بريف هارت وإنقاذ الجندي رايان.. أقوى الأفلام التاريخية على الإطلاق

main image
4 صور
بريف هارت وإنقاذ الجندي رايان.. اقوى الافلام التاريخية على الإطلاق

بريف هارت وإنقاذ الجندي رايان.. اقوى الافلام التاريخية على الإطلاق

بريف هارت وإنقاذ الجندي رايان.. اقوى الافلام التاريخية على الإطلاق

بريف هارت وإنقاذ الجندي رايان.. اقوى الافلام التاريخية على الإطلاق

بريف هارت وإنقاذ الجندي رايان.. اقوى الافلام التاريخية على الإطلاق

بريف هارت وإنقاذ الجندي رايان.. اقوى الافلام التاريخية على الإطلاق

بريف هارت وإنقاذ الجندي رايان.. اقوى الافلام التاريخية على الإطلاق

بريف هارت وإنقاذ الجندي رايان.. اقوى الافلام التاريخية على الإطلاق

مر العالم بالعديد من الأحداث التاريخية التى يتوقف عندما الجميع ويتذكرها، وروت تلك الأحداث العديد من الكتب التى صاغها فطاحلة الكتابة والأدب العالميين، بطرق تجعلك تعيش داخل الأحداث، ولكن أهم ما جسد تلك الأحداث التاريخية هي الأعمال السينمائية التى تحاول بقدر الإمكان نقل كافة الأحداث التاريخية بحذافيرها. 

وعلى الرغم من توارث الأجيال لبعض الحكايات والتراث، إلا أن تجسيد الأحداث التاريخية والتراث عبر الأفلام والأعمال الدرامية سيظل الحل الأفضل لتوثيق تلك الأحداث، وتترك الجميع في حالة من الإثارة والشغف، وتجعلهم متحمسين لرؤية ما يسمعونه أو يقرأونه متجسداً أمامهم في عمل سينمائي رائع يأخذك في رحلة عبر الزمن، وإليكم أقوى الأفلام التاريخية على الإطلاق. 

فيلم Empire of the Sun

تدور أحداث فيلم Empire of the Sun حول الحرب العالمية الثانية، وهو فيلم أمريكي تم إنتاجه في العام 1987، أخرجه العبقري ستيفن سبيلبرج، ويقدم الفيلم قصة صبي يُدعى جيمي، ويعيش مع أسرته المنعمة بالثراء في مدينة شنجهاي، ولكنه مع الوقت يضل الطريق عن والديه، الأمر الذي يوقعه أسير حرب بمعسكر اعتقال ياباني خلال أحداث الحرب العالمية الثانية. 

المشاهد الرئيسية للفيلم تدور حول ما يحدث داخل المعتقلات، وما قابله المعقتلون من متاعب وصعوبات خلال تلك الفتلة، ويحاول الطفل كريسيان بيل تجسيد تلك المعاناة بطريقة مبهرة ظهرت منذ أول مشاهدة في الفيلم، هذه الملحمة لم تلق نجاحاً مبهراً في شباك التذاكر، حيث جمع الفيلم فقط 22 مليون دولار، ولكن الأمر تحسن قليلاً عقب عرضه في دور السينما حول العالم. 

فيلم 12 Years a Slave

فيلم 12 Years a Slave هو فيلم أمريكي بريطاني مشترك، تم إنتاجه في العام 2013، وتم بناؤه على السيرة الذاتية التي تحمل نفس عنوان الفيلم، وقام بكتابته سليمان نورثوب، وتدور أحداث الفيلم حول رجل أسود اللون، ويعمل في مهنة النجارة ويهوى الموسيقي ويعمل بها أيضاً، حيث يعيش مع عائلته المكونة من زوجتة وابنته بمنطقة نيويورك. 

يعرض رجلان على بطل الفيلم أن يعمل لديهما كموسيقي، ولكن السبب الرئيسي لهذا العرض هو أن يضللوه حتى يبيعوه كعبد، ليذهب بعدها ملكاً لأحد أثرياء المدينة، ويكون علاقة قوية وطيبة معه، وتبدأ رحلته في استعادة حريته، حيث يدور الفيلم حول العنصرية والعبودية ومحاولات التحرر منها، وهو الأمر الذي لازالت تعاني منه الولايات المتحدة الأمريكية.

الفيلم الذي حقق أكثر من 187 مليون دولار في شباك التذاكر، فاز بجائزة جولدن جلوب لأفضل فيلم، وترشح للفوز بـ9 جوائر أوسكار، فيما فاز بثلاث وهي أفضل فيلم، أفضل سيناريو مقتبس، وأفضل ممثلة مساعدة للقديرة للوبيتا نيونجو، وهو ما جعل المنتج مكوين أول منتج بريطاني من أصل إفريقي يحصل على جائزة أفضل فيلم

فيلم Gandhi

فيلم Gandhi بريطاني هندي مشترك، تم إنتاجه في العام 1982، ويروى قصة وتفاصيل فترة مهمة في حياة الهند والعالم، وذلك من خلال السيرة الذاتية لـ مهاتما غاندي، وهو الزعيم التاريخي الذي تقدم حركة الاستقلال الهندية السلمية، والتي قادها ضد الاحتلال البريطاني لدولة الهند أثناء القرن العشرين.

كتب الفيلم جون بريلي، وكان الإنتاج والإخراج للرائع ريتشارد أتينبورو، فيما لعب دور البطولة في الفيلم بن كسينجلي، حيث إن قصة الفيلم مأخوذة عن سيرة المناضل غاندي والذي كتبها بنفسه في كتاب «قصة تجاربي مع الحقيقة»، نجح الفيلم وحاز على 8 جوائز أوسكار، أبرزها أفضل فيلم، أفضل مخرج، أفضل ممثل، فيما حقق أرباحاً تجاوزت الـ127 مليون دولار. 

فيلم Braveheart

فيلم Braveheart واحد من أهم الأفلام التاريخية على مر العصور، ويعتبره الجميع فيلماً ملهماً، تم إنتاجه في العام 1995، وتدور أحداثه حول حياة قائد المقاومة الإسكتلندية ويليام ضد الاحتلال الإنجليزي، يروى الفيلم ما قام به ملك إنجلترا إدوارد الأول من احتلال إسكتلندا، الذي أدت سياسته التعسفية لمقتل والد ويليام والاس وأخيه أيضاً.

عم ويليام «ميل جيبسون» قام بتربيته منذ الصغر خارج البلاد وأبعده عن العنف، ولكن بعد عودته إلى إسكتلندا اضطر للعمل كفلاح وكان مسالماً، وتزوج مارون التى أحبها من قلبه، ولكنها تعرضت للاعتصاب من قِبل بعض الجنود الإنجليز، مما دفع ويليام للانتقام لزوجته، وبدت تلك الحادثة هي شرارة الحرب ضد المستعمر الإنجليزي، الفيلم حصد أكثر من 200 مليون دولار. 

فيلم Saving Private Ryan

تدور أحداث فيلم Saving Private Ryan، حول حقبة الحرب العالمية الثانية، ولكنها الآن بنظرة المخرج ستيفن سبيلبرج، واختار أن يكون بطله العالمي توم هانكس، ويحكى الفيلم قصة قيادة النقيب جون ميلر لمجموعة من الجنود من أجل البحث عن الجندي رايان، عقب علم القيادة بوفاة إخوته الثلاثة في الحرب وإصدار أوامر نهائية بجلب رايان وإعادته لأمه. 

ظلت عمليات البحث مستمرة عن رايان في الوقت الذي استعرض فيه الفيلم أحداث الحرب العالمية الثانية، وكيف كانت المواجهة بين الحلفاء والنازيين، وأرثى الفيلم تأريخاً للملحمة التاريخية للحرب، شارك في تصوير الفيلم جنود حقيقيون من الجيش الأيرلندي، الفيلم لاقى نجاحاً باهراً دفعه لتحقيق 480 مليون دولار، حاصلاً على جائزة أوسكار أفضل مخرج. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات