ما أعراض كورونا الأولية وطرق التعافي؟

ما هي اعراض كورونا الاولية وطرق العلاج ؟

اعراض كورونا الاولية

علاج اعراض كورونا الاولية

أحدث فيروس كورونا حالة من الهلع العالمي بعد الإعلان رسمياً عن تصنيف منظمة الصحة العالمية لـ"كوفيد 19" كوباء عالمي عقب تفشيه في 130 دولة حول العالم وارتفاع أعداد الوفيات إلى 6 آلاف شخص.

أعراض كورونا الأولية

نتيجة بحث الصور عن Drugs - Corona

ويرافق فيروس كورونا مجموعة من الأعراض الأولية التي تميزه عن غيره على رأسها: ارتفاع درجة الحرارة، سعال جاف ناتج عن تهيج خلايا الرئتين، آلام شديدة في الجسم، صداع قوي، والتهاب في الحلق.
 
وتظهر الأعراض السابقة بوصفها ردة فعل طبيعية لمناعة الجسم التي ترسل إشارات تؤكد إصابته بالعدوى وضرورة التدخل الطبي.

علاج أعراض كورونا الأولية

نتيجة بحث الصور عن coronavirus

تتمثل خطورة فيروس كورونا في مهاجمته لخلايا الرئتين وإحداث ضرر كبير فيها؛ الأمر الذي ينعكس سلباً على المريض الذي يجد صعوبة بالغة في التنفس بشكل طبيعي، وفي هذه الحالة ينصح بنقل المريض سريعاً إلى المستشفى.
 
أما علاج أعراض كورونا الأولية فتتمثل في تناول الباراستيامول وتفادي مضادات الالتهابات التي تفاقم من أعراض المرض؛ بالإضافة إلى الراحة التامة وتناول السوائل الدافئة.
ويعتمد الشفاء من فيروس كورونا بشكل أساسي على مناعة الجسم القوية وقدرتها على مقاومة المرض والتخلص من أعراضة بشكل أسرع.
 
ووفقاً للخبراء يصل 14% من المصابين بكورونا إلى مرحلة الالتهاب الرئوي وضيق التنفس، في ما يصل 6% للمرحلة الحرجة التي تبدأ فيها مناعة الجسم بالانهيار؛ ما ينعكس سلباً على وظائف الجسم وتنتهي بالوفاة.
 
 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

ما سر ارتفاع معدلات إصابة الرجال بفيروس كورونا مقارنة بالنساء؟

تشير أرقام الإصابات بفيروس كورونا المستجد حول العالم، إلى ارتفاع معدل إصابة الرجال مقارنة بالنساء ولكن ما السر في هذا الاختلاف؟مدى فاعلية استنشاق بخار الماء في القضاء على كوروناإصابة الرجال بفيروس...