم الشعر

 

أنواع اللحى للرجل الذي يعاني من الصلع 

اللحية المتلاشية 

 

 

اللحية المتلاشية

 

اللحية المتلاشية من الخيارات التي شهدت شهرة كبيرة خلال السنوات الماضية عند الفئة التي تعاني من الصلع بعد أن كانت محصورة بالذين يملكون شعرهم كاملاً. اللحية المتلاشية هي تلك التي تتدرج بالطول بحيث تكون قصيرة جداً عند منطقة السالفين لتصبح أكثر طولاً وكثافة عند منطقة الذقن. بطبيعة الحال الحلاق الخاص بكم هو الذي سيقوم بالمهمة وذلك لأنه هناك ضرورة لخلق «إستمرارية» خط الشعر بحيث لا تبدو اللحية وكأنها ظهرت فجأة وبأنها منفصلة بشكل كلي عن شعر الرأس. 

 
العثنون ( السكسوكة)

 

 

العثنون ( السكسوكة)

 

العثنون أو السكسوكة من أنماط اللحى المناسبة للرجال الذين يعانون من الصلع. وبما أنه هناك عدة أنواع من السكسوكة فيجب الاختيار وفق شكل الوجه كما يجب اختيار الطول المناسب لها وفق شكل الرأس فإن كان الرأس مثلاً دائرياً فحينها السكسوكة يجب أن تمنح الوجه طولاً إضافياً. 

الرجل الذي يملك خط فك غير عريض وبارزا يحتاج إلى سكسوكة ممتلئة وعريضة إلى حد ما وذلك كي يبدو الوجه أكثر عرضاً مما هو عليه. السكسوكة الطويلة أيضاً يمكنها أن تجعل خط الفك يبدو أقوى وأكثر عرضاً. 

اللحية الخفيفة 

 

 

اللحية الخفيفة

 

اللحية الخفيفة خيار مثالي للرجل الذي يعاني من الصلع لأنها لا تحتاج إلى الكثير من العناية وفي الوقت عينه تترك التأثير نفسه الذي تتركه جميع أنواع اللحى السابقة و الممثل جيسون ستاثام خير مثال على ذلك.  ولكن واقع أنها لا تحتاج إلى عناية لا يعني أنه لا يجب تشذيبها بل على العكس المحافظة على نظافة الخدين والرقبة من أي شعر إضافي ضروري جداً وإلا أصبحت طلتك رثة. 

ما علامة «UV400» في النظارة وعلاقتها بحمايتك من الأشعة الضارة؟

 
اللحية الكاملة 

 

 

اللحية الكاملة

 

اللحية الكاملة الممتلئة تمنح الشخص طلة حادة إلى حد ما فالتناقض بين الرأس الخالي كلياً من الشعر وبين الوجه الممتلئ به يشي بالذكورية والقوة. التناقض هنا يخلق التوازن ولكنه يبرز شكل الرأس بشكل أكبر من اللحى السابقة، وعليه إن كنت لا تريد إبراز شكل رأسك فاللحية هذه لا تناسبك. الخيارات حين يتعلق الأمر باللحية الكاملة عديدة وذلك لأنها هناك أنماط عديدة ومختلفة وعليه تملك الكثير من الخيارات. الطلة هذه تحتاج الى المواظبة على حلاقة شعر الرأس كما يجب المحافظة على خلو الخدين والرقبة من الشعر كما أن اللحية نفسها تحتاج الى التشذيب والعناية بمعدل أسبوعين أو أقل وفق سرعة نمو الشعر عند الشخص. اللحية الطويلة تحتاج أيضاً الى الزيوت والتمشيط بشكل دوري. 

اللحية الطويلة 

 

 

اللحية الطويلة

 

الحصول على اللحية الطويلة ليس بالأمر الصعب، فالصعوبة كلها تكمن في العناية بها. اللحية الطويلة تحتاج الى العناية الدائمة سواء لناحية إستخدام الزيوت والمشط وتشذيب أطرافها. اللحية هذه قد لا تناسب جميع الذين يعانون من الصلع وذلك لأنها قد لا تكون مقبولة في أماكن العمل لأنها لا توفر الطلة الرسمية التي يسعى إليها البعض. بطبيعة الحال المحافظة على خلو الخدين من الشعر بالإضافة الى خط الرقبة من الأمور الضرورية جداً وذلك لأنه هناك ما يكفي من الشعر في منطقة الوجه ولا تحتاج إلى المزيد. 

للذين يحبون الطلات الخارجة عن المألوف يمكن إعتماد الشارب المفتول أو شارب «هاندل بار». ميزة هكذا شارب هي أنها تصرف الإنتباه عن جميع الأمور الأخرى في الوجه وبالتالي إن هناك العيوب التي تود عدم إظهارها فهذا الشارب مع اللحية الطويلة خيار مثالي. 

أيقونة في عالم الموضة والأزياء.. ارتدِ ملابسك على طريقة الفنان العالمي شون كونري

المصدر: ١- ٢ 
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من السيد الأنيق