لعشاق الإثارة والتشويق.. أجمل أفلام عن الفضاء على الإطلاق «فيديو»

main image
6 صور
أجمل أفلام عن الفضاء على الإطلاق!

أجمل أفلام عن الفضاء على الإطلاق!

أجمل أفلام عن الفضاء على الإطلاق!

أجمل أفلام عن الفضاء على الإطلاق!

أجمل أفلام عن الفضاء على الإطلاق!

أجمل أفلام عن الفضاء على الإطلاق!

أجمل أفلام عن الفضاء على الإطلاق!

أجمل أفلام عن الفضاء على الإطلاق!

أجمل أفلام عن الفضاء على الإطلاق!

أجمل أفلام عن الفضاء على الإطلاق!

فيلم (Solaris (1972

فيلم (Solaris (1972

تُعتبر أفلام الفضاء واحدة من أفضل أفلام الخيال العلمي، التي احتلت مكانة بارزة لدى المشاهدين حول العالم، حيث يُشكل هذا النوع من الأفلام المزيد من الإثارة والتشويق، وبعض منها يوحى بالتأميل في الخيال، الذي ما زالت البشرية لم تدرِ عنه الكثير؛ حيث تدور بعض الأفلام الراسخة في أذهاننا حتى الآن في الفضاء الخارجي عن الأرض، وإليكم قائمة بـ"أجمل أفلام عن الفضاء على الإطلاق!". 

فيلم 2001: Space Odyssey

استوحى الكاتب فيلم «2001: Space Odyssey» من قصة قصيرة كانت بعنوان: «الحارس» التي ألفها آنذاك الكاتب آثر سي، ويمكنكم وصف هذا الفيلم بأنه أفضل عملية استكشاف للمجهول، ومعالجة لبعض الموضوعات التي تأتي بين الوجودية والتطور.

وتتعلق أحداث الفيلم برحلة طاقم من العلماء يذهبون إلى المشتري إلى جانب الكمبيوتر الحاسوبي HAL 9000، تأثير هذا الفيلم كان كبيراً؛ ما جعله مرجعاً ومؤثراً على مشروعات الخيال العلمي المستقبلية؛ لذا تم اعتبارة أفضل فيلم يُحاكي الفضاء على الإطلاق. 

شاهد| رائد فضاء أمريكي يتعلم المشي بعد رحلة طويلة في الفضاء

فيلم Gravity

عندما ترى المقطع الترويجي لفيلم Gravity، ستشعر بما فعله ألفونسو كوارون؛ حيث استطاع أن يُغير الطريقة التي ينظر بها الملايين حول العالم إلى الأفلام الفضائية إلى الأبد، حيث لا يعطيك أي راحة في أحداث الفيلم من التشويق والإثارة، وبعض الأوقات التي تكون مليئة بالتوتر والحيرة، والعديد من البصائر التى تُثير لديك انفعالاتك وشعورك بالتعجب من الأحداث المتتالية التي لا تتوقف حتى نهاية الفيلم، فلن يكون لديك فرصة لالتقاط الأنفاس. 

فيلم (Solaris (1972

تمكنت أندريه تاركوفسكي، الكاتبة الروسية، من تقديم تحفة وواحد من الإنجازات الفريدة من نوعها للسينما العالمية؛ حيث إن فيلم «Solaris» واحد من أكثر الأفلام الهادئة والهادفة، وأحد الأفلام الساعية لمعرفة أهمية الكفاف البشري، في ما يقدم أسساً ومفاهيم اكتشاف الذات ومعرفة الهوية، حيث يقدم الفيلم قصة رحلة إلى الفضاء تهدف لمعرفة ما حدث لطاقم سفينة الفضاء.

فيلم Interstellar

يُعد فيلم Interstellar واحداً من أفضل أفلام السينما المتعلقة بالفضاء، وهو فيلم مبهر، ويقدم وجبة متكاملة من الناحية التكنولوجية؛ حيث يقدم مجموعة من الصور الخيالية الأفضل على الإطلاق، ويقدم أفكاراً متعددة عن الفضاء أبرزها الحديث عن الثقوب السوداء، والبعد الخامس، ونظرية النسبية والتشوه للفضاء والزمن، ويحكى قصة عاطفية تدور حول أب يحاول إعادة اللقاء مع نجلته، وسط احتمالات عديدة يصعب التغلب عليها. 

"المضروبة والبلاليط"... وجبات أول رائد فضاء إماراتي على محطة الفضاء الدولية (فيديو)

فيلم The Right Stuff

يُعتبر فيلم The Right Stuff واحداً من أهم أفلام الفضاء على الإطلاق، على الرغم من فشله جماهيرياً في شباك التذاكر، وما زال واحداً من أعظم قصص السفر إلى الفضاء، بحسب مراقبين، وهو ضمن أفضل أفلام السينما بشكل عام، وهو ما يؤكد نظرية أنه ليس بالضرورة أن ينجح الفيلم في حصد المزيد من الأموال عبر شباك التذاكر حتى يُكتب له النجاح الجماهيري تاريخياً. 

فيلم Alien 

يحكي فيلم Alien عن مجموعة من المستكشفين، الذين يحاولون عبر جهودهم الذاتية والاستكشافية، إنجاز مهمتهم التي بدأت بعد نداء استغاثة من كوكب لم يتم اكتشافة بعد، حيث انطلقوا في رحلتهم حتى وصلوا إلى الكوكب وبدأوا في رحلة البحث عن أي ناجين، حتى يدركوا أن النداء لم يكن للاستغاثة، ولكنه كان تحذيراً، نجاح القصة جعله واحداً من الأفلام التي يفضلها محبو أفلام الفضاء، وجعله واحداً من أفضل الأفلام من هذه النوعية. 

فيلم Apollo 13 

يبدو من اسم الفيلم أنه يتحدث ويحاكي مهمة مركبة الفضاء أبوللو، حيث حاول رون هوارد تجسيد قصة حقيقية، يدركها جيداً جميع المواطنين حول العالم؛ ليحولها بعد ذلك إلى فيلم يحوى بداخله المزيد من التوتر والإثارة، ويستند إلى مهمة Apollo 13 المشؤومة التي اتجهت إلى القمر، وأحداث الفيلم متشابهة للقصة الحقيقية تماماً، ولكن كل الأمور ستسوء. 

فيلم Moon

يحكى فيلم Moon قصة رائد فضاء يُدعى سام بيل، الذي صعد على سطح القمر لمدة ثلاث سنوات، وكان يعمل هذا الرائد بجانب جهاز الكمبيوتر الخاص به GERTY، وبعدها يرسل إلى الأرض مجموعة من المعلومات التي تساعد في التقليل من مشكلات وأزمات الطاقة على الكوكب بشكل عام؛ حيث اعتُبر هذا الفيلم من نوعية الأفلام التي تحاول بناء القصة بشكل بطيء ومليء بالغموض، ويترك لك مساحة كبيرة من التفكير والتأمل. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من فن ومشاهير