ترفيه وثقافة ورياضة.. إيش بيسوي الشباب السعودي في وقت فراغه ؟«فيديو»

main image
صورتان
نشاطات ترفيهية وثقافية..إيش بيسوي الشباب السعودي في وقت فراغه ؟

نشاطات ترفيهية وثقافية..إيش بيسوي الشباب السعودي في وقت فراغه ؟

كشفت الهيئة العامة للإحصاء عن الأنشطة الثقافية والترفيهية التي يمارسها الشباب السعودي من الجنسين بالمملكة خلال وقت الفراغ.

نشاطات الشباب السعودي

وأظهرت النتائج أن النشاط الأكثر ممارسة خلال وقت الفراغ هو متابعة مواقع التواصل الاجتماعي، يليها مشاهدة التلفاز أو الاستماع للمحطات الإذاعية.
 
كما كشفت النتائج أن نسبة مشاركة الفتيات في المناسبات الاجتماعية أعلى من الذكور، وفي المقابل ارتفعت نسبة الذكور الذين يمارسون ألعاب الفيديو خلال أوقات الفراغ مقارنة بالفتيات.

شو بتسوي بوقت فراغك

وبحسب الاستطلاع فإن 62% من الشباب يركزون على متابعة وسائل التواصل الاجتماعي في أوقات فراغهم، يليها مشاهدة التلفاز والاستماع للمحطات الإذاعية بنسبة 61.5%.
 
كما جاءت قراءة الصحف والكتب والمجلات ضمن النشاطات التي يمارسها الشباب السعودي بنسبة 18.3%، يليها المشاركة في المناسبات الاجتماعية بنسبة 13.8%.
 
ومن بين النشاطات التي يمارسها الشباب السعودي أيضاً، هي مشاهدة الأفلام والفيديوهات بنسبة 10.8%، يليها ألعاب الفيديو بنسبة 9.1%.
 
أما النشاطات الرياضية التي يمارسها الشباب السعودي في الفئة العمرية من 15 إلى 24 عاماً كان 2.87% يفضلون السباحة، 2.29% يمارسون الجري و5.23% يهتمون ببناء الأجسام، و52.5% يلعبون كرة القدم، و30.57% يمارسون المشي.

وللاطلاع على نتائج تقرير الهيئة الخاص بالشباب السعودي بشكل كامل يمكنك الضغط هنا

كل ما هو مميز تجدونه على و

لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا  و

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من مجتمع وأعمال