لهذا السبب دعوات لحذف لعبة ببجي موبايل #احذفوا_لعبة_ببجي

main image
3 صور
معلومات عن لعبة ببجي

معلومات عن لعبة ببجي

إضافة وضع مغامرات الغابة

إضافة وضع مغامرات الغابة

دعوات لحذف لعبة ببجي موبايل

دعوات لحذف لعبة ببجي موبايل

يبدو أن هناك سقوطاً مدوياً لواحدة من أشهر الألعاب الإلكترونية الشهيرة في الوطن العربي، إنها ببجي موبايل التي جاءت في التحديث الجديد بشيء مستفز لمشاعر المسلمين.

ولمن لا يعرف هذه اللعبة فهي لعبة معركة ملكية تم إطلاقها لأجهزة الكمبيوتر ووحدة التحكم في الألعاب في عام 2017.

فيديو.. تحديث جديد للعبة ببجي Pubg.. وضع الغابة Mysterious Jungle

بعد وقت قصير من إطلاقها، أصبحت PUBG اللعبة الأكثر شعبية في العالم، تسمح اللعبة لـ100 لاعب بالتنافس مع بعضهم بعضاً، والأهم أن يبقى شخص واحد أو فريق واحد على قيد الحياة في النهاية.

معلومات عن لعبة ببجي

معلومات عن لعبة ببجي

تم تطوير اللعبة للكمبيوتر الشخصي بواسطة PUBG Corporation، وهي شركة تابعة لمطور ألعاب كوري Bluehole.

عقد المطور الكوري شراكة مع أكبر شركة ألعاب في الصين، وهي تينسنت، لدخول سوق الألعاب في الصين.

قدمت Tencent أيضاً النسخة المحمولة من PUBG MOBILE، أصبحت اللعبة ضربة فورية في الصين، لكنها لم تحصل على موافقة الحكومة الصينية لتحقيق الدخل منها.

اللعبة محظورة في الصين؛ لأن الحكومة اعتقدت أنها لعبة عنيفة، ويمكن أن تؤثر سلباً في الشباب.

وفقاً للتقارير ذكرت حكومة الصين أيضاً أن الناس لن يكونوا قادرين على التركيز على وظائفهم بسبب اللعبة، إن الخوف من إدمانهم عليه هو أيضاً أحد أسباب حظرها.

أجبر هذا تينسنت على تجاهل اللعبة في الصين، لكنها قدمت نسخة تطبيق من اللعبة المعروفة باسم Game for Peace، وتم عرض هذه النسخة المستنسخة من ببجي موبايل على أنها لعبة وطنية للتأكد من أن الحكومة الصينية ستوافق على التطبيق وقد فعلت ذلك.

إضافة وضع مغامرات الغابة

إضافة وضع مغامرات الغابة

كان وضع مغامرات الغابة Jungle PUBG MOBILE هو أحدث تطور وديناميكي للعبة، لم يقتصر الأمر على أنها بقيت وفية للقيمة الأساسية للعلامة التجارية المتمثلة في طرح الإضافات والميزات الجديدة باستمرار للحفاظ على مجتمعها نشطًا وممتعًا، ولكن استمرت PUBG في رفع المستوى من حيث تنوع الموضوعات لاستكشافها.

تدور الخريطة الجديدة حول استكشاف قوة الطبيعة والإمكانيات الكامنة فيها، وهناك الكثير من المميزات التي عملت عليها الشركة في هذا الوضع ومنها:

بالونات الهواء الساخن: مركبة جديدة بالكامل تسمح للاعبين بمسح ساحة المعركة من السماء، وبالتالي اكتساب ميزة على الخصوم، وسيتمكن اللاعبون من رؤية موقع بالونات الهواء الساخن على الخريطة.

بمجرد صعودك لمنطاد الهواء الساخن يمكنك إطلاقه في الهواء، عندما يكون بالون الهواء الساخن في السماء، ستتمكن من رؤية مكان وجود الطواطم أو الأصنام والتماثيل في الغابة مما يسهل عليك العثور عليها.

Mysterious Jungle ..ببجي تطلق تحديثاً جديداً اكتشفه الآن (فيديو)

فاكهة الغابة الغامضة: سيجد اللاعبون الذين يشقون طريقهم إلى وضع مغامرة الغابة في Sanhok ثمار الغابة الخاصة الموزعة في جميع أنحاء الخريطة.

يمنح استهلاك هذه الفاكهة للاعبين فرصة لتجربة التأثيرات السحرية التالية، الإيجابية والسلبية، منها استعادة الطاقة المفقودة بنسبة 50 في المئة على الفور، منها ما يشعرك بالدوار وتشوش رؤيتك.

دعوات لحذف لعبة ببجي موبايل

دعوات لحذف لعبة ببجي موبايل

التحديث الجديد للعبة أشعل جدلا ضخما منذ ليلة أمس على تويتر والشبكات الاجتماعية وقد أصبح الآن وسم #احذفو_لعبه_ببجي من بين أكثر الوسوم شيوعا على الموقع.

السبب وراء ذلك هو أن اللعبة تفرض على اللاعب الركوع والسجود لتلك التماثيل والأصنام للحصول على إمكانيات إضافية والقوى للتغلب على المنافسين.

وبغض النظر عن الفاكهة التي يأكلها اللاعب في اللعبة والتي تسبب له الدوار كأنه أكثر من شرب الخمر مثيرة للشكوك، إلا أن تلك الأصنام التي يقف امامها اللاعب احتراما وتقديسا ليحصل منها على ما يعينه في هذه المعركة حولت ببجي إلى مروج للوثنية والشرك بالنسبة للمسلمين وحتى أتباع الديانات السماوية الأخرى.

«ببجي» تفاجئ اللاعبين بـ«مدينة النجوم ».. اكتشفها الآن (فيديو)

وصدرت بعض الفتاوى الجديدة حول هذه اللعبة منها ما يصف ذلك الفعل في اللعبة على أنه “كفر والعياذ بالله، فإن اللاعب لا يهمه إلا أن ينتصر، وكأن هذه دعوة لأبناء المسلمين أن يعتادوا عبادة غير الله، وهذا كفر لا يجوز فعله”.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا