فكرة مبتكرة.. شاب سعودي يتوصل لطريقة لمنع انتشار كورونا في الحرم المكي «فيديو»

فكرة مبتكرة.. شاب سعودي يتوصل لطريقة لمنع انتشار كورونا في الحرم المكي

طريقة لمنع انتشار كورونا

حماية الحرم المكي من الفيروسات

استطاع طالب سعودي، من تعليم الرياض، التوصل إلى فكرة مشروع جديد؛ يستهدف حماية الحرم المكي من الفيروسات والميكروبات بكل أنواعها.

طريقة لمنع انتشار كورونا

أطلق الطالب عبد الرحمن آل الشيخ على مشروعه اسم «الحج الآمن»، حيث يضمن للزوار والوافدين الحماية من الفيروسات وانتقال العدوى بينهم.
 
واستعرض الطالب فكرة مشروعه، الذي يعتمد على الأشعة فوق البنفسجية أو الكهرومغناطيسية «UGVI»، في القضاء على أي نوع من الفيروسات أو البكتيريا.

حماية الحرم المكي من الفيروسات

ويتم تركيز هذه الأشعة على أسطح وأرضية الحرم المكي بمقدار وحيز معين؛ لتسهيل انتشارها وقتل جميع الكائنات الحية الدقيقة.
 
وأشار الطالب إلى أن هذه الأشعة ستكون بدرجة حرارة معينة، بحيث لا تضر الإنسان أو الحيوان، وتقتل فقط الفيروسات والبكتيريا الضارة.
 
وأكد عبد العزيز أن الأشعة سيكون لها دور كبير في الحد من انتشار فيروس كورونا، ومنع انتقاله من شخص لآخر، حيث إنها قادرة على القضاء على جميع أنواع الفيروسات.
 

أبناء #الوطن يستشعرون مسؤوليتهم تجاه مجتمعهم..

 

كل ما هو مميز تجدونه على و

لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا  و

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

تفاصيل مثيرة لعملية تفجير صراف آلي بالرياض وسرقة 1.4 مليون ريال «فيديو»

كشف الأمن العام ملابسات عملية تفجير جهاز صراف آلي بمدينة الرياض وسرقة 1.4 مليون ريال، وذلك خلال شهر فبراير الماضي.سرقة مليوني ريال من عربة نقل أموال بالمملكة.. كيف وقع الجناة في قبضة الأمن؟ «...

«أقرب قريب ما تفتحله الباب»..مصاب بكورونا يوجه نصيحة مهمة للمواطنين «فيديو»

وجه مواطن يدعى إبراهيم آل سوار نصيحة مهمة لجميع المواطنين والمقيمين بضرورة اتباع إجراءات العزل المنزلي والتعليمات الصحية خلال هذه الفترة لتجنب الإصابة بفيروس كورونا.مخدرات ورماد بركاني..أشهر الخرافات...

صالات تزلج تحولت لثلاجة موتى.. طبيب سعودي يروي مشاهد مؤلمة من فرنسا

مشاهد مؤلمة نقلها الطبيب السعودي المتخصص في جراحة المخ والأعصاب هاني الجهني، من مقر عمله بمستشفى كولمار في فرنسا حول تطورات انتشار فيروس كورونا.«حفلة وانت بالبيت»..تامر عاشور يتحدى كورونا...