اعتمدوا درجات الترم الأول.. وش تعتعد أن تقرر التعليم

main image
دشن رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وسمًا بعنوان: «#اعتمدوا_درجات_الترم_الأول»، وذلك من أجل تقديم طلبهم إلى وزارة التعليم والمسؤولين في المملكة من أجل إلغاء الدراسة في التيرم الثاني من جميع المراحل الدراسية، واعتماد نتيجة الترم الأول كنتيجة كلية للسنة الدراسية الحالية في السعودية. 
 
وصعد الوسم في قائمة ترند تويتر، حتى حصد المركز الأول، حيث أعاد تداوله الآلاف من نشطاء تويتر، من الطلاب، الذي حاولوا من خلال إعادة التغريد بالوسم أن يتواصلوا مع وزارة التعليم في المملكة، من أجل الاستجابة لطلبهم باعتماد نتيجة التيرم الأول كنتيجة كلية للعام الدراسي. 
 
ويأتي ذلك بسبب الإجراءات التى تتخذها المملكة العربية السعودية، في إطار جهودها لمنع دخول وانتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19 covid) المستجد، والذي تسبب في وفاة الآلاف حول العالم وأصاب أكثر من مئة ألف حول العالم، بعد أن ظهر في مدينة ووهان الصينية. 

وفي هذا الإطار غردت أمجاد، إحدى نشطاء تويتر، عبر الوسم، قائلة: «#اعتمدوا_درجات_الترم_الأول اعتمدوها نبي نتخرج بسلامBroken heart يكفي أنكم ألغيتم الحفلات والمناسبات وحنا مجهزين حفلتنا لنا سنة ونص».

وغرد حساب باسم «بشاير»، حول الوسم، بتغريدة جاء فيها: «والله م يحتاج تفكير نجحوا الكل بدرجات كويسه تعلموا من لبنان وقفوا دراستهم ونجحوهم كلهم وانتهينا، حتى بيدعون لكم وتأخذون أجر».

وغردت حفيدة المطيري، إحدى رواد تويتر، عبر الوسم، قائلة: «أنا أقول نجحونا وانتهى الموضوع بلا درجات الترم الأول بلا هم».

وغردت «وعد» إحدى رواد تويتر، عبر الوسم، قائلة: «إذا اعتمدوا درجات الترم الأول فيه ظلم كبير للبعض، وإن رجعتونا نختبر يمكن يكون من بين الطلاب واحد مصاب وينتشر وتصير كارثة، أقترح تنجحونا كلنا ب A+ وكذا ينتهي الترم بسلام».

وكانت وزارة التعليم قد أعلنت عن تعليق الدراسة في جميع مدارس ومؤسسات التعليم العام والأهلي والجامعي والفني في المملكة؛ اعتباراً من يوم الاثنين ١٤/ ٧/ ١٤٤١هـ وحتى إشعار آخر.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات