هل هناك فرق بين كورونا السعودية وكورونا الصين؟ الأطباء يجيبون

هل هناك فرق بين كورونا السعودية وكورونا الصين؟ الأطباء يجيبون

أوجه التشابه بين كورونا الصين والسعودية

أثار ظهور فيروس كورونا المستجد في المملكة وإصابة 133 حالة؛ تساؤلات عدة على رأسها مدى الاختلاف والشبه بين كورونا الصين ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية التي ظهرت في المملكة منذ 8 سنوات من الآن «كورونا القديم».

الفرق بين كورونا السعودية وكورونا الصين

تختلف كورونا السعودية التي انتشرت في 2012 مع كورونا الصين المستجد في العديد من الأوجه من بينها أنه تسببت الجمال في كورونا السعودية، ولكن يُعتقد أن الخفافيش كانت السبب الرئيس في تفشي كوفيد 19 في مدينة ووهان الصينية.
 
كما لا تنتشر كورونا السعودية بشكل سريع مقارنة بكورونا الصين التي انتشرت عبر الرزاز وبمعدلات متضاعفة في زمن قصير، بالإضافة إلى كون فيروس السعودية أشد فتكاً من الصين؛ حيث وصلت معدلات وفيات المصابين إلى 35% في ما لم يتجاوز كورونا الصين 3.4% حتى وقتنا الحالي.

أوجه التشابه بين كورونا الصين والسعودية 

نتيجة بحث الصور عن كورونا السعودية-كورونا الصين

وتتطابق كورونا الصين والسعودية في أعراض الإصابة بالفيروس والفئة المستهدفة؛ حيث يصيب الفيروس الأشخاص فوق العقد السادس والمصابين بالأمراض المزمنة كالسكري والضغط والقلب.
 
كما لدى الفيروسين اللذان ينتميان إلى العائلة نفسها أعراض متشابهه، كالسعال الجاف، صعوبة التنفس، ارتفاع درجة الحرارة، وآلام حادة في الجسم.
 
 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

ما سر ارتفاع معدلات إصابة الرجال بفيروس كورونا مقارنة بالنساء؟

تشير أرقام الإصابات بفيروس كورونا المستجد حول العالم، إلى ارتفاع معدل إصابة الرجال مقارنة بالنساء ولكن ما السر في هذا الاختلاف؟مدى فاعلية استنشاق بخار الماء في القضاء على كوروناإصابة الرجال بفيروس...