أهرامات الجيزة وتايمز سكوير.. أشهر المعالم السياحية في العالم

main image
4 صور
أهرامات الجيزة وتايمز سكوير.. أشهر المعالم السياحية في العالم

أهرامات الجيزة وتايمز سكوير.. أشهر المعالم السياحية في العالم

أهرامات الجيزة

أهرامات الجيزة

تايمز سكوير

تايمز سكوير

كاتدرائية نوتردام

كاتدرائية نوتردام

تنتشر أشهر المعالم السياحية في العالم، حيث إن لمعظم الدول نصيباً في أن يكون لديها من المعالم السياحية ما يجذب السياح إليها كل عام، ويقرر الزوار الذهاب إلى وجهتهم من خلال ما يستهدفونه، فعندما يكون لدى إحدى الدول واحد من تلك المعالم السياحية الشهيرة، تكون كفيلة بجذب الملايين لزيارته، لذا جمعنا لكم أشهر المعالم السياحية في العالم. 

أهرامات الجيزة: 

تحتضن جمهورية مصر العربية، العديد من المعالم السياحية التاريخية منها والحديثة، وتعتبر أهرامات الجيزة وتمثال أبو الهول، من أشهر وأهم المعالم السياحية في العالم، حيث تعود تلك المناطق الآثرية لآلاف السنين، وتعتبر وجهة مُفضلة لملايين السائحين حول العالم، حيث يُطلق عليها بلد الثقافة، وتحتضن العديد من المعالم الأثرية الإسلامية والمسيحية القديمة. 

تحتضن مصر إلى جانب الأهرامات وأبو الهول، العديد من المعابد الشهيرة؛ مثل أبو سمبل ووادي الملوك، والكرنك، والمتحف المصري، ويمكن أيضًا التجول بين المعالم الأثرية القديمة في مدينة القاهرة، حيث تجد العديد من المعالم التى تم بناؤها منذ زمن، وتتجلى فيها مظاهر التصميمات الهندسية المعمارية القديمة التي لا تزال خالدة. 

تايمز سكوير: 

يلقى أكثر من 35 مليون زائر بشكل سنوي نظرة وجولة في تايمز سكوير بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو ضمن أكثر المعالم السياحية الأكثر شعبية في العالم، وذلك كونه يُعد مركز الترفيه الأول في مدينة نيويورك الأمريكية، حيث يضم -بحسب وصفه- العديد من النوادي الكوميدية والترفيهية ومنطقة مخصصة للمسارح وصالات موسيقى، بالإضافة إلى العديد من المحال التجارية ومنطقة للفنادق والمطاعم. 

ميموريال بارك: 

يعتبر ميموريال بارك، أو كما يطلق عليه «مول الوطنية التذكارية والمتنزهات»، بوسط مدينة واشنطن دي سي، بالولايات المتحدة الأمريكية، ويزوره قرابة الـ 25 مليون زائر بشكل سنوي، من أشهر الأماكن السياحية في العاصمة الأمريكية، وذلك من أجل اكتشاف الحدائق التذكارية بمول الوطنية، ومشاهدة بعض النصب التذكاري لأشخاص شهيرة. 

فيمكنك عن طريق زيارة ميموريال بارك أن تُشاهد النصب التذكاري لـ«لنكولن»، جورج واشنطن، ومارتن لوثر كينج، فيما يمكن أيضًا لزوار هذا المعلم الشهير معاينة الآثار المختلفة المكرسة لقدامى المحاربين، وأبرزهم الذين ضحوا بأنفسهم وقتلوا في الحرب العالمية الثانية، وفي حرب كوريا وحرب فيتنام أيضًا. 

ساحة الطرف الأغر:

يطلق عليه طرف الغار أو ميدان ترافالغار، في قلب العاصمة البريطانية لندن، حيث إنه واحد من أهم وأبرز المعالم السياحية في بريطانيا، وعلى مستوى العالم، حيث يزوره بشكل سنوي ما يقرب من الـ15 مليون سائح، من أجل التمتع بالعديد من المعالم التي تميزه مثل الحمام، الذي يُغطي الساحة بأكملها بالأرضيات، ويلتقط الزوار الصور التذكارية بجوار التماثيل الجميلة بالساحة، ويمكنهم التسوق وشراء الهدايا التى تُصنع على هيئة معالم بريطانية شهيرة. 

نوتردام دي باريس: 

كاتدرائية نوتردام، الشهيرة في العاصمة الفرنسية باريس، والتى تعرضت لحريق هائل مؤخرًا، أفقدها العديد من المعالم التي حافظت عليها لآلاف السنوات، ولكنها تظل معلمًا سياحيًا ضمن الأشهر في العالم، حيث تقع على نهر السين بقلب باريس التاريخية، وبمجرد وقوع عينك على الكاتدرائية؛ سوف ترى تحفة معمارية خالدة تعبر عن العمارة القوطية القديمة، ويزورها سنويًا أكثر من 10.6 مليون سائح. 

طوكيو ديزني لاند:

طوكيو ديزني لاند، تعتبر من أشهر المعالم السياحية اليابانية، وهي مدينة ملاه كبيرة للغاية، واقعة بقلب منتجع طوكيو ديزني، بمنطقة أوراياسو في تشيبا باليابان، وتعتبر هي الحديقة الأولى من نوعها (ديزني لاند) خارج الولايات المتحدة الأمريكية، وتم إنشاؤها في العام 1983، ويمكنها الآن جذب ما يقرب من الـ13 مليون زائر بشكل سنوي. 

مرسى الصيادين: 

للوهلة الأولى قد يشعر القارئ أن العنوان (مرسى الصيادين) أو الفيشرمان ورف، ليس منطقة سياحية، ولكنه واحد من أهم وأشهر المعالم السياحية في سان فرانسيسكو القريبة من جسر البوابة الذهبية، وتعتبر واحدة من أهم وأكبر مناطق الجذب السياحي بمنطقة خليج سان فرانسيسكو الأمريكية، ويأتي العديد من الزوار للمرسى؛ من أجل رؤية عازفي الشوارع الشهيرين، بالإضافة إلى التسوق وتناول الأطعمة المميزة، ويزوره سنويًا أكثر من 13 مليون سائح. 

المملكة السحرية: 

تقع المملكة السحرية في منقطة أورلاندو في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي ديزني ورلد، التي تقع في ولاية فلوريدا، حيث إن جميع الأطفال في الولاية كان لديهم حلم منذ بداية افتتاح المملكة السحرية في العام 1971 لزيارتها للاستمتاع بما فيها من مغامرات بين شخصيات ديزني المعروفة، وتستقبل المملكة بشكل سنوي أكثر من 17 مليون زائر.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سفر وسياحة