نشر مقطع مضلل.. شاب سعودي يعتذر عن فعلته والنيابة تلاحقه

main image
يتنافس الجميع حول العالم على تقديم النصائح حول انتشار فيروس كورونا، فهذا ينصحك بارتداء القفازات والكمامة، حتى لا تصيبك العدوى من شخص مصاب حولك، وذلك ينصحك باستخدم المطهرات من أجل الحد من وجود الفيروس على الأسطح الصلبة أو البلاستيكية، ووسط هذه النصائح، توجد بعض النصائح المضللة يأخذها البعض على سبيل المزاح ولكنها خطرة للغاية. 
 
هذا بالتحديد ما حدث من شابين سعوديين، بالأمس ظهرا في مقطع فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وهما ينصحان المواطنين بشرب معقم «الديتول» الخطر على صحة الإنسان، ويستخدم فقط من أجل تعقيم الأشياء من حولنا، وشاهد المقطع أكثر من 300 ألف آخرين، وهو ما يُعد خطرًا على المجتمع وخاصة الأطفال. 
 
لم تمر سوى ساعات قليلة حتى أطل علينا أحدهما بمقطع آخر ليعتذر عن فعلته، ويؤكد أنهما كانا يحتسيان الشاي، وكانا يمزحان فقط، جاء ذلك عقب أن وجهت النيابة العامة بسرعة إلقاء القبض عليه وزميله الذى ظهر في فيديو آخر منفصل، بتهمة احتساء أحد أنواع المعقمات غير صالحة للاستخدام الآدمي، ومن الممكن أن تتسبب في وفاة بعض المواطنين، بدعوى أن ذلك يقي من فيروس كورونا المستجد. 
 
ومن جانبها، أوصت النيابة العامة، المواطنين بضرورة التحلي بروح المسؤولية، خاصة في تلك الظروف الصعبة التى يمر بها العالم والمملكة، ولا يصدقون كل ما يتم نشره عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ويلجأون للمصادر الرسمية فقط، فيما أكدت أنها لم ولن تتهاون مع أي فعل مماثل، وأنها تتابع دائمًا مثل تلك المقاطع أو المنشورات المضللة، ولن تترك من يقوم بها. 
 
يذكر أن تلك المنظفات أو المعقمات بحسب الدراسات التى أجريت عليها، يمكن أن تتسبب للإنسان بأمراض سرطان الرئة والنوبات القلبية وغيرها من الأمراض المستعصية والخبيثة، وتحتوي على العديد من المواد القاتلة في التو واللحظة. 
 
وتسبب فيروس كورونا الذي ينتشر في جميع أنحاء العالم، في وفاة أكثر من 10 آلاف حالة، فيما أصيب به أكثر من 250 ألف شخص، وتعافى أكثر من 80 ألف حتى الآن، بحسب آخر الإحصائيات الرسمية التى أعلنتها منظمة الصحة العالمية. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات