أداة حذف جميع المنشورات القديمة على فيس بوك بضغطة زر واحدة

main image
3 صور
كيف يمكن حذف المنشورات القديمة على ملفي الشخصي كلها بضغطة واحدة

كيف يمكن حذف المنشورات القديمة على ملفي الشخصي كلها بضغطة واحدة

أداة حذف كافة المنشورات القديمة على فيس بوك بضغطة زر واحدة

أداة حذف كافة المنشورات القديمة على فيس بوك بضغطة زر واحدة

أفضل بديل لحذف المنشورات والمحتويات القديمة على فيس بوك

أفضل بديل لحذف المنشورات والمحتويات القديمة على فيس بوك

لطالما سمعنا أسئلة من قبيل: كيف يمكنني حذف منشوراتي القديمة على فيس بوك كلها بضغطة زر واحدة؟ كيف يمكن حذف المنشورات القديمة على ملفي الشخصي كلها بضغطة واحدة؟

يمنحك فيس بوك أخيراً أداة للتخلص منها بكميات كبيرة ومنع المتتبعين وأرباب العمل والحكومة من التطفل على ماضيك أيضاً.

تنبيهات فيس بوك خارج السيطرة.. إليك كيفية التحكم بها

ربما كنت ذات شخصية معينة في الماضي ولديك أفكار لم تعد مقتنعاً بها، لكن العودة إلى ماضيك من قِبل المتابعين والأصدقاء وحتى الأشخاص من شأنه أن يسبب لك مشكلات كبيرة؛ لذا فأنت بحاجة إلى حذف المنشورات القديمة، لكن فعل ذلك يدوياً سيستهلك الكثير من الوقت والبيانات، كما أنه يمكن أن يسبب بعض المشكلات مع "فيس بوك" التي تنظر إلى حذف الكثير من المنشورات في وقت قصير على أنه ربما نشاط لشخص اخترق الحساب.

في هذا المقال سنتعرف إلى هذه الميزة المطلوبة التي لا يزال يفتقدها تويتر ومنصات أخرى.

ميزة فيس بوك لحذف المنشورات القديمة بشكل جماعي

ميزة فيس بوك لحذف المنشورات القديمة بشكل جماعي

في يوم الثلاثاء نشرت الشبكة الاجتماعية إعدادات جديدة تُسمى إدارة النشاط لحذف أو أرشفة المنشورات من مجموعة من التواريخ أو إشراك أشخاص معينين، سنوات دراستك الثانوية، صور مشكوك فيها، عصيان مدني وذكريات مؤلمة، لم تعد بحاجة إلى الاحتفاظ بسجل دائم على فيس بوك.

لقد تمكنت دائماً من حذف المشاركات واحدة تلو الأخرى، ولكن يمكنك الآن أيضاً الأرشفة والتخلص من المنشورات بناءً على معايير مفيدة.

أوصي بشدة باستخدام هذه الأداة الجديدة، وسأوضح لك الطريقة أدناه، بيانات فيس بوك الوحيدة التي تتميز بالخصوصية والأمان حقاً هي البيانات والمعلومات التي تحذفها.

إذا لم تكن راضياً عن الخصوصية على فيس بوك؛ فمن المحتمل أن يكون الحد من وجودك على الشبكة الاجتماعية هو الخطوة التالية الأفضل من الانسحاب تماماً.

وتقول الشركة إن إدارة النشاط هي استجابة لتعليقات المدافعين عن الخصوصية والمدة الزمنية التي استخدم فيها بعض الأشخاص الخدمة.

ومن غير الواضح لماذا استغرق فيس بوك 16 عاماً لتوفير هذا التحكم الأساسي لمنتجه الرئيسي ولا يزال غير كامل كما ينبغي.

يستمتع بعض الناس بالذكريات القديمة من الماضي ويعيدون نشرها على فيس بوك، لكن النسيان والانتقال جزء من كونك إنساناً.

بصرف النظر عن السجلات غير المرغوب فيها التي تخلق انزعاجاً شخصياً، يمكن أيضاً إخراج المنشورات القديمة خارج السياق أو استخدامها ضدك من قبل الأعداء ومجالس القبول في الكلية ومديري التوظيف والشرطة.

نحن نعلم أن سلطات الهجرة سعت لدراسة منشورات وسائل التواصل الاجتماعي للمتقدمين للهجرة نحو دول مختلفة، فإذا كنت تخطط للهجرة إلى بلد معين؛ فربما يكون من الأفضل بالنسبة لك حذف المنشورات القديمة التي تهاجم فيها ذلك البلد.

ضرورة الحفاظ على الخصوصية بموقع فيس بوك

جزء من المشكلة هو أننا لسنا جيدين في استخدام إعدادات فيس بوك للتحكم فيمن يمكنه الوصول إلى المعلومات.

لقد كان لدينا منذ فترة طويلة القدرة على تعيين الجمهور لمشاركات فيس بوك، عامة أو أصدقاء أو مجرد اختيار أصدقاء.

لكن أجريت تجربة ذات مرة مع متطوعين اعتقدوا أنهم سيغلقون إعداداتهم، وما زلنا قادرين على اكتشاف جميع أنواع الأشياء التي يعتقدون أنها خاصة.

مثل الكثير من عناصر التحكم الأخرى على فيس بوك فإن إدارة النشاط مخفية قليلاً، ولا يمكن الوصول إليها بسهولة، ويمكنك ذلك بشكل أفضل على تطبيق الهاتف الذكي على الرغم من أنه يجب أن تكون واضحة في نسخة الويب.

كيف يمكن حذف المنشورات القديمة على ملفي الشخصي كلها بضغطة واحدة؟

كيف يمكن حذف المنشورات القديمة على ملفي الشخصي كلها بضغطة واحدة؟

اعثر على طريقك إلى صفحة ملفك الشخصي من خلال النقر على الدائرة مع صورتك في الجزء العلوي الأيمن. (ستعرف أنك موجود عندما ترى اسمك في الأعلى ونسخة أكبر من صورة ملفك الشخصي أعلى قائمة أصدقائك)، ثم ابحث عن الزر المسمى "Go to Activity Log" وانقر عليه.

سترى هناك قائمة بكل ما ساهمت به في فيس بوك في سجل تاريخي، انقر على زر في الجزء العلوي بعنوان "ManageActivity"، وعندما ينبثق انقر على رغبتك في إدارة "مشاركاتك".

في هذه الشاشة الجديدة، ستتمكن من تصفية مشاركاتك، أولاً يمكنك اختيار نوع المشاركات، مثل تسجيلات الوصول أو الصور أو كل شيء.

ثم يمكنك تصفية تلك المشاركات حسب النطاق الزمني -لنقل سنوات دراستك الجامعية- أو حسب الأشخاص الذين أشرت إليهم.

كيف يخدع فيس بوك الأطفال لإنفاق المال؟

بمجرد تحديد بعض المنشورات، يمكنك اختيار إما "Archive" أو "Trash"، يخفيهم خيار الأرشيف بحيث لا يمكنك الوصول إليهم إلا أنه لا يزيلهم بالفعل من فيس بوك.

أما الخيار الآخر فهو يعني الحذف لتلك المنشورات التي تبقى على قاعدة بيانات فيس بوك ولم تعد مرئية لك لمدة 30 يوماً، ثم يقوم بحذفها نهائياً.

إذا كنت تفكر في حذف المشاركات، ولكنك قلق من أنك ستفقد الصور أو الذكريات القديمة الثمينة، يمكنك أولاً تنزيل نسخة من بياناتك (استخدم هذا الرابط على الويب)، فقط تأكد من تخزين بياناتك في مكان آمن.

تحتاج أداة حذف منشورات فيس بوك للمزيد من التطوير

الآن ننتقل للأخبار المخيبة للآمال، لا يمكنك تصفية المشاركات حسب الكلمة الرئيسية، وهي ميزة تحتاج الشركة لإضافتها إلى الأداة.

لا يمكنك أيضاً إزالة المشاركات والصور التي أسهم بها أشخاص آخرون، بدلاً من ذلك عليك أن تطلب من هؤلاء الأشخاص أن يحذفوها.

إذا كان ما يقلقك هو أن حكومة معينة يمكن أن تطالب بالوصول إلى مشاركاتك القديمة، فاعلم أنه يمكن أن يستغرق فيس بوك ما يصل إلى 90 يوماً لإزالة المنشورات القديمة من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بها، وقد تظل بعض البيانات في النسخ الاحتياطية لاستعادة البيانات بعد الكوارث لفترة من الوقت بعد ذلك.

أسوأ من ذلك كل ذلك أنه لا توجد طريقة لحذف أو أرشفة مشاركاتك القديمة كلها، عليك الاستمرار في العودة إلى النظام وإزالتها باستخدام نطاق زمني جديد.

يقول المدافعون عن الخصوصية إن حذف البيانات القديمة تلقائياً هو الطريقة الأكثر أماناً للتأكد من أن سجلك لا يطاردك بطرق غير متوقعة، وقد أضافت جوجل الحذف التلقائي إلى سجل المواقع وبيانات الأنشطة الأخرى العام الماضي.

أفضل بديل لحذف المنشورات والمحتويات القديمة على فيس بوك

أفضل بديل لحذف المنشورات والمحتويات القديمة على فيس بوك

نعم هناك أداة عبارة عن تطبيق خارجي غير مملوك لفيس بوك، وحظي بمراجعات إيجابية، ويوفر للمستخدمين نصائح لتحسن الخصوصية عند استخدامهم للشبكات الاجتماعية.

إنه Jumbo الذي يوفر أيضاً حذف المنشورات القديمة على فيس بوك والتغريدات القديمة على تويتر بسهولة وبضغطة زر واحدة.

السبب الحقيقي وراء شراء فيس بوك منصة Giphy

ويمكنك تنزيله مجاناً من هنا إضافة إلى أن الشركة المطورة له تؤكد أنها لا تجمع أي بيانات عن المستخدمين.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا