فرحة تأخرت 10 سنوات...عروس سعودية تظفر بعريسها بعد تحديها رفض أشقائها «فيديو»

main image
3 صور
فرحة تأخرت 10 سنوات...عروس سعودية تظفر بعريسها بعد تحديها رفض الأهل

فرحة تأخرت 10 سنوات...عروس سعودية تظفر بعريسها بعد تحديها رفض الأهل

زواج معضولة عنيزة

زواج معضولة عنيزة

عروس تتحدى أشقائها للزواج

عروس تتحدى أشقائها للزواج

لحظة استثنائية انتظرها عروسان سعوديان على مدار 10 سنوات للعيش معاً في بيت الزوجية، بعد معارضة شديدة من أشقاء العروس لهذا الزواج.

زواج معضولة عنيزة

واشتهرت قصة هذه العروس في المجتمع السعودي، وعُرفت باسم «معضولة عنيزة»؛ لإصرارها الشديد على الشاب الذي تقدم لخطبتها قبل 10 سنوات من الآن وتمسكها به رغم رفض أشقائها له.
 
واحتفل العروسان مساء أمس الأربعاء بحفل زفافهما وسط فرحة كبيرة للأهل والأقارب والأصدقاء الذين حضروا الحفل، فضلاً عن مشاركة السعوديين لهما الفرحة إلكترونياً وتهنئتهما والدعاء لهما عبر وسم «عروس عنيزة».

عروس تتحدى أشقاءها للزواج

واستطاع العروسان تحقيق غايتهما بالزواج بعد صدور حكم نهائي من محكمة الاستئناف بالقصيم يقضي بالسماح لها بالزواج ممن تراه مناسباً لها .
 
وجاء هذا الحكم على خلفية إثبات تعرضها لـ«العضل»؛ أي أن ولي أمر العروس قام بمنعها من الزواج من خاطب تقدم لها دون وجود مبرر قوي.
 
وحكمت المحكمة بنقل ولاية تزويج العروس للمحكمة أو تفويض أي من المأّذونين بالقيام بذلك؛ لتزويجها بمن تراه مناسباً، وذلك بعد إقرارها بأن أسباب أشقائها لرفض الخاطب غير كافية ومخالفة لقواعد الشرع.
 
وقبل 10 سنوات، تقدم معلم يسكن بجوار «معضولة عنيزة»، إلا أن أشقاءها رفضوا زواجه منها زاعمين أنه «غير كفء في الدين»، وأنه يعزف الموسيقى على العود.
 
وعلى مدار السنوات الماضية حاولت العروس إقناع أشقائها باعتبارهم أولياء أمرها نظراً لوفاة والدها، إلا أنهم رفضوا ذلك؛ ما دفعها للجوء للقضاء للسماح لها بالزواج.

كل ما هو مميز تجدونه على و

لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا  و

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من مجتمع وأعمال