أقوى برامج رمضان 2020.. المقالب تسيطر على القائمة

main image
يتشوق الملايين في الوطن العربي لـ"برامج رمضان 2020"، سواء من المشاهدين العاديين، أو المشاهير الذين يحلون ضيوفاً وضحايا لبرامج المقالب التي يتميز بها الموسم الرمضاني، وفي ما يلي قائمة بالبرامج المنتظر عرضها في شهر رمضان 2020: 

برنامج «رامز مجنون رسمي»

اعتاد المشاهدون متابعة برنامج المقالب الذي يقدمه الفنان الكوميدي رامز جلال، بشكل سنوي، في شهر رمضان، واعتادت شاشة MBC مصر عرض برنامجه بشكل حصري كل عام، وفكرة برنامج «رامز مجنون رسمي» في رمضان 2020 تقوم على جلوس ضيوف البرنامج على كرسي الاعتراف، أمام المذيعة أروى، التي تدعوهم لإجراء برنامج حواري، ولكنه محفوف بالمقالب. 
 
بعد فترة من الوقت وبعدما تطرح أروى بعض الأسئلة الحقيقية على ضيوفها، ويظهر رامز جلال في إحدى صور ثلاث تعرضها أروى للضيف ليقول رأيه بهم؛ يبدأ رامز جلال في مقالبه مع الضيف بعدما يخرج من الأستوديو. 

برنامج «اغلب السقا»

تفاجأ المتابعون هذا العام، بوجود برنامج من تقديم النجم أحمد السقا، حيث اعتادوا دائماً مشاهدته من خلال أعمال درامية، كان آخرها مسلسل «ولد الغلابة» الذي عُرض رمضان 2019، ولكن هذا العام يشارك السقا النجمة والإعلامية رزان مغربي في تقديم البرنامج. 
 
وبحسب برومو برنامج "اغلب السقا" الذي سيُعرض في رمضان 2020؛ فإنه يقوم على تحدٍّ بين السقا وضيوف البرنامج المقتبس من برنامج أجنبي، وتعرض البرنامج شاشة MBC مصر. 

برنامج «المهزرتية»

ما زلنا مع برامج المقالب؛ فليس رامز جلال وحده من يقدم برامج المقالب، وبرنامج «المهزرتية» هو برنامج مقالب جديد سيُعرض في رمضان 2020، وتعتمد فكرته على استقبال الضيوف، ومن ثَم تنفيذ فكرة المقلب فيهم، وهو أشبه ببرامج المقالب الخفيفة التي كانت تُعرض في السابق مثل الكاميرا الخفية، وهكذا، ويتم استدراج الضيوف عن طريق إعلانات وظائف أو شقق للإيجار. 

برنامج «البروفة»

يقوم برنامج "البروفة" على المقالب أيضاً، حيث يعتمد على فكرة كاميرا خفية، وتدور أحداث البرنامج حول القيام بعمل بروفات لمجموعة من الشباب الممثلين المبتدئين الحالمين بالنجومية، حيث يعيشون في وهم مشاركتهم في عمل كبير، وتدور مجموعة من الأحداث الكوميدية أبطالها انتصار وبدرية طلبة. 

برنامج «شيخ الحارة»

للمرة الثانية تعاود فضائية "القاهرة والناس" عرض برنامج «شيخ الحارة» لمقدمته المخرجة الشهيرة إيناس الديغيدي، وذلك بدلاً من الإعلامية بسمة وهبة، ومن المقرر أن يُعرض البرنامج في 30 حلقة خلال شهر رمضان 2020، وذلك بعد قرار المجلس الأعلى للإعلام في مصر بوقف البرنامج عندما كانت تقدمه بسمة وهبة، وتقوم فكرة البرنامج على استضافة نجوم الفن والإعلام وغيرهم من أجل التحاور معهم. 

برنامج «خلي بالك من فيفي»

تقدم الفنانة فيفي عبده برنامجها الجديد «خلي بالك من فيفي»، خلال شهر رمضان 2020 المقبل، والمقرر عرضه عبر فضائية MBC 5 الجديدة، وكان قد تم تصوير حلقات البرنامج منذ فترة على أن يتم عرضها بعد افتتاح القناة، ولكن تم تأجيلها للموسم الرمضاني، وتقوم فكرة برنامج المقالب لفيفي عبده على استضافة مجموعة من النجوم وعمل مقلب بمشاركة زينب عبيد. 

برنامج «محدش فاهم حاجة»

انتشرت أعمال الفنان الكوميدي محمد ثروت مؤخراً في عدد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية والمسرح أيضاً، ولكنه هذه المرة يخوض تجربة تقديم برنامج تلفزيوني من نوع المقالب، ويستضيف فيه مجموعة من زملائه الفنانين، من أجل تنفيذ مقلب في الجمهور، مثل برنامج الكاميرا الخفية الذي كان يقدمه إبراهيم نصر منذ سنوات، وتعرض شاشة MBC مصر البرنامج. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من فن ومشاهير