رونالدو يتفوق على ميسي ويتفرد بهذا اللقب.. تفاصيل 

main image

حصد كريستيانو رونالدو، أسطورة كرة القدم البرتغالية، ولاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، لقباً فريداً من نوعه، وتفوق به على غريمه التقليدي، ليونيل ميسي أسطورة الكرة الأرجنتينية ونجم نادي برشلونة الإسباني.

وبحسب مجلة فوربس الأمريكية الاقتصادية، فإن رونالدو البالغ من العمر 35 عاماً، أصبح اللاعب الأول في تاريخ كرة القدم الذي يتقاضى مليار دولار أو يتخطاها، وذلك بإجمالي مسيرته المهنية.

105  ملايين دولار هو إجمالي ما جمعه رونالدو في الـ12 شهراً الأخيرة، وذلك إجمالي راتبه مع يوفنتوس أو إيرادات الإعلانات وباقي المداخيل الأخرى، في ما أنه رغم تحقيقه هذا الرقم القياسي الجديد، فإنه يأتي في المركز الرابع من حيث إجمالي ما تحصل عليه سنوياً بين مشاهير العالم الآخرين.

رونالدو هو ثالث رياضي في العالم يتخطى حاجز المليار دولار خلال مسيرته، وسبقه في هذا اللقب تايجر وودز، أسطورة الجولف، الذي حصل على اللقب في 2009، فيما تمكن فوليد مايويذر الملاكم الشهير، بحصد اللقب في 2017، ولكن رونالدو هو الأول في تاريخ كرة القدم الذي يدخل نادي المليار.

17 عاماً هي مسيرة اللاعب الحاصل على 5 كرات ذهبية، في ملاعب كرة القدم، حصل خلالها على 650 مليون دولار من لعب الكرة فقط، ومتوقع أن تصل إلى 765 مليوناً بنهاية عقده مع يوفنتوس بعد موسمين من الآن.

ويأتي ليونيل ميسي في المركز الثاني بعد رونالدو؛ حيث تقاضى بحسب المجلة 605 ملايين دولار، وهو أعلى ثاني راتب من اللعبة.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة