«تحدي المكنسة» يجتاح العالم وناسا تكشف السر (فيديو)

«تحدي المكنسة» يجتاح العالم وناسا تكشف السر (فيديو)

تحدي المكنسة

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية بتحدي المكنسة، الذي اعتمد على إيقاف المكانس بشكل عمودي بمفردها ليشارك فيه الآلاف حول العالم.

ما تحدي المكنسة؟

وانتشر تحدي المكنسة بعد أن ادعي مجموعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" أكدت أن يوم الإثنين 10/2 هو اليوم الوحيد في العام الذي يمكن أن تقف فيه الأشياء بمفردها.
 
وأشار البعض إلى أن وقوف الأشياء منتصبة يرجع إلى ارتفاع قوة الجاذبية الأرضية في هذا اليوم مقارنه بالأيام الأخرى نتيجة وقوف الكواكب على خط واحد وبمحاذاة بعضها بعضاً.

ناسا تكشف السر

ومع انتشار التحدي الغريب والإشاعات المتداولة، اضطرت "ناسا" للخروج عبر صفحتها الرسمية على تويتر وتوضيح الأمر عبر مقطع فيديو قصير نشرته في يوم الثلاثاء 11/2 .
 
وأظهر الفيديو رائد الفضاء "ألفين درو" والعالمة الحاصلة على جائزة نوبل في الفيزياء "سارة" خلال قيامهما بالتحدي الغريب ونجح الثنائي بالقيام بالتحدي وإيقاف المكنسة بشكل عمودي.
 
وأرفقت ناسا الفيديو بتعليق أكدت فيه أن الأمر مجرد توازن فقط، وأن علم الفيزياء المتحكم الأساسي في توازن الأشياء، كما أشارات الوكالة إلى أن تحدي المكنسة يمكن إحداثه في أي يوم من السنة وليس في 10 من فبراير فقط.
«ناسا» تعلن اكتشاف مياه خارج الأرض (فيديو)

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

«رقصة الدفا».. مواطنون يواجهون الطقس البارد بالرقص على الطريق «فيديو»

يحاول الكثير من المواطنين التغلب على الطقس البارد الذي تشهده أغلب مناطق المملكة هذه الفترة بالعديد من الطرق الطريفة التي جاء من بينها الرقص على الطريق.«الدحية».. رقصة تراثية تُشعل الحماسة...