حتى لا يطير راتبك.. إليك بعض الحلول المبتكرة

main image
نشر الحساب الرسمي لقناة MBC مقطع فيديو من أحد برامجها، استضافت فيه المذيعة؛ فيصل الصالح المهتم بالتجارة الإلكترونية والتقنية، وحدثته عن الأعمال في المملكة العربية السعودية، وكيف يمكن للإنسان العيش بالراتب الذي يحصل عليه في عمله، دون أن يطير راتبه في الأيام الأولى من حصوله على الراتب. 
 
وقال بعض الموظفين، في ردهم على سؤال مراسل القناة، إنهم يمكن أن ينفقوا ما يقارب من 50 إلى 70% من رواتبهم بعد نهاية أول أسبوع من الحصول على الرواتب، وهو ما حاولت المذيعة تقديم حلول مبتكرة له من خلال حوارها مع فيصل الصالح. 
 
ومن جانبه، قال خبير التجارة الإلكترونية والتقنية، إنه يجب على الموظفين الادخار من رواتبهم أولاً ما هو نسبته 5% حتى 20%، وذلك حتى إن كان الراتب قليلاً، فيجب الادخار منه في جميع الأحوال، الخطوة الثانية، هي أن يخصص الموظف مبلغاً من راتبه؛ كي يطور من نفسه، كورسات أو غيرها.
 
وضرب الصالح مثالاً حول كيفية إنفاق جزء من الراتب على حاجة المنزل من خضراوات وفواكه وغيرها من مستلزمات المنزل، مؤكداً أنه كان ينفق على الأقل ما بين 1300 ريال و1500 ريال، ولكن بعدما قام بإعادة تنظيم الأمور في الراتب، وبدأ يتسوق من سوق الجملة، قلَّ هذا المبلغ إلى ما بين 300 و400 ريال لإجمالي 3 أسابيع إلى شهر.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من تطوير الذات