لهواة السفاري.. أفضل ١٠ سيارات بقدرة عالية على التحمل

main image
11 صور
جيب رينجيد  مكابح قوية وتوازن لا غبار عليه

جيب رينجيد مكابح قوية وتوازن لا غبار عليه

سيارات بقدرة عالية على التحمل

سيارات بقدرة عالية على التحمل

تويوتا فورشنر سفاري بنظام التحكم بصعود المرتفعات

تويوتا فورشنر سفاري بنظام التحكم بصعود المرتفعات

نيسان باترول سفاري  صممت خصيصا لتناسب مع متطلبات السوق الخليجي

نيسان باترول سفاري صممت خصيصا لتناسب مع متطلبات السوق الخليجي

فورد إكسبديشن أول سيارة بنظام التحكم المستمر

فورد إكسبديشن أول سيارة بنظام التحكم المستمر

جي أم سي سييرا 1500 بنظام تعليق للعزل عند الاهتزازات

جي أم سي سييرا 1500 بنظام تعليق للعزل عند الاهتزازات

كاديلاك إسكاليد بمصابيح إنعطاف تعمل من خلال انظمة الإستشعار

كاديلاك إسكاليد بمصابيح إنعطاف تعمل من خلال انظمة الإستشعار

جيب شيروكي إس أر تي متينة جدا ومثالية للطرقات الوعرة

جيب شيروكي إس أر تي متينة جدا ومثالية للطرقات الوعرة

لاند روفر ديفندر  مثال الصلابة والقوة

لاند روفر ديفندر مثال الصلابة والقوة

مرسيدس جي ال ٦٣ تتسع لسبعة ركاب

مرسيدس جي ال ٦٣ تتسع لسبعة ركاب

نيسان أرمادا باضواء امامية ذات كثافة عالية

نيسان أرمادا باضواء امامية ذات كثافة عالية

تتطلب السفاري سيارات بمواصفات محددة يمكنها تحمل ما تفرضه هذه الرحلات من طرقات وعرة أو رملية. 
 
تتطلب رحلات السفاري سيارات يمكنها تحمل الطرقات الوعرة والمسافات البعيدة، بالإضافة إلى سهولة قيادتها والتحكم بها على الرمال. لكن المواصفات هذه أحياناً لا تكون كافية، إذ يبحث الزبون أيضا عن مميزات إضافية تساعده على تجاوز المخاطر التي قد تواجهه خلال رحلاته تلك سواء من ناحية الضباب أو الفرامل وخلافه. وفيما يلي أفضل عشر سيارات بقدرة عالية على التحمل وبمواصفات رائعة تجعل رحلات السفاري متعة خالية من المتاعب. 
 
نيسان باترول سفاري  
 
 
تسمى في دول الخليج العربي ببطل الدروب وقد صنعت لتتناسب مع متطلبات الأسواق الخليجية. تتميز بارتفاعها عن الأرض ما يسهل عملية قيادتها في المناطق الوعرة والرملية. سعة المحرك 4.8 لتر 6 سلندر بقوة ٢٨٠ حصاناً. يمكنها الوصول إلى سرعة ١٠٠كلم في الساعة في 9 ثوان. المكابح مانعة للانزلاق ABS بالإضافة إلى خاصية مساعد الكابح. الأضواء الأمامية ذات كثافة عالية كما أنها مزودة بمصابيح أمامية للضباب. 
 
سعر سفاري باترول جي إل 38 ألف دولار أما باترول كود 30 فسعرها 42 الف دولار. 
 
جيب رينجيد  
 
 
تتميز سيارة جيب رينجيد الرباعية الدفع بالصلابة والمتانة بالإضافة إلى شكلها الفخم. مزودة بمحركين أحدهما سعة ١.٤ لتر والثاني سعة ٢.٤ لتر. قوة المحرك الأول ١٦٠ حصاناً ٤ سيلندر، أما المحرك الثاني فبقوة ١٨٤ حصاناً . تتميز بمكابحها القوية بالإضافة إلى التوازن الكبير عند القيادة على الطرقات الوعرة صعوداً أو هبوطاً. 
 
سعر جيب رينجيد  ١٧ ألف دولار. 
 
تويوتا فورشنر سفاري 
 
 
مزيج بين التصميم الراقي والقوة. تبلغ قوة المحرك 177 حصاناً ٤ سيلندر بسعة ٢.٨ لتر. مزودة بصندوق سرعات يدوي من ٦ نسب بالإضافة إلى صندوق سرعات أوتوماتيكي من ٦ نسب أيضاً. فورشنر مزودة أيضاً بنظام تعليق جديد ومتطور ونظام دفع رباعي كلي بمدى عالٍ ومنخفض بالإضافة إلى كاميرا خلفية ونظام التحكم بصعود المرتفعات وهبوط المنحدرات. 
 
سعر تويوتا فورشنر جي أكس 47 ألف دولار أما جي أكس إل فهو ٥٣ ألف دولار. 
 
فورد إكسبديشن 
 
 
من السيارات المتينة والجميلة. مزودة بمحرك سعة ٣.٥ لتر بقوة ٣٦٥ حصاناً وناقل حركة أوتوماتيكي من ٦ سرعات.  ولقيادة أكثر سلاسة تم تزويد السيارة بنظام تعليق خلفي مستقل، وهي أول سيارة من فورد تعمل بنظام التحكم المستمر بالتخميد المتوفر الذي يستعمل مجموعة من أجهزة الاستشعار. 
 
سعر فورد إكسبديشن هو ٤٥ ألف دولار. 
 
جي أم سي سييرا 1500
 
 
السيارة مصممة بالكامل من الفولاذ الصلب وهي البيك آب الوحيد الذي يحصل وبشكل دائم على تقييم إجمالي ٥ نجوم لمواصفات الأمان. محرك V6  سعة ٥.٣ لتر بقوة ٢٨٥ حصاناً. أما محرك V8 فهو بسعة 6.2 لتر وبقوة 420 حصاناً. مزودة بنظام تعليق بمصد ملتف لزيادة العزل عن الطريق عند حدوث الاهتزازات، كما أنه مزود بتقنية التحكم بالنزول على المنحدرات لتحكم أفضل عند القيادة على الطرقات الوعرة. 
 
سعر جي إم سي سيرا هو 28 ألف دولار. 
 

وأيضا: صور| سياحة السفاري في "واحة سيوة".. مغامرة عليك تجربتها

 
كاديلاك إسكاليد 
 
 
من السيارات التي تجمع بين الفخامة والقوة. قوة المحرك تبلغ ٤٢٠ حصاناً بسعة ٦.٢ لتر وناقل حركة من ٨ سرعات . مزودة بمصابيح أمامية متطورة، الأمامية تعمل بتقنية الشعاع العالي وهي الأولى من نوعها بحيث تستهلك طاقة أقل وتقدم أفضل أداء. كما زودت السيارة بمصابيح انعطاف تعمل من خلال أنظمة الاستشعار. 
 
سعر كاديلاك اسكاليد هو ٧٣ ألف دولار. 
 
جيب شيروكي إس أر تي 
 
 
من سيارات الدفع الرباعي الضخمة. متوفرة بست فئات وخيارين للمحرك أحدهما ٦ سيلندر والثاني ٨ سلندر. المحرك الأول سعة 3.6 لتر وقوة ٢٩٠ حصاناً.، أما الثاني فبسعة ٦.٤ لتر وقوة ٤٧٠ حصاناً. تتميز باستهلاكها القليل للوقود وبمتانتها عند القيادة على الطرقات الوعرة والرملية. 
 
سعر جيب شيروكي يبدأ من ٢٤ ألف دولار. 
 
لاند روفر ديفندر 
 
 
توصف بأنها مثال للصلابة والمتانة والقوة والقدرة على التحمل. مصممة للتعامل مع حالات الصعود أو الهبوط على المنحدرات الحادة بفضل قفل الترس التفاضلي المركزي. كما تتميز بارتفاعها عن الأرض ما يساعدها على التغلب على التضاريس الوعرة. المحرك رباعي الدفع بقوة ١٢٢ حصاناً مزود بست سرعات. 
 
سعر لاند روفر يبدأ من ٦٠ ألف دولار. 
 
مرسيدس بنز جي ال ٦٣ أ أم جي 
 
 
لا تحتاج فخامة وقوة مرسيدس إلى تعريف والجيب هذا لا يشذ عن القاعدة. تتميز بشكلها الخارجي الجميل والقوي والمتين. مزودة بمحرك سعة ٥.٥ لتر ٨ سيلندر بقوة ٥٥٠ حصاناً. السيارة الرباعية الدفع الوحيدة التي يمكنها استيعاب سبعة ركاب ما يجعلها مثالية لرحلات السفاري. 
 
سعر مرسيدس جي ال ٦٣ هو ١١٦ ألف دولار. 
 
نيسان أرمادا 
 
 
تشتهر جميع سيارات نيسان من دون استثناء بعدم استهلاكها المفرط للوقود. مزودة بمحرك سعة ٥.٦ لتر ثماني أسطوانات بقوة ٣١٧ حصاناً ويعمل بنظام الحقن الإلكتروني. مزودة بمكابح مانعة للانزلاق كما يتم توزيع قوة المكابح إلكترونياً بالإضافة إلى خاصية مساعد المكابح. مزودة بأضواء امامية ذات كثافة عالية ومصابيح للضباب. 
 
سعر نيسان أرمادا يبدأ من ٣٩ الف دولار. 
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سيارات ومحركات