في هذه الحالة سوف يختفي فيروس كورونا .. تفاصيل

في هذه الحالة سوف يختفى فيروس كورونا .. تفاصيل

كشف مجموعة من العلماء، إن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) قد يختفي في فصل الصيف، عندما يتحول الطقس إلى الدفء الشديد. 
 
وفي السياق نفسه، وأثناء محاولتهم للتوصل إلى علاج فعال للفيروس، قال أطباء صينيون إن الفيروس التاجي يكثر انتشاره في درجات الحرارة الأعلى بقليل من الصفر والرطوبة 35-50%، وهو ما توصل إليه الأطباء بجامعة سون يات صن، وذلك عقب دراسة عدوى الفيروسات التاجية. 
 
الأطباء درسوا العديد من الفيروسات التاجية، غير فيروس كورونا، واستنتجوا أن خطر الإصابة يتضاعف في وقت الربيع، ولكن عندما تتخطى أجهزة مقياس الحرارة 8 درجات، سوف يضعف نشاط الفيروس، فيما أنه عندما تصل إلى 30 درجة فوق الصفر يتوقف خطر العامل المسبب للمرض نفسه. 
 
ومن ذلك استنتج العلماء، إنه وقتما تكون درجات الحرارة عالية يتلاشى بشكل كبير انتشار الفيروس التاجي، وهو ما حدث في الصين، وقتما أعلنت السلطات نهاية مرحلة الوباء.
 
وانتشر فيروس كورونا المستجد، في أكثر من 120 دولة، ووصل عدد الإصابات بالفيروس التاجي أكثر من 135 ألف شخص حول العالم، وكان حصيلته قرابة الـ 5 آلاف حالة وفاة. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

أيهما أفضل لمحاربة كورونا غسل اليدين أم ارتداء القفازات الطبية؟

أبرزت دراسة طبية حديثة أهمية الغسيل الدوري لليدين بالماء والصابون مقارنة بارتداء القفازات الطبية في دراسة حطمت كل الأفكار الشائعة والمغلوطة لدى الملايين.هل يمكن التقاط عدوى كورونا من الطعام؟.....