حيرة الزواج في عصر الكورونا..هل تدخل عش الزوجية أم تنتظر؟

أجبر انتشار فيروس كورونا حول العالم الكثيرين على تغيير خططهم المستقبلية التي كانوا يستعدون لها خلال الفترة الحالية، ويأتي على رأسها إقامة حفلات الزفاف والاستعداد للزواج لبدء حياة جديدة.

بطولة ناصر القصبي..أول عمل فني قصير للتوعية من كورونا «فيديو»

صعوبة الزواج في زمن الكورونا

ووضع فيروس كورونا المقبلين على الزواج في حيرة كبيرة من أمرهم، فالبعض يرى أن إلغاء الزفاف هو الحل الأفضل، في حين يرى آخرون استكمال ما كانوا يخططون له غير عابئين بخطورة الأمر.
 
ولكن حتى تستطيع تجاوز هذه الفترة دون خسائر صحية ومادية، عليك التعامل بهدوء مع الأمر والتحلي بالصبر لبعض الوقت وعدم التعامل بفزع .
 
ففي حال قررت إلغاء حفل الزفاف فعليك التواصل مع مسؤلي قاعة الحفل لبحث إمكانية استرداد أموالك والخروج من الأمر بأقل خسائر ممكنة.

«حفلة وانت بالبيت»..تامر عاشور يتحدى كورونا بطريقته الخاصة «فيديو»

نصائح للمقبلين على الزواج

كما يجب عليك قبل اتخاذ أي قرار أو القيام بأي خطوة التشاور مع شريكتك وعائلتكما للوصول لأفضل حل لتجاوز هذه الأزمة مع وضع سيناريو آخر في حال فشل إمكانية استرداد الأموال.
 
أما إذا قررت تأجيل الحفل لموعد آخر فعليك اختيار توقيت مناسب يضمن لك عدم تكرار الأمر، إلى جانب الاتفاق مع مسئولي قاعة الحفل والمصور ومسئولي مكياج العروس لتجنب الوقوع في فخ خسارة الأموال.
 
كما يمكنك الاتفاق معهم على دفع 75% من قيمة المبلغ المطلوب، ولكن بشرط التأكد من جدية التزامهم بتفاصيل الاتفاق.
 
وعند وصولك إلى قرار محدد، عليك إبلاغ ضيوفك وأقاربك به حتى لا تربك أحداً منهم بمناسبتك دون داع.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أنت والمرأة

في يوم المرأة العالمي .. ماذا قال الرجال لنصف المجتمع «الحلو»؟

تفاعل رواد موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، مع يوم المرأة العالمي، وذلك من خلال تدشين وسم صعد في قائمة ترند المملكة العربية السعودية في الأكثر تغريداً، حيث غرد الآلاف من رواد الموقع متحدثين عن دور...