بطل العالم في الملاكمة حرض على ضرب الزوجات.. فلقي هذا العقاب العنيف

main image
4 صور
بطل العالم في الملاكمة حرض على ضرب الزوجات.. فلقى هذا العقاب العنيف

بطل العالم في الملاكمة حرض على ضرب الزوجات.. فلقى هذا العقاب العنيف

تحريض بضرب الزوجات

تحريض بضرب الزوجات

اعتذار وتبرع للتكفير عن الخطأ

اعتذار وتبرع للتكفير عن الخطأ

أثار بطل العالم في الملاكمة بوزن فوق المتوسط بيلي جو سوندرز، حالة من الغضب والاستياء بعد ظهوره في مقطع فيديو يحرض الرجال على ضرب زوجاتهم خلال الحجر الصحي بالمنازل في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

تحريض بضرب الزوجات 

ووجه الملاكم البريطاني رسالة للرجال في الفيديو بعد قيامه بلكم أكياس التدريب على الملاكمة قائلاً: «الرجال يحتاجون إلى التصرف بهذا الشكل، إذا كانت زوجاتهم وصديقاتهم يثرثرن ويجادلن كثيراً بينما يحاول الرجال التحلي بالصبر.. في اليوم السادس ستنفجر حتماً من الغضب» ناصحاً بتوجيه لكمات في الذقن مباشرة للقضاء عليهن.
 
تسببت هذه التصريحات في موجة واسعة من الغضب؛ حتى وصل الأمر إلى تلقيه الكثير من رسائل الكراهية التي تتضمن تهديدات بالقتل له وأطفاله.
 
لم يقف الأمر عند هذا الحد، بل إن مجلس الملاكمة البريطاني قرر إيقاف رخصة سوندرز لحين مثوله أمام جلسة استماع على خلفية تحريضه بضرب الزوجات.

اعتذار وتبرع للتكفير عن الخطأ

ورداً على هذا الهجوم العنيف عليه، قال بيلي جو سوندرز: «الكثير من الناس يشعرون بالاستياء، ولكن لا أرى أي شيء فعله أطفالي وعائلتي حتى يتلقوا تهديدات بالقتل!».
 
وأضاف: « أستطيع أن أرى سبب انزعاج هؤلاء السيدات مني، ولكن هذا ليس مبرراً لهن ليتمنين الموت لي ولأطفالي.. هذا أمر شائن».
 
وفي محاولة لتصليح ما بدر منه؛ تقدم بالاعتذار في مداخلة هاتفية بإذاعة «توك سبورت» متعهداً بالتبرع بمبلغ 25 ألف جنيه إسترليني؛ أي ما يعادل 31 ألف دولار، لمؤسسات خيرية محلية تهتم بقضايا العنف الأسري.
 
وأوضح أنه لم تكن نيته الترويج للعنف الأسري على الإطلاق، مشيراً إلى أنه اعتقد في البداية أنها مزحة إلا أنه لم يحسن التصرف.
 
وتابع: «عندما راجعت الفيديو مرة أخرى تأكدت من الضرر الكبير الذي يمكن أن يقع على السيدات بسببه، كان خطأً ساذجاً، ولم أقصد الإساءة».

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة