احذر.. عادات خطيرة تفعلها يومياً تزيد من فرص إصابتك بـ كورونا

main image
لا زال فيروس كورونا يظهر في رداء غامض للغاية على أشهر وأمهر الأطباء في العالم، ويتم اكتشاف المزيد عنه يومياً أمام بعض الأطباء، وآخر تلك المعلومات ما أفضت به الطبيبة بورفي باريك، أخصائية الحساسية والأمراض المعدية في مركز لانجون الطبي بجامعة نيويورك، حول بعض العادات الخطيرة التى من الممكن أن تزيد من فرص الإصابة بفيروس كورونا وهي قضم الأظافر.
 
وكشفت باريك أن من بين تلك العادات، ما تفعله النساء من تربية أظافرهن، يزيد من فرص ومخاطر الإصابة بـ فيروس كورونا، حيث إن جميع البكتيريا والفيروسات الخطيرة بإمكانها أن تختبئ أسفل الأظافر، ومع قضم الأظافر أو السهو عن غسل اليدين مع الوقت يزيد من المخاطر. 
 
وتقول أخصائية الحساسية بجامعة نيويورك، إن هناك أزمة أخرى لا يعيرها البعض انتباهاً، حيث إن عدد مرات لمسك فمك أو أنفك وعيناك، كثيرة للغاية على مدار اليوم، وقتها يمكنك أن تنقل الجراثيم، وأيضاً عند قضم أظافرك فإنك تنقل العدوى بشكل مباشر إلى فمك، وهي الطريقة الأفضل والأسهل لانتقال الفيروسات. 
 
المخيف في الأمر سرعة انتقال الفيروسات خاصة فيروس كورونا في هذا التوقيت من العام، هذا ما حذرت منه الطبيبة الشهيرة في نصائح قدمتها إلى المواطنين على مستوى العالم. 
 
باريك قدمت نصائح أخرى، تقول إنها قد تكون مجدية بالنسبة للذين يلصقون في عادة قضم الأظافر، وأبرزها مضغ العلكة، من أجل إبقاء الأسنان مشغولة دائماً بدلًا من قضم الأظافر. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من صحة الرجل