قوِّ مناعتك.. نظام غذائي يحميك من فيروس كورونا

main image
4 صور
قوي مناعتك.. نظام غذائي يحميك من فيروس كورونا

قوي مناعتك.. نظام غذائي يحميك من فيروس كورونا

نظام غذائي يحمي من كورونا

نظام غذائي يحمي من كورونا

أطعمة ضرورية لتقوية المناعة

أطعمة ضرورية لتقوية المناعة

في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد في مختلف دول العالم، أصبح الجميع معرضاً للإصابة في أي وقت إلا أنه قد يختلف من شخص لآخر بحسب قدرته على مقاومة المرض وحالته الصحية ونظامه المناعي الذي يتمتع به.
 
وترتبط قدرة الشخص على مقاومة المرض بتمتعه بنظام مناعي قوي، الأمر الذي يستلزم اتباع نظام غذائي صحي يجعل الجسم قادراً على مكافحة الفيروسات.

نظام غذائي يحمي من كورونا

وهناك عدد من النصائح التي يجب اتباعها للتمتع بنظام غذائي قوي قادر على مقاومة فيروس كورونا ، خاصة في ظل عدم التوصل لعلاج له حتى الآن.
 
ومن أهم النصائح التي يجب اتباعها هي المحافظة على شرب المياه بمعدل جيد حتى في حال عدم الشعور بالعطش، لضمان ترطيب أجسامنا باستمرار، كما يمكن إضافة نكهة لها مثل وضع شرائح البرتقال أو الليمون أو الخيار .
 
كما أنه يفضل الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والصودا واستبدالها بالعصائر الطبيعية.
 
ويجب الاهتمام بتناول الأغذية التي تمد الجسم بالطاقة مثل الخبز والمكرونة والأرز، والتي تلعب دوراً فعالاً في تنشيط المخ والمحافظة على الطاقة لفترة أطول .
 
وينصح أيضاً بالتركيز على الأطعمة التي تعمل على نمو الجسم وإعادة بناء الخلايا مثل منتجات الألبان واللحوم والأسماك والبيض ومصادر البروتين النباتية مثل العدس والبقوليات.

أطعمة ضرورية لتقوية المناعة

 
ومن بين أهم الأغذية التي يجب الاهتمام بتناولها هي الفاكهة والخضراوات الملونة والتي تعمل على حماية الجسم من الأمراض لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.
 
وفي حال كان الجسد يعاني من نقص بعض العناصر والفيتامينات الضرورية، فيجب تناول الأغذية المعززة لها وتزويدها بالوجبات، إضافة إلى المكملات الغذائية التي يحتاجها .
 
ومن الضروري أيضاً تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسكريات والأملاح وخاصة الأطعمة المصنعة لعدم احتوائها على أي عناصر تفيد الجسم.
 
هذا النظام الغذائي الصحي يحتاج إلى الحفاظ على ممارسة الرياضة بشكل دوري بما لا يقل عن 30 دقيقة يومياً بحسب توصيات منظمة الصحة العالمية.
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من صحة الرجل