أغرب القصص لوقائع أثناء النوم.. «بعضهم قتل ومارس العلاقة الحميمة»

main image
9 صور
قصص غريبة ستغير نظرتك للنوم للأبد

قصص غريبة ستغير نظرتك للنوم للأبد

الجنس خلال النوم حالة شائعة عواقبها وخيمة

الجنس خلال النوم حالة شائعة عواقبها وخيمة

الهلوسة تكون واقعية لدرجة مرعبة

الهلوسة تكون واقعية لدرجة مرعبة

ارسال الرسائل البريدية خلال النوم

ارسال الرسائل البريدية خلال النوم

حالة غريبة يصبح فيها مراسل صحفي قائدا لأوركسترا

حالة غريبة يصبح فيها مراسل صحفي قائدا لأوركسترا

فاشل بالرسم خلال النهار مبدع أثناء النوم

فاشل بالرسم خلال النهار مبدع أثناء النوم

جرائم قتل حول العالم أثناء النوم

جرائم قتل حول العالم أثناء النوم

السير خلال النوم يصبح مهدد للحياة أحيانا

السير خلال النوم يصبح مهدد للحياة أحيانا

القيادة خلال النوم حالة شائعة

القيادة خلال النوم حالة شائعة

لم يعد النوم آمناً كما كان من قبل، فبعض الناس يقومون بأمور غريبة جداً أثناء نومهم. 
 
اضطرابات النوم من الأمور الشائعة جداً، فعدد كبير من الأشخاص يتكلمون خلال نومهم، حتى إن ١٨٪ من البشر يقومون بالسير خلال نومهم. لكن بعض التصرفات غريبة جداً وخارجة عن المألوف، لدرجة أنها حصلت على تسميتها الخاصة «برسومنيا». وبرسومنيا تعرف طبياً بأنها جميع التصرفات الخارجة عن المألوف التي تحصل خلال فترة النوم. 
 
فما هي بعض التصرفات الغريبة جداً التي يقوم بها الناس خلال نومهم. 
الجنس خلال النوم 
 
 
سيكسومنيا هي ممارسة الجنس أثناء النوم، ورغم أنها حالة شائعة إلى حد ما، إلا أن عدداً قليلاً من الباحثين تصدوا لها وحاولوا اكتشاف الأسباب التي تؤدي إليها. الضغوطات النفسية والعصبية، بالإضافة إلى تأثيرات الكحول والمخدرات والأدوية المضادة للاكتئاب من أهم المسببات، إلا أن درجاتها تتفاوت، فأحياناً تكون مداعبات فقط، وفي أحيان أخرى تصل إلى علاقة كاملة، ما قد ينتج عنها من عواقب وخيمة.
 
وفق العلماء فإنه ورغم تعطل العقل خلال النوم العميق، إلا أن الجزء المسؤول عن الغرائز الأساسية يكون فعالاً، وبالتالي يحرك هؤلاء للقيام بالفعل الجنسي خلال نومهم. 
 
الهلوسة
 
 
هؤلاء الأشخاص يعانون من رعب حقيقي فعلي خلال نومهم؛ لأن كل ما يتهيأ لهم يمكنهم الشعور به كما لو كان حقيقياً. الهلوسة تكون عادة بصرية، وقد تتضمن في بعض الأحيان سماع الأصوات غير الحقيقية أو الشعور بوجود أشخاص غير حقيقيين أيضاً. 
إرسال الرسائل النصية والبريد الإلكتروني
 
 
هذه التصرفات خلال النوم هي من الأمور الحديثة؛ كونها مرتبطة بتكنولوجيا لم تكن موجودة سابقاً. عدد كبير من الأشخاص حول العالم يقومون بهذا الأمر، البعض اكتفى برسائل نصية عادية واضحة، غالباً ما تكون مع الأصدقاء، وأحياناً مع أشخاص لا تجمعهم علاقة بهم.
 
لكن البعض وقع في المحظور، فمثلاً قامت إحداهن بالانفصال عن حبيبها خلال نومها، بينما وجد رجل عربي نفسه مرغماً على الانفصال عن زوجته بعد أن قد بتطليقها ثلاث مرات خلال نومه! 
 
كما هي الحال مع الرسائل النصية، فإن الأمر نفسه ينطبق على البريد الإلكتروني. ففي العام 2008  سجلت أول حالة استخدام للإنترنت خلال النوم، حين قامت امرأة بإرسال دعوات لحفلة ستقيمها في منزلها في اليوم التالي. وللغرابة فإن الدعوة كانت ظريفة وخالية من الأخطاء اللغوية. 
 
قيادة أوركسترا
 
 
ليس بالأمر المستغرب أن تتجلى الأحاسيس في أقوى شكل ممكن خلال النوم، لكن حالة هاري روسينثال غريبة جداً. الرجل الذي يعمل كمراسل صحفي خلال النهار يعشق الموسيقى الكلاسيكية، ما دفعه إلى دراستها بشكل غير معمق.
 
لكن في أكثر من مناسبة كانت عائلته تستيقظ على وقع أصوات غريبة تصدر من غرفته؛ ليكتشفوا لاحقاً أنه يقوم بقيادة أوركسترا خلال نومه، ويقوم أيضاً بإصدار الأصوات الموسيقية لجميع الآلات من فمه. 
 
رسم لوحات فنية 
 
 
خلافاً للحالة أعلاه، والتي تملك خلفية موسيقية، فإن الحالة هذه لا علاقة لها بالرسم أو الفن. لي هادوين تحول إلى فنان موهوب جداً خلال نومه، فكان يستيقظ ليجد أمامه لوحات رائعة استخدم فيها تقنيات لا يعرفها. والمثير أكثر للغرابة أنه حين يكون مستيقظاً لا يمكنه رسم حتى شجرة بشكل طبيعي.
 
نوبات الإبداع خلال النوم تدوم عادة بين 20  و90 دقيقة يقوم خلالها برسم لوحات تتطلب وقتاً أطول بكثير. ووفق لي، فإنه يشعر بالإرهاق الجسدي والنفسي حين يستيقظ. 
جرائم قتل
 
 
في العام ٢٠٠٠ قدّر عدد الذين ارتكبوا جرائم قتل خلال نومهم بأكثر من 68 حالة حول العالم. وتعتبر حادثة عام 1987 هي الأبرز؛ إذ قام  الشاب كين باركس، الذي كان يبلغ 23 عاماً حينها، بالقيادة إلى منزل أهل زوجته وخنق الوالد حتى الموت، ثم طعن الوالدة بالسكين مرات عدة قبل أن يسلم نفسه إلى الشرطة. وبعد محاكمته تم إعلان براءته من جريمتي القتل، رغم أنه لم يتمكن من التعايش مع ما اقترفته يداه خلال نومه. 
 
القفز من النافذة
 
 
يواجه الذين يسيرون خلال نومهم مخاطر عدة قد تهدد حياتهم. في العام 2007 قام مراهق ألماني بالقفز من نافدة شقته التي تقع في الطابق الرابع، وللغرابة فقد خرج من الحادثة تلك بجروح طفيفة. ووفق الأطباء؛ فكونه نائماً أنقذ حياته؛ لأن عضلاته كانت في حالة استرخاء تامة، ما أمّن الحماية الكافية لعظامه. 
 
الطبخ والتبضع والقيادة 
 
 
يُقدم بعض الأشخاص على القيادة لمسافات طويلة خلال نومهم، وهي من الأمور الخطيرة جداً؛ لأنهم لا يذكرون شيئاً عن كيفية قيامهم بذلك. ومن الممارسات الخطيرة أيضاً طهي وجبة كاملة، ووفق شهاداتهم فإن طعام النوم ألذ بكثير من الذي يقومون بتحضيره خلال استيقاظهم. 
 
في المقابل، هناك فئة تقوم بممارسات غير مهددة للحياة، لكنها مهددة للاستقرار المادي؛ إذ يقومون بالتبضع والشراء عبر الإنترنت خلال نومهم. وفي إحدى الحالات اكتشفت فتاة أميركية، بعد أن وصلتها الملابس التي اشترتها، أنها صرفت ٥٠٠ دولار من دون أن تعرف.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات