كيف تتغلب على إرهاق التمارين لتصبح نشيطاً طول اليوم؟

main image
5 صور
كيف تتغلب على إرهاق التمارين لتصبح نشيطا طول اليوم؟

كيف تتغلب على إرهاق التمارين لتصبح نشيطا طول اليوم؟

حافظ على معدل ثابت من النوم

حافظ على معدل ثابت من النوم

احرص على تناول السوائل بكميات كافية

احرص على تناول السوائل بكميات كافية

أسبوع راحة يجدد لك النشاط

أسبوع راحة يجدد لك النشاط

البروتين يعيد النشاط

البروتين يعيد النشاط

يعاني كثير من الرجال من آلام في العضلات بعد ممارسة التمارين، خصوصاً إذا أدوا تمرينات مكثفة، ويبقى السؤال عن كيفية التعافي من هذا الإرهاق.

 وفيما يلي 5 طرق مجربة تستعيد بها نشاطك من جديد بعد أداء التمرينات، كما أنها تعمل على تحسين العضلات وحماية أليافها من الإرهاق والتمزق، وذلك وفقاً لما ذكره موقع Sport360.

1- النوم

الحصول على كمية كافية من النوم يعمل على إفراز هرمون النمو، والذي يكون في أعمق دورات النوم، كما أنه يعمل على مستويات الأدينوساين الذي يعمل على راحة الجسم، والسماح للرأس بالشحن مرة أخرى.

اقرأ أيضا: خدعوك فقالوا قلل عدد ساعات نومك

2- المياه

 فمن المستحسن أن تتناول يومياً 2.7 لتر من المياه عن طريق الطعام أو المشروبات المباشرة، فالجسم يففقد الكثير من الماء خلال التمارين الرياضية، ويفضل أن تمنحها له بعد التمارين، كما أنها تعزز الجسم بالصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والماغنسيوم، وتغذي العضلات بالبروتين.

اقرأ أيضا: علامات تشير إلى نقص المياه في جسمك

3- تناول بعض المقويات كمسحوق البروتين

وهو يساعد على تنشيط البروتين في الجسم، ويعمل على نمو العضلات بشكل إيجابي، ويساعد على تحقيق الانتعاش، وزيادة المواد المضادة للاكسدة، ويقلل من الأضرار المحتملة بعد أي تمرين قوي بالأوزان.

سعجبك: عضلات ذراعك أقوى مع هذا التمرين

4- تمرين الرغوة

وهو من التمارين التي تعمل على الحفاظ على الأنسجة العضلية، ويساعد الألياف العضلية على إعادة بنائها، وهو يعتبر بمثابة مساج للجسم، ويساعد على تخفيف توتر العضلات، ويحافظ على الجسم من الإرهاق.

اقرأ المزيد: لماذا تشعر بالألم بعد التمارين؟ وما هي سبل العلاج منه؟

5- أسبوع راحة

من الضروري الحصول على أسبوع كامل راحة بين كل 5 أسابيع تمارين، وهو يساعد على منع الإفراط في الإرهاق، ويمنح العضلات الفرصة للاسترخاء والنمو بشكل أكبر.

اقرأ أيضا: عصير البطيخ لعلاج آلام العضلات؟

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة