أسباب صعوبة تحميل التطبيقات من متجر جوجل بلاي

main image

يمكنك أن تواجهك مشكلة صعوبة تحميل التطبيقات من متجر سوق بلاي على هاتفك الأندرويد في بعض الأحيان، ولكن تابعنا في هذا المقال لتتعرف إلى أهم أسباب تلك المشكلات وكيفية التغلب عليها.

أسباب صعوبة تحميل التطبيقات من متجر جوجل بلاي

1- عدم توافق التطبيق مع جهازك:

يقوم بعض مطوري التطبيق بحمايته بعلامة عدم التوافق، التي تُعرف باسم incompatible، وعند محاولتك تنزيله على هاتفك الذكي لا يتم ذلك، ولكن لا يعني هذا عدم إمكانية تشغيله على جهازك، بل يتجنب هؤلاء المطورون ما يمكن أن يحدث من الأخطاء التي يستحيل إصلاحها إذا لم يتم عدم توافقه مع جهازك، ويمكنك حل هذه المشكلة من خلال تحميل ما تريده من التطبيقات بصيغة APK.

2- البعد الجغرافي:

يمكن ألا يتوافر التطبيق الذي تريده نظراً للبعد الجغرافي وإتاحته في مكان آخر بعيد عن منطقتك الجغرافية، كما يمكن أن تجده في بعض الأماكن الجغرافية عند إطلاقه في البداية.

3- عدم كفاية مساحة التخزين:

يمكن أن تمتلئ ذاكرة الهاتف ومساحة التخزين به ببعض التطبيقات التي تجعله لا يستوعب تحميل تطبيقات أخرى؛ ما يؤدي إلى صعوبة تحميل التطبيقات من متجر جوجل بلاي أيضاً خصوصاً عند تثبيت لعبة سابوي؛ لذلك يمكنك حل تلك المشكلة من خلال حذف بعض التطبيقات القديمة، وما يوجد بالهاتف من صور ومقاطع فيديو قديمة.

4- وجود مشكلة ما في متجر جوجل بلاي:

يمكنك أن تواجهك مشكلة أخرى عند محاولة تحميل تطبيق معين على جهازك، ألا وهي وجود مشكلة ما في متجر سوق play؛ لذا يمكنك التغلب عليها من خلال إغلاق المتجر وفتحه مرة أخرى، أو إغلاق الهاتف وإعادة تشغيله، ثم افتح المتجر من أجل تحميل التطبيق.

5- نظام التشغيل أندرويد قديم:

يؤدي عدم تحديث نظام التشغيل بالأندرويد باستمرار إلى صعوبة تحميل التطبيقات من متجر جوجل بلاي على هاتفك؛ لذا يمكنك التغلب على تلك المشكلة من خلال العمل على توافق التطبيق مع نظام التشغيل بالأندرويد، ويتم ذلك إذا قمت بالدخول على صفحة التطبيق بالمتجر، ثم اذهب للأسفل لتجد قسم المعلومات الإضافية ونظام التشغيل المتوافق مع ما تريده من تطبيقات.

سمات

المزيد من علوم وتكنولوجيا