نظرة على أبرز الحلول التكنولوجية فى التداول أونلاين 2020

تطبيق Plus500 للتداول من أكثر التطبيقات رقياً في هذا المجال، حيث تستطيع تداول عقود الفروقات من خلال تحميله من متجر جوجل بلاي Google Play في حالة أنك تتبع لنظام الأندوريد، أما إذا كنت تتبع لنظام الـIOS إذن تستطيع تحميله من متجر أبل App store.
 
هذا التطبيق يتمتع بالمرونة في التعامل، ويضم عدداً هائلاً من الميزات التي ستساعدك في مجال التداول فهو شامل لعقود الفروقات وما تحتويه من عدد من الأدوات المالية المتطورة.
 

تطبيق Plus500 للتداول

الشركة المالكة لـPlus500 هي شركة Plus500UK Ltd (م.ض.و)، والمقر الأساسي لهذه الشركة يقع في منطقة بريطانيا والمكاتب الرسمية لها في دولة لندن.
 
هذه الشركة تندرج ضمن قوائم الرقابة والترخيص من قبل هيئة مراقبة السلوكيات المالية FCA فهي تسعى إلى تقديم أنشطة عقود الفروقات CFD.
في الوقت الحالي تقوم الشركة بعرض "محفظة مالية" تضم ما يزيد عن ألف أداة لعدد يتخطى المليون مستهلك، وهذا النسبة جعلتها من مزودين عقود الفروقات الأكثر نمواً وتطوراً في العالم.
 
تطبيق Plus500 للتداول يعد أحد المزودين الرائدين داخل السوق المختص بعقود الفروقات CFD، وهذه الشركة قادرة على تقديم عدد من الشروط المتميزة الخاصة بتداولها كالأسهم، والفوركس، والسلع، والعملات الرقمية، وصناديق المؤشرات المتداولة، والمؤشرات بوجه عام، وعدد من الخيارات الأخرى، بالإضافة لأفضل التكنولوجيات المتعلقة بالتداول بوجه عام.
 

الحلول التكنولوجية فى 2020 للتداول أونلاين

منصات التداول مثل منصة الميتاتريدر 4، أو منصة الميتاتريدر 5، تعد نوع من أنواع البرمجيات التي يتم التداول عليها، وتستخدم مثل تلك المنصات من قبل الأفراد الأكثر استخداماً للتداول في مجال العملات الأجنبية داخل سوق الفوركس، فهي تعتبر وسيلة فعالة تعطيهم القدرة على إتمام الصفقات، وكذلك هي عامل رئيسي قادر على عمل تحليلات لتداولاتك، فهي مسؤولة على إعطاء إشارة بيانية ورسوم للمنفذ والتي يحتاج إليها بشدة خلال عملية التداول.
 

دور الحلول التكنولوجية في تطوير أساليب التداول 

الحلول التكنولوجية لها دور فعال في تطوير أساليب التداول على المستوى العالمي، وذلك بسبب عدة نقاط:
 
- أن التداول عبر الإنترنت في الفترات الأخيرة شهد تطوراً فائقاً في مجال الاستثمار، فهو استطاع تغيير المفاهيم المتعلقة بالموارد المالية وأضاف لها عدداً من التقنيات المتميزة التي تسهل تلك العمليات.
- استطاع التداول عبر الإنترنت أن يسهل عمليات متعددة أهمها هي عدم اضطرارك للجوء إلى وسيط للبدء في تداول الأسهم أو العملات أو غيرها.
 
وقبل ظهور هذا كان المستثمر الخاص بالتجزئة يستلزم منه التوجه إلى إحدى شركات الأبحاث المتعلقة بالأسهم أو الأوراق المالية أو مكتبات الأموال، وذلك حتى يستطيع أن يطلع إلى أي تقرير مالي باستمرار.
 
وكان يتطلب تنفيذ مثل هذه الأمور بذل جهد مبالغ به فهي تحتاج إلى مراجعة الصناديق الإستثمارية والأسهم والسندات أولاً بأول، وهذا لا يتم إلا بالتوجه إلى مقر هذه الشركات.
 
ولكن مع التطور التكنولوجي فقد سهل  الإنترنت القيام بهذا الأمر وأصبح يتم فقط عن طريق التوجه إلى منصة هيئة الأوراق المالية والبورصة عبر الإنترنت ومن أي مكان، وستجد جميع التقارير التي تحتاج لها موجودة على المنصة، مما يوفر كثير من الجهد والوقت لأنك تستطيع الحصول على تقرير ما أو مستند، فقط بالبحث بالكلمة المفتاحية عن الموضوع الذي ترغب في الحصول عليه ثم تقوم بتحميله بكل سهولة في بضعة ثوانٍ.
 

أمثلة على منصات التداول 

منصتا الميتاتريدر 4، والميتاتريدر 5 هي من أشهر المنصات وأكثرها فاعلية في التداول، وكلاهما يستخدمان معياراً أساسياً للتداول عن طريق امتلاكهما لواجهة مستخدم متوفر فيها الأدوات التي يحتاج لها أي متداول وكذلك الرسوم البيانية وأدوات إدارة الصفقات والأوامر.
 
الميتاتريدر 4
هي المنصة التي تمتلك شهرة واسعة ولها أهمية قصوى في إتمام عمليات التداول، وهي مقترحة من قبل العديد من شركات الفوركس المتطورة لأنها وسيلة فعالة قادرة على جعل عمليات التداول أكثر مرونة.
 
الميتاتريدر 5
هذه المنصة تتمتع بشهرة أقل من منصة الميتاتريدر 4 بالرغم من أنها مصدرة من نفس الشركة المنتجة لميتاتريدر 4 ولكن أصدرت بعدها بحوالي خمس سنوات.
 
هناك شائعة خاطئة تخص هذه المنصة ألا وهي نسخة محدثة من منصة الميتاتريدر 4 وهذا خطأ لأن كلتا المنصتين تتمتعان بعدد من التقنيات التي تميز كل منهما عن الأخرى.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

جرّبها الآن..ألعاب عالية الجودة لهواتف أيفون وأندرويد (فيديو)

تطرح متاجر أبل ستور وبلاي ستور مجموعة من الألعاب المجانية ذات الجودة العالية من بينها ألعاب التصويب وسباقات السيارات والألعاب القتالية الشهيرة إليك بعضهاألعاب مميزة لهواتف أيفون وأندرويدLeft to...