دول تقدم أفضل فرص العمل.. ودولتان عربيتان في الصدارة

أفضل فرص العمل في الخارج

الهجرة أحياناً هي الحل في ظل إرتفاع معدلات البطالة

حظوظ المتخصصين في مجال التكنولوجيا مرتفعة جدا في ستوكهولم

الإمارات تقدم فرص عمل في مختلف المجالات

وظائف لا تعد ولا تحصى في مختلف المجالات في الصين

السعودية أفضل دول الشرق الأوسط في سوق العمل

القطاعات المالية والبورصة توفر فرص عمل عديدة في لندن

سنغافورة أقل دول العالم فساداً توفر فرص عمل في مختلف المجالات

القوانين في أستراليا تحمي العمال من التمييز الديني أو العرقي

تبحث عن مستقبل أفضل خارج بلدك؟ اكتشف الدول التي تقدم أفضل فرص عمل في مختلف المجالات.
 
وصلت معدلات البطالة في العالم العربي إلى ١٢٪ وهي ثاني أعلى نسبة في العالم وكان للشباب نصيب ٣٠٪ منها. معدلات مرجحة للارتفاع في ظل الأوضاع الأمنية المتردية في منطقتنا العربية، ناهيك عن ارتفاع تكاليف المعيشة مقابل راتب بالكاد يكفي.
 
أحيانا تكون الهجرة هي الحل الأمثل للأسف، لكن بين واقع البقاء في الوطن ومعاناة الأمرين والسفر للخارج للعمل فإن الحل الثاني هو الخيار دائماً.
 
لكن السفر العشوائي لا يساعد الشخص على تحقيق أهدافه، بل يجد نفسه يدور في الحلقة المفرغة نفسها وإنما في دولة مختلفة. ولتفادي ذلك سنعرض لكم الدول التي تقدم أفضل فرص عمل برواتب تتراوح بين الجيدة والممتازة استناداً إلى الاختصاص والخبرة والمنصب.
 
 السويد - ستوكهولم 
 
 
تنمو العاصمة ستوكهولم بشكل سريع وغير مسبوق مقارنة بغيرها من العواصم الأوروبية. بتطورها العمراني ومنشآت البنية التحتية الضخمة، ناهيك عن الشركات والمشاريع التقنية فانها توفر فرص عمل لا تعد ولا تحصى في مختلف المجالات. تعد مثالية بشكل خاص للمتخصصين في مجال التكنولوجيا اذ تضم العاصمة اكثر من ٧٠٠ شركة تكنولوجية.
وما يميزها عن غيرها أنها أيضاً مثالية للمبتدئين الذين لا يملكون الكثير من الخبرة.
 
الإمارات العربية المتحدة- دبي
 
 
لطالما حلت الإمارات بشكل عام ودبي بشكل خاص في لوائح الدول التي تقدم أفضل فرص عمل برواتب ممتازة. توفر الامارات فرص العمل في مختلف المجالات، لكنها مثالية لمن يعملون في مجال الهندسة المعمارية أو البناء أو في مجال الفندقية والترفيه. لكن ذلك لا يعني أنه لا يوجد فرص عمل في مجالات أخرى، على العكس فتنوع الخدمات التي تقدمها دبي تجعلها جنة للباحثين عن عمل.
 
الصين - بكين
 
 
في وقت بات في العالم مصنوع في الصين  فإن فرص العمل كثيرة ومتنوعة وتشمل جميع المجالات والاختصاصات. الرواتب في الصين تعد ممتازة ويتمتع العمال فيها بأعلى نسبة من التعويضات في جميع أنحاء العالم. تمركز عدد كبير من المؤسسات الكبرى في العالم في الصين جعلها بحاجة لمزيد من اليد العاملة بشكل دائم. فرص عمل مضمونة مئة بالمئة للعاملين في مجال التعليم وبشكل خاص تدريس اللغة الإنكليزية. لا تحتاج إلى خبرة أو حتى شهادة مجرد معرفتك الشاملة والكافية باللغة كفيلة بتأمين لك وظيفة براتب ممتاز.
 
السعودية -الرياض
 
 
تعتبر السعودية واحدة من أفضل دول الشرق الأوسط في سوق العمل. تغري السعودية عدد كبير من الوافدين ورجال الأعمال للقدوم اليها بسبب الاستقرار المالي. مجالات العمل عديدة إلا أن مجال النفط والغاز والبتروكيماويات يحتل المرتبة الأولى. من المجالات التي توفر فرص عمل أيضاً البنوك والطيران والرعاية الصحية.
 
 
بريطانيا- لندن
 
 
تعتبر لندن عاصمة أصحاب الملايين في العالم. تعتبر وجهة الشركات الكبرى المفضلة وهي نفسها من أهم المراكز المالية في العالم وتنافس نيويورك على الموقع الأكثر أهمية بالنسبة إلى التمويل الدولي.
 
رغم أن المعيشة بشكل عام باهظة إلى حد ما في لندن لكن يمكن لأصحاب الحد الأدنى من الأجور العيش فيها بشكل طبيعي. المجالات التي توفر فرص عمل عديدة في لندن هي القطاعات المالية والمصرفية والتكنولوجية. وللعرب حظوظ أكبر بالحصول على وظائف في الفنادق أو المحال التجارية الكبرى التي تبحث دائماً عن عاملين يمكنهم التواصل مع زبائنهم العرب.. خصوصاً الأثرياء منهم.
 
سنغافورة
 
 
يعتبر الاقتصاد في سنغافورة من أهم الإقتصادات في العالم وذلك بسبب معدلات الضرائب المنخفضة وسهولة ممارسة الأعمال. فخلافاً لبعض الدول التي تجعل حياة الوافدين إليها جحيماً من خلال القوانين التي لا تعد ولا تحصى والشروط الكثيرة، فإن سنغافورة تسهل عليهم مهمتهم. صنفت سنغافورة على أنها البلد الأقل فساداً في العالم.
 
الخيارات عديدة جداً في سنغافورة لكن المجالات التي تملك فرصاً أكبر بالحصول على وظيفة فيها هي مجالات الرعاية الصحية، النقل، التعليم، التأمين، البناء، الطب الحيوي والطيران. 
 
أستراليا- سيدني
 
 
تملك سيدني أستراليا سمعة طيبة جداً حين يتعلق الأمر بقوانين عملها. فالشركات وأرباب العمل ملزمين قانونياً بمعاملة الوافد بشكل عادل. لا يسمح لأي رب عمل بالتمييز بين الموظفين وفق أسس عرقية أو دينية أو عمرية أو جنسية، كما أنه لا يسمح له قانونياً بطرح أي سؤال عن هذه الامور خلال مقابلة العمل. سيدني هي العاصمة المالية لأستراليا وتتوفر فيها فرص عمل عديدة، خصوصاً في مجالات الصناعة، والبنوك، والمجالات الثقافية.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

كيف أعرف عنواني الوطني ؟ «إجابة السؤال الذي حير كثيرين»

العنوان الوطني في السعودية هو عنوان معياري طورته مؤسسة البريد السعودي؛ لتستطيع مواكبة الخطة الإستراتيجية نحو التحول إلى التعاملات الإلكترونية الحكومية، حيث تم ابتكار العنوان الوطني بمواصفات معيارية...

الدكتور يوسف العثيمين لمجلة "الرجل": السعودية عمود الخيمة ورأب الصدع الخليجي من داخله

الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف العثيمين: - السعودية عمود الخيمة ورأب الصدع الخليجي من داخل البيت الخليجي- الإسلاموفوبيا والإرهاب ظاهرتان متلازمتان والحوثي جماعة مارقة ...

دعاء وغسل الإحرام .. و طريقة لبس الإحرام في الطائرة والطواف والسعي

دعاء وغسل الإحرام من الأشياء التي يبحث عنها المسلمون قبل أداء مناسك الحج والعمرة، لكي ينعموا بالثواب الكبير، كما أن طريقة لبس الإحرام في الطائرة والطواف والسعي ، من الأمور المهمة التي قد يجهلها...