على ضفاف الخليج..عشاق الخيل العربي الأصيل على موعد مع مهرجان الشرقية «فيديو»

على ضفاف الخليج..عشاق الخيل العربي الأصيل على موعد مع مهرجان الشرقية

مهرجان الشرقية للخيل العربية

فعاليات مهرجان الشرقية للخيل العربي

تنطلق النسخة الثالثة من مهرجان الشرقية للخيل العربية الأصيلة ابتداءً من 19 فبراير الجاري في اﻟﻤﺎرﯾﻨﺎ ﻋﻠﻰ ﺷﻮاﻃﺊ ﻣﺪﯾﻨﺔ اﻟﺪﻣﺎم.
 

مهرجان الشرقية للخيل العربية

ويتضمن المهرجان إقامة بطولتين دوليتين لجمال الخيل العربية وهما؛ «كأس اﻟﺨﻠﯿﺞ ﻟﻠﺨﯿﻞ اﻟﻌﺮبية اﻟﻤﺼﺮية» و«ﺑﻄﻮﻟﺔ اﻟﺸﺮقية ﻟﻠﺨﯿﻞ اﻟﻌﺮبية اﻻصيلة» بالإضافة إلى عدد من الفعاليات المتنوعة.
 
وتتنوع أنشطة وفعاليات المهرجان بين الترفيهية والفنية والثقافية، والتي ستقام على شاطئ كحيلة الذي تم تجهيزه بصورة مبتكرة ﺗﺮﺑﻂ اﻟﻬﻮﯾﺔ اﻟﺴﺎﺣﻠﯿﺔ اﻟﺨﻼبة ﻟﻤﺪﯾﻨﺔ اﻟﺪﻣﺎم ﺑﺴﺤﺮ ﺟﻤﺎل اﻟﺨﯿﻞ اﻟﻌﺮبي وﺗﺤﺘﻔﻲ ﺑﻪ ﻛإرث ﺣﻀﺎري ﻣﻤﺘﺪ ﻋﺒﺮ ﺛﻨﺎﯾﺎ ﺗﺎرﯾﺨﻨﺎ اﻟﻌﺮﺑﻲ واﻹﺳﻼﻣﻲ.
 

فعاليات مهرجان الشرقية للخيل العربي 

يُقام المهرجان بإشراف من ﻣﺮﻛﺰ اﻟﻤﻠﻚ ﻋﺒﺪاﻟﻌﺰﯾﺰ ﻟﻠﺨﯿﻞ اﻟﻌﺮﺑﯿﺔ اﻷﺻﯿﻠﺔ ووﻓﻖ ﻣﻌﺎﯾﯿﺮ منظمة اﻟﻤﺆﺗﻤﺮ اﻷوروﺑﻲ ﻟﻠﺨﯿﻞ اﻟﻌﺮبية «اﻻﯾﻜﺎﻫﻮ».
 
ويعكس هذا المهرجان المكانة العريقة التي تحظى بها الخيل العربية الأصيلة بالمملكة، كما أنه يدعم عددًا من الأنشطة المختلفة بمشاركة مجموعة من المبدعين الفنانين السعوديين لعرض أعمالهم الفريدة من نوعها.
 
ويمكن للراغبين في حجز تذاكر لحضور فعاليات المهرجان الدخول إلى هذا الموقع.

 

 

كل ما هو مميز تجدونه على و

لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا  و

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع رياضة

في 45 ثانية فقط..تحد جديد من رونالدو لمتابعيه في العزل المنزلي «فيديو»

تحدى النجم البرتغالي كريسيتانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي متابعيه بتمرين رياضي جديد، تشجيعًا منه على البقاء في المنزل خلال فترة العزل الصحي التي تفرضها الحكومات حول العالم للحد من انتشار فيروس...