الصحة العالمية تحذر من انفجار في أعداد كورونا بتلك الدول

الصحة العالمية تحذر من انفجار في أعداد كورونا بتلك الدول

قالت منظمة الصحة العالمية، إنها تخشى من الانتشار الذي يحققه فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خاصة في بعض الدول العربية، مشيرة إلى أن هناك توقعات حثيثة صدرت من مسؤولين لديها بتخوفات من انتشار موسع للفيروس التاجي في دولتي سوريا واليمن. 
 
وبحسب تصريحات عبدالنصير أبو بكر، رئيس فريق منظمة الصحة العالمية للوقاية من الأمراض المعدية، فإن هناك قلقاً كبيراً داخل المنظمة من انتشار واسع للفيروس في هاتين الدولتين، مؤكدًا أن عدم الإعلان حتى الآن عن وجود أي إصابات لحالات بفيروس كورونا، ربما ترجع إلى أن النظام الصحي هش في تلك الدول، وليس لعدم وجود حالات!.
 
وتوقع أبو بكر أن يكون الفيروس التاجي سريع الانتشار، قد بدأ في التوغل إلى أروقة سوريا، ولكن السلطة الحاكمة، لم تعلن بعد بطريقة أو بأخرى عن الإصابات لديها، مؤكدًا أن لديه العديد من الأدلة تثبت ذلك، مبدئيًا تخوف من انفجار في أعداد الإصابات بالفيروس اللعين هناك، والأمر هنا مرتبط بكيفية انتشار المرض في دول الشرق الأوسط، وذلك عن طريق إيران التى ترتبط بعلاقات قوية مع سوريا. 
 
وحذر مدير فريق منظمة الصحة العالمية للوقاية من الأمراض المعدية، من التأخر في الإعلان عن وجود حالات إصابة بـ فيروس كورونا في سوريا أو اليمن، مشيرًا إلى أن هذا هو السيناريو الذي جعل إيران تغرق في حالات الإصابة وصعب عليها مهمة السيطرة على الأمور. 
 
تأتي تلك التصريحات وسط عدم ثبوت وجود أي حالات بإصابات فيروس كورونا المستجد في دولتي سوريا واليمن حتى الآن، حيث لم تعلن السلطات في تلك البلاد عن أي إصابات، حتى كتابة تلك السطور. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

ما سر ارتفاع معدلات إصابة الرجال بفيروس كورونا مقارنة بالنساء؟

تشير أرقام الإصابات بفيروس كورونا المستجد حول العالم، إلى ارتفاع معدل إصابة الرجال مقارنة بالنساء ولكن ما السر في هذا الاختلاف؟مدى فاعلية استنشاق بخار الماء في القضاء على كوروناإصابة الرجال بفيروس...