كودان بايلز يحصد تضامناً عالمياً بعد تعرضه لـ التنمر بسبب قصر قامته (فيديو)

كويدن بايلز يحصد تضامنا عالميا بعد تعرضه لـ التنمر بسبب قصر قامته (فيديو)

قصة طفل التنمر كودان بايلز

تفاصيل واقعة التنمر على طفل استرالي

تحذيرات من انتحار الاطفال بسبب التنمر

رغبات مستمرة في الموت أو الانتحار

«اعطني سكيناً أريد أن أقتل نفسي»، رسالة مؤلمة إذا جاءت من شخص بالغ، ما بالك إذا ما كانت من طفل، وذلك نتيجة لـ التنمر، فالأمر تخطى حاجز الوصف، فهو أشبه بتصيد العيوب سواء النفسية أو الخلقية في الأشخاص والحديث عنها بشكل مستمر أمام الجميع، وهو بالتحديد ما حدث مع الطفل الأسترالي كودان بايلز ضحية التنمر الجديدة، الذي انتشرت قصته عبر مواقع التواصل، وأطلق عليه «طفل التنمر الأسترالي».

قصة طفل التنمر كودان بايلز

بداية الحكاية عندما نشرت أمّ من أصول أسترالية، مقطع فيديو مصوراً أظهر المعاناة التى يعيشها طفلها بعدما تعرض للتنمر من قِبل أصدقائه في المدرسة، بسبب مظهره، حيث يُعاني بايلز من داء التقزم ومشاكل في النمو، الأمر الذي أثر على مظهره الخارجي، وجعله عرضه للتنمر من أقرب أخلائه في مكان دراسته، وجذب تعاطف المشاهير ونجوم المجتمع عبر مواقع التواصل. 

تفاصيل واقعة التنمر على طفل استرالي

ويظهر الطفل في المقطع الذي انتشر كالنار في الهشيم، والذي نشرته والدته عبر فيسبوك، وحصل المقطع على مشاهدات تخطت الـ 3 ملايين مشاهدة، ويقول فيه الطفل مجهشاً بالبكاء: «أتمنى لو أن أحدهم يقتلني، أنا قادر على طعن نفسي.. أنت لم تفعلي أي شيء لأجلي». 

تحذيرات من انتحار الأطفال بسبب التنمر

وعبرت الأم عن استنكارها لما يحدث، من خلال تعليق على المقطع، قائلة: «هل عرفتم الآن لماذا يرغب الأطفال في الانتحار؟»، وحاولت الأم أن توصل رسالة عاجلة لكل من يهمه الأمر، للحفاظ على أرواح الأطفال التى تُقبل على هذا النوع من الانتحار بسبب التنمر، إن لتربية الأطفال في المنزل تأثيرًًًًًًًًًًًًًًًًًًًًًًاً كبيراً على حياة الأطفال الآخرين بشكل أو بآخر. 

رغبات مستمرة في الموت أو الانتحار

وزادت الأم في تصريحات صحفية لها عقب انتشار الفيديو، أن طفلها لم يمل من إفصاحه لها أكثر من مرة عن رغبته في الموت أو الانتحار، منذ أن كان صغيراً يبلغ من العمر 6 أعوام فقط، وذلك بسبب ما يتعرض إليه دائماً من الآخرين في المدرسة. 

تضامن المشاهير مع طفل التنمر الأسترالي

واقعة بايلز دفعت العديد من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، للمبادرة بالتضامن مع الطفل وتقديم الدعم اللازم له، وأبرزهم نجوم رياضة «الرغبي»، وهي الرياضة الأكثر متابعة في أستراليا، وأبرزهم نجوم فريق «Indigenous All Stars»، والذي عبر نجومه عن تضامنهم مع طفل التنمر بدعم كبير عبر التغريد على موقع تويتر، موجهين له رسالة قالوا فيها: «أنت تسير على الطريق الصحيح».
 
كان الممثل الأمريكي الكوميدي- الذي يعاني من التقزم-، براين وليام، قد أطلق حملة تبرع عبر موقع «غوفاندمي»، والتى نجحت في جلب أكثر من 150 ألف دولار، دعماً للطفل؛ لكي يحصل على رحلة إلى مدينة الملاهي العالمية ديزني لاند في كاليفورنيا. 
 
أما الممثل الأسترالي الشهير، جيوجاكمان، فقد قدم الكثير من الدعم للطفل، فيما تضامن لاعب الدوري الأمريكي للمحترفين، اينيس كانتر، من خلال نشر تغريدات عبر فيها عن تضامنه مع الطفل. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع تطوير الذات

بلاك بورد.. كل ما تريد معرفته عن تطبيق التعليم عن بعد ورابط تحميله للجوال

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، تعليق الدراسة بشكل كامل، وفقاً لما تتخذه المملكة من إجراءات وقائية واحترازية أوصت بها الجهات الصحية المختصة؛ وذلك في إطار جهودها الحثيثة للسيطرة على...

«ماخليت شغلة إلا واشتغلتها»..شاب يبيع الشاي على الطريق يبهرك بتجربته «فيديو»

ضرب شاب سعودي يبيع الشاي على الطريق مثالًا في الكفاح منذ الصغر، بامتهانه أكثر من عمل بالرغم من أن عمره لا يتجاوز 21 عاماً.طقطقة وضحك.. فزعة كوميدية لشاب بعد إلقاء فأر عليه من الخلف «فيديو...