لغلق صفحة فيروس كورونا.. أمريكا تختبر أول لقاح على مصاب

لغلق صفحة فيروس كورونا .. أمريكا تختبر أول لقاح على مصاب

بدون شك أكثر ما ينتظره المواطنون حول العالم في هذه اللحظات، هو الإعلان عن اكتشاف لقاح نهائي يمكنه القضاء على فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، وهو بالفعل ما أعلنه مسؤول أمريكي، حيث كشف عن أول جرعة تجريبية لـ لقاح محتمل لعلاج الفيروس التاجي. 
 
وبحسب المسؤول الأمريكي، فإن هناك حالة مصابة بالفيروس المستجد، تم تجربة اللقاح الجديد عليها، اليوم الإثنين، ولكن التجربة السريرية لم تُعلن بعد، مؤكدًا ان المعاهد الوطنية للصحة، هي الجهة التى تقوم بتمويل التجربة داخل منشأة أبحاث بولاية واشنطن شمال غربي الولايات المتحدة.
 
بقدر ما مثلت تلك الأنباء بارقة أمل للعالم أجمع، إلا أن مسؤولي الصحة يؤكدون أن إمكانية التحقق من أي لقاح مضاد للفيروس، يستغرق ما بين عام كامل إلى 18 شهرًا. 
 
منظمة الصحة العالمية، كانت قد أعلنت عن أن فيروس كورونا المستجد قد تمكن من النفاذ إلى قرابة الـ170 ألف شخص في 139 دولة حتى الآن، استسلم للموت منهم أكثر من 6 آلاف حول العالم، منذ ظهور الفيروس التاجي في ديسمبر الماضي بمقاطعة ووهان الصينية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

أيهما أفضل لمحاربة كورونا غسل اليدين أم ارتداء القفازات الطبية؟

أبرزت دراسة طبية حديثة أهمية الغسيل الدوري لليدين بالماء والصابون مقارنة بارتداء القفازات الطبية في دراسة حطمت كل الأفكار الشائعة والمغلوطة لدى الملايين.هل يمكن التقاط عدوى كورونا من الطعام؟.....