هل يعاود فيروس كورونا مهاجمة المتعافين مرة أخرى؟

هل يعاود فيروس كورونا مهاجمة المتعافين مرة آخرى؟

كشف مجموعة من الخبراء، عن الرد حول إمكانية عودة فيروس كورونا مرة أخرى، للشخص الذي أصيب به مرة وشفى تمامًا منه.
 
وعلى الرغم من أنه قد بدا أن إجابة هذا السؤال في التوقيت الحالي غير مؤكدة بالإيجاب أو بالسلب، إلا أنه يشغل بال الجميع، في الوقت الذي يخشى فيه المواطنون حول العالم من تفشي المرض القاتل بشكل أكبر. 
 
بدا الأمر محيرًا أكثر بسبب أن السلطات اليابانية قد أعلنت أن هناك امرأة مصابة بالفيروس المعدي، وأعلنت أنها قد شفيت تمامًا من المرض، وأظهرت نتائج تحاليل أخرى أجريت لها إيجابية تجاه المرض، مما جعل العلماء يتحيرون أكثر في إمكانية عودة المرض. 
 
ومن جانبهم، أكد مجموعة من الخبراء انعدام احتمالية عودة المرض مرة أخرى لمن أصيب به وشُفي تمامًا، وهو الحديث نفسه الذي قاله السير باتريك فالانس وكبير المستشارين الطبيين لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، مبشرًا المواطنين في بريطانيا، بأن من أصيبوا بالفيروس المعدى مرة وشفيوا منه تمامًا، من الصعب أن يعود لهم مرة أخرى، وذلك بسبب أن مناعة الأشخاص تتطور، بحيث تمنعه من اختراق جسم الإنسان مرة أخرى. 
 
وبحسب آخر إحصائيات ذكرتها منظمة الصحة العالمية، فإن كوفيد-19 المستجد أصاب قرابة الـ190 ألف حالة حول العالم، فيما تعافى منه أكثر من 80 ألف حالة، فيما تُوفى قرابة الـ8 آلاف حالة حول العالم. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

ما سر ارتفاع معدلات إصابة الرجال بفيروس كورونا مقارنة بالنساء؟

تشير أرقام الإصابات بفيروس كورونا المستجد حول العالم، إلى ارتفاع معدل إصابة الرجال مقارنة بالنساء ولكن ما السر في هذا الاختلاف؟مدى فاعلية استنشاق بخار الماء في القضاء على كوروناإصابة الرجال بفيروس...