حفاظاً على مناعتك.. كيف يمكنك التغلب على الشعور بالقلق والتوتر؟

main image
4 صور
حفاظًا على مناعتك..كيف يمكنك التغلب على الشعور بالقلق والتوتر

حفاظًا على مناعتك..كيف يمكنك التغلب على الشعور بالقلق والتوتر

أهمية المناعة لمواجهة كورونا

أهمية المناعة لمواجهة كورونا

التخلص من القلق والتوتر

التخلص من القلق والتوتر

يحتاج كل شخص منا الآن لتقوية جهازه المناعي أكثر من أي وقت مضى؛ فهو يلعب دوراً مهماً في حماية الجسم من فيروس كورونا المستجد.

أهمية المناعة لمواجهة كورونا

فإذا كان الشخص يتمتع بجهاز مناعة قوي فإنه سيمنحه القدرة على محاربة الأمراض التي قد يتعرض لها ومن بينها فيروس كورونا، أما إذا كان جهازه المناعي ضعيفاً فإنه سيكون أكثر عرضة للإصابة بالأمراض.

وينصح الخبراء بالابتعاد عن كل الأمور التي قد تكون سبباً في إضعاف جهاز المناعة التي يأتي على رأسها الشعور المستمر بالقلق والتوتر.

ويؤدي الشعور بالقلق والتوتر لإصابة الشخص بالأرق وعدم القدرة على النوم بشكل جيد، وهو ما يكون له تأثير قوي في الجهاز المناعي.

التخلص من القلق والتوتر

ويجعل التوتر والقلق الشخص أكثر عرضة للإصابة بضغط الدم والاضطراب في ضربات القلب، كما قد يتطور الأمر ويصل إلى الإصابة بتصلب الشرايين وأمراض القلب.

وقد تكون هذه المشاعر السلبية أيضاً سبباً في التأثير في الجهاز الهضمي واضطرابات القولون وقرحة المعدة، إلى جانب بعض الأعراض الأخرى مثل ضيق التنفس والصداع و الدوار.

وللتخلص من الشعور بالقلق والتوتر يجب الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن، مع الاهتمام بتناول العصائر الطازجة مثل الليمون والبرتقال وتجنب المشروبات الغازية.

وهناك عدد من الخطوات البسيطة التي يجب القيام بها للتغلب على هذا القلق، وهي تجنب الجلوس منفرداً وتغيير البيئة المسببة لهذا الشعور، والنظر للمستقبل بصورة متفائلة، وممارسة الرياضة والحصول على القسط الكافي من النوم.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من صحة الرجل