«اجلسوا بالبيت».. رسالة ونصيحة من علماء سعوديين في حربهم ضد كورونا «فيديو»

main image
استعرض الممثل السعودي فايز المالكي جهود عدد من العلماء السعوديين بمركز الملك عبدالله للأبحاث الطبية في تحديد الخارطة الكاملة للمادة الوراثية لفيروس كورونا المستجد في مركز الملك عبدالله للأبحاث الطبية.

رسالة من علماء سعوديين بشأن كورونا

وقال المالكي إن هؤلاء العلماء السعوديين هم من يستاهلون الشهرة والدعم، موضحًا: «قابلت اليوم علماء سعوديين، كان فقط طلبهم الوحيد: ارتاحوا في بيوتكم واستمتعوا بوقتكم مع عيالكم واتركونا نعمل».
 
ووثق المالكي لقاءاته مع هؤلاء العلماء في مقطعي فيديو، التقى خلالهما الدكتور ماجد الغريبي، رئيس قسم الأمراض المعدية بالمركز، والدكتور نايف الحربي.
 
وظهر الغريبي في الفيديو ممسكًا بمجسم يشبه بشكل تقريبي فيروس كورونا؛ لتبسيط شرح بعض المعلومات عنه للمواطنين.
 
وقال: «هذه الخلية تتميز بتواجد هذه البروتينات خارج سطح الفيروس، وتلتصق بخلايا الإنسان، وتبدأ بالتكاثر وتسبب العدوى».
 
وأضاف: «ندرس هذا الفيروس دراسة عميقة؛ بأخذ المادة الوراثية له؛ للتعرف على الخريطة الجينية له، وكيفية انتقاله من شخص لآخر، بالإضافة إلى التوصل لأدوية ولقاحات للفيروس إلى جانب تطوير آلية الفحص السريع».

نصيحة من العلماء للمواطنين

ومن ناحية أخرى، تحدث الدكتور نايف الحربي عن بعض النصائح التي يجب على المواطنين اتباعها، مشدداً على ضرورة اتباع إجراءات العزل المنزلي للجميع.
 
وقال: «لابد من منع التجمعات، أي ما يسمى بالتباعد المجتمعي والعزل، ومنع السفر، ومنع كل التجمعات الدينية والرياضية والاجتماعية».
 
وأضاف: «نعمل في وقت الناس كلها ملتزمون بالتباعد المجمتعي، ولكن المطلوب من الجميع الجلوس في البيت والاستمتاع بالوقت». متابعًا: «قدموا لنا خدمة عظيمة بجلوسكم في البيت.. هذا كل ما نحتاجه».
 
ولاقت هذه الفيديوهات تفاعلًا كبيرًا من قبل المغردين، الذين أثنوا على دور هؤلاء العلماء، حيث قال أحدهم: «الله الله.. ما أروع بطولة كبطولاكم، أنتم الوطن والوطن أنتم.. حماكم المولى من كل سوء».
 
وأضاف آخر: «يستاهلون الدعم أؤيدك، ولكن الشهرة؛ أظن هم ليس بحاجة لها، وإن بدأ العطاء من أجل الشهرة؛ أصبح عطاء مقابل شيء»، وعلّق حساب آخر: «هؤلاء من يفخر العالم بهم، وليس تلك الأقلية من المشاهير من قدموا النصيحة بأغانٍ ومواقف سيئة، فهذه رسالة واضحة لكل الوزارات بأن أبناء الوطن مكان ثقة، وفي أصعب الأوقات هم من تجدهم».
 
 

 

كل ما هو مميز تجدونه على و

لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا  و

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من صحة الرجل