«أكل ونوم ولعب».. كيف يقضي الشباب الحجر المنزلي؟

main image
في الوقت الذي يخضع فيه المواطنون للحجر المنزلي مع تفشي فيروس كورونا حول العالم، يحاول الكثير منهم قضاء أوقاتهم بطرق مختلفة في ظل بقائهم بالمنزل لساعات طويلة.

السعوديون في الحظر المنزلي

ودشن المغردون على موقع «تويتر» وسم «أكثر شيء سويته بالحجر المنزلي»؛ للتعرف على النشاطات التي يقومون بها خلال ساعات الحظر.
 
وشارك الكثير من الشباب السعوديين في الهاشتاق، ليتصدر التريند الأول بالسعودية، والذي كشف عن أكثر الممارسات التي يلجأون إليها للتغلب على المملل خلال وجودهم بالمنزل.
 
ومن أكثر الأشياء التي يقوم بها الشباب خلال ساعات الحظر، هي: النوم، تناول الطعام، بالإضافة إلى تعلم الطبخ، وابتكار أطباق جديدة، ما جعل بعضهم يكره المطاعم.

نشاطات الشباب في الحظر المنزلي

وكشف أحد الشباب عن نشاطاته خلال الحظر، والتي تنوعت بين «النوم 30%، والأكل 20%، واللعب 25% والقراءة 8% ومشاهدة التلفاز 17%».
 
كما يقضي البعض الآخر أوقاته في التسلية بالألعاب الإلكترونية مثل «ببجي»، التي تحظى بشعبية كبيرة بين الشباب من محبي هذه الألعاب.
 
واهتم بعض الشباب بالحفاظ على صحتهم ولياقتهم بممارسة التأمل والرياضة في المنزل، وذلك بأداء بعض التمارين البسيطة .
 
ومن ناحية أخرى، كانت فترة الحظر المنزلي فرصة للرجال للتعرف على المجهود الذي تبذله زوجاتهم في المنزل، حيث يقول أحدهم: «عرفت قيمة الزوجة بصراحة مهما نسوي قليل بحقهم».
 
كما أكد آخرون أن فترة بقائهم بالمنزل ساهمت بتقربهم لأهلهم بشكل أكبر، حيث قال أحدهم: «تعرفت على أهلي كثيراً وطلعوا ناس كفو والنعم فيهم والله».

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من مجتمع وأعمال