من الشواطئ للمناطق الأثرية.. أفضل معالم سياحية في البحرين

main image
8 صور
من الشواطئ للمناطق الآثرية.. أفضل معالم سياحية في البحرين

من الشواطئ للمناطق الآثرية.. أفضل معالم سياحية في البحرين

باب البحرين:

باب البحرين:

جامع أحمد الفاتح الكبير

جامع أحمد الفاتح الكبير

شاطئ أمواج البحر

شاطئ أمواج البحر

شاطئ كرباباد

شاطئ كرباباد

متحف البحرين الوطني

متحف البحرين الوطني

مدينة الرفاع

مدينة الرفاع

مدينة عيسى

مدينة عيسى

البحرين واحدة من دول مجلس التعاون الخليجي، وتقع في قلب الخليج العربي، في حين تبلغ مساحتها 756 كم2، ورغم صغر مساحتها فإنها تجتذب الآلاف من السياح؛ كونها لديها من المقومات وعناصر الجذب السياحي الكثيرة، بداية من الشواطئ التي تمتد على الخليج وتحتضن المزيد من الأنشطة الترفيهية والساحلية، في ما يوجد بها بعض المحميات الطبيعية، هذا بخلاف السياحة الدينية المتمثلة بالعديد من المساجد والأماكن التاريخية، وإليكم أفضل المعالم السياحية في البحرين. 

أجمل المناطق السياحية في البحرين

مركز البحرين التجاري العالمي

 يتوسط هذا المركز عاصمة المال والأعمال البحرينية المنامة، حيث يظهر بإطلالة رائعة للغاية مباشرة على كورنيش البحرين، ويعتبر واحداً من أبرز المعالم التجارية والسياحية بالبلاد، والمركز التجاري البحريني عبارة عن برجين عملاقين متماثلين تماماً، يشكلان شراعاً مكوناً من 44 طابقاً، مليئة بمكاتب الشركات ومودا مول الذي يضم أكثر من 150 ماركة عالمية. 

العديد من المحال والمقاهي والخدمات الترفيهية المتنوعة من مطاعم فخمة وراقية، وذلك بداخل أكبر مولات البحرين داخل المركز التجاري؛ لذا فإن هذا المبنى وجهة مميزة للسياح في البحرين، لما يوفر من أساليب للترفيه والاستمتاع بالعديد من الخدمات، بخلاف التصميم المعماري المتميز للمبنى المدعم ببنية تحتية ذكية. 

متحف البحرين الوطني

 يُعتبر متحف البحرين الوطني واحداً من أقدم المتاحف في منطقة الخليج العربي؛ حيث تم افتتاحه في العام 1988، بإطلالة مميزة على بحيرة جميلة في معبر الشيخ حمد على الكورنيش الشرقي.

 يجذب متحف البحرين الوطني الأنظار بفضل بنائه الضخم وواجهته الحجرية التاريخية وممراته الواسعة التي تزينها مجموعة من الأعمال الفنية المعاصرة على جدرانها. 

يمكن لزوار متحف البحرين الوطني مشاهدة العديد من الأعمال الأثرية القديمة التى يصل تاريخها إلى ما قبل 6 آلاف عام، وذلك عقب عمليات استكشاف قديمة للغاية عن الآثار في مناطق متفرقة من البحرين، ويمكنك تفقد قاعتين آخريين من أجل مشاهدة مختلف الفنون المحلية القديمة التى تتمثل في ملابس وأدوات طهي وأثاث قديم أثري. 

جامع أحمد الفاتح الكبير

 جامع أحمد الفاتح الكبير أحد أهم المعالم السياحية في البحرين، ويُعد واحداً من أكبر المساجد على مستوى العالم، تحتضنه قرية الجفير بالمنامة، ويعود تاريخ بنائه إلى العام 1987 عندما وضع لبنته الأولى الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة أمير البحرين، وأطلق عليه هذا الاسم نسبة للقائد العربي أحمد الفاتح الذي فتح مملكة البحرين. 

بـ 500 مليون ريال.. السعودية تدشن أكبر واجهة بحرية في تاريخها «صور»

يتسع المسجد التاريخي لقرابة 7 آلاف مصلٍّ، ويُعد مركزاً إسلامياً كبيراً، يضم في طياته مكتبة بها عدد هائل من الكتب، يرجع تاريخ بعضها إلى ما يزيد على مائة عام فاتت، ويتعلق معظمها بما يخص الفقه والحديث، ويحتضن أيضاً المزيد من الكتب الدينية وأعداداً تاريخية لمجلة الأزهر والموسوعة العربية الإسلامية. 

باب البحرين

 باب البحرين عبارة عن بوابة أثرية قديمة تم ترميمها في العام 1945؛ لتتربع على قائمة أفضل الأماكن السياحية في البحرين، التي تجتذب المزيد من السياح، وترميمها يعود للسير تشارلز بلجريف، مستشار حكومة البحرين وقتها، وأُعيد تجديد بنائه في عام 1986، ونُقشت على جدرانه المزيد من التفاصيل التي تحمل الطابع الإسلامي، وبعض الآيات القرآنية المكتوبة بالخطوط العربية. 

يمكنك الذهاب إلى باب البحرين عن طريق الوصول إلى مدخل الحي التجاري المركزي، الذي يوصلك إلى سوق المنامة الرئيسي، وهو واحد من أهم أسواق المملكة، ويُقام حول سور باب البحرين العديد من الفعاليات التجارية والترفيهية، ومعارض المنتجات الشعبية، التي يمكن للسياح شراء المنتجات اليدوية مثل الملابس والأدوات المنزلية وغيرها. 

مدن سياحية في البحرين

مدينة الرفاع

تُعتبر مدينة الرفاع واحدة من أشهر المدن السياحية في البحرين، ويوجد بها العديد من الفنادق، أبرزها فندق الرفاع الشهير الذي يقع بوسط البحرين؛ لاحتوائه على العديد من الجواهر التاريخية المحتفظ بها منذ زمن بعيد، وإلى جواره قلعة الرفاع الشهيرة التاريخية أيضاً، في ما تحتوي المدينة على العديد من البزارات، وأبرزها بازار الرفاع وسوق شارع بوكوارا وبرج ساعة الرفاع الشهير وهي ضمن أفضل الأماكن السياحية في المدينة. 

مدينة المحرق

تلك المدينة التي كانت عاصمة للبحرين قديماً في العام 1932، وتُعد واحدة من أفضل وأبرز المدن السياحية في البحرين؛ لما تحتوية من عدد كبير من الفنادق والشواطئ الساحرة والأسواق أيضاً، التي يمكن من خلال زيارتها الحصول على المزيد من الأطعمة المختلفة بالمطاعم، وتسوق الأعمال اليدوية المختلفة، وشراء المزيد من المنتجات المميزة. 

مدينة حمد

تحميل تلك المدينة السياحية اسم ملك البحرين حمد بن عيسي، وهي واحدة من أفضل المدن الثقافية في المملكة، وتُعتبر مدينة جديدة نسبياً وليست تراثية؛ حيث إنها يقطن بها العديد من السكان، وتحتوي على المزيد من المدارس والمحال والمساجد، وتقبع في الجزء الشمالي من المدينة. 

مدينة عيسى

 تجذب مدينة عيسى العديد من السياح لزيارة السوق التجاري بالمدينة الذي يُطلق عليه سوق المدينة الفارسي، والذي يحتوي على 450 متجراً شهيراً، ويمكن للزوار الحصول على جميع أنواع المنتجات الغذائية والفواكه، ومشاهدة العديد من الحرف اليدوية والسجاد الذي يصنعه المواطنون، في ما تحتضن تلك المدينة العديد من الفيلات والقصور المصصمة بشكل خيالي. 

جزر حوار

 إذا كنت ممن يفضلون الرحلات البحرية؛ إذاً فعليك زيارة تلك الجزر، وقضاء رحلة بالقارب تصل إلى 45 دقيقة من مدينة الدر الجنوبية إلى جزيرة هاوار، وتحولت تلك الجزر لمنتجع وفنادق مخصصة للسياح؛ حيث تقدم تلك الجزر المزيد من الخدمات المميزة، وتتيح لزوارها العديد من المغامرات لأصحاب القلوب القوية، داخل المنحدرات العالية. 

أجمل شواطئ سياحية في البحرين

شاطئ كرباباد: يناسب هذا الشاطئ العائلات؛ حيث يمتلك سحراً خاصاً من رؤيتك للشمس وقت الغروب بصورة رائعة، ويُعتبر المكان مناسباً للعائلات والمناسبات الرومانسية؛ لما به من أجواء، وتمكنك مشاهدة العائلات على طول الشاطئ، وهم يستمتعون بأجواء الشاطئ المرحة والممتعة. 

شاطئ أمواج البحر: العديد من الفنادق تحيط بشاطئ أمواج البحر، حيث يمكنك التجول أمام البحر على مدار اليوم، والاستمتاع بالأجواء المرحة والممتعة على الشاطئ للعائلات الكبار منهم والأطفال؛ حيث يُعد هذا الشاطئ من أفضل شواطئ البحرين للعائلات، وهو ليس شاطئاً عاماً، فهو مفضل لدى السكان البحرينيين لقضاء عطلة نهاية الأسبوع.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سفر وسياحة