علاقة فيروس كورونا بإلغاء معرض MWC 2020 والخسائر المترتبة عن ذلك

بيان إلغاء معرض MWC 2020

خسائر اقتصادية من إلغاء معرض MWC 2020

في بيان عاجل هذا المساء، أقرت جمعية GSM (GSMA) قراراً يقضي بإلغاء معرض MWC 2020 الذي يُعد أكبر حدث سنوي للجوال في العالم، والذي يُقام عادة في برشلونة بإسبانيا.

كان من المفترض أن تكون هذه النسخة من الحدث هي الأكبر في التاريخ سواء من ناحية الحضور أو عدد الشركات المشاركة أو حتى على مستوى الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة التي سيتم الكشف عنها.

هل تحب الأغاني؟ .. Youtube Music يطلق تحديثات جديدة خصيصا من أجلك

لكن هذا لم يحدث ولن يحدث هذا العام؛ حيث إن المعرض الذي سيستمر ما بين 24 من فبراير و27 من فبراير لن يُقام هذه السنة.

بيان إلغاء معرض MWC 2020

أخيراً بعد أيام من الإعلان المتتالي للشركات المشاركة بانسحابها من الحدث، قرر القائمون على الحدث القبول بالواقع الجديد.

وجاء في البيان الرسمي:

"مع مراعاة البيئة الآمنة والصحية في برشلونة والبلد المضيف اليوم، ألغت GSMA MWC Barcelona 2020؛ لأن القلق العالمي بشأن تفشي فيروس كورونا وقلق السفر والظروف الأخرى، يجعل من المستحيل على GSMA عقد الحدث. تحترم أطراف المدينة المضيفة هذا القرار وتفهمه، ستواصل GSMA ومؤسسات المدينة المضيفة العمل في انسجام تام ودعم بعضهما بعضاً لـMWC Barcelona 2021 والإصدارات المستقبلية، نحن متعاطفون في هذا الوقت مع المتضررين في الصين وجميع أنحاء العالم".

وبهذه الكلمات لم يعد هناك معرض جوال في برشلونة هذا العام، وهذه واحدة من تداعيات انتشار فيروس كورونا الجديد.

تداعيات فيروس كورونا على صناعة الهواتف الذكية

تجاوزت الإصابات بفيروس كورونا 42000 مع إجمالي عدد الوفيات بأكثر من 1100 شخص.

تم الإبلاغ عن معظم الإصابات والوفيات في ووهان ومقاطعة هوبى المحيطة بها في الصين، لكن 25 دولة على الأقل أبلغت عن حالات إصابات.

حاولت GSMA تهدئة المخاوف من خلال إجراءات الفحص، وأيضاً منع التلامس في أثناء الحدث، وفرض الحظر على الزوار المسافرين من المقاطعة في الصين؛ حيث تم اكتشاف فيروس كورونا لأول مرة.

خسائر اقتصادية من إلغاء معرض MWC 2020

يُذكر أن GSMA هي هيئة تجارية صناعية تمثل أكثر من 1200 شركة متخصصة في الجوال والتقنيات اللاسلكية، وتُعد MWC فرصة للآلاف للتجمع من أجل الشراكات والصفقات وإطلاق المنتجات.

عادة ما تُعقد MWC سنوياً في برشلونة، ولها تأثير اقتصادي كبير يبلغ 492 مليون يورو، وتولد أيضاً 14100 وظيفة بدوام جزئي.

كان من المفترض أن يشهد MWC 2020 حضوراً كبيراً لصناعة الهواتف الصينية، وللشركات العالمية الأخرى.

انسحبت LG الكورية من MWC في وقت سابق من هذا الشهر، وألغت ZTE الصينية حدثاً صحفياً مخططاً بسبب مخاوف من فيروس كورونا.

ما السر وراء ارتفاع المصابين بكورونا من الرجال مقارنة بالنساء؟

انسحبت فيس بوك وأمازون وشركات أخرى عديدة وهي Nvidia و Intel و Vivo و سوني و نوكيا إضافة إلى Cisco، وصف آخر من الشركات العالمية.

سيكون على الشركات المشاركة في المعرض الكشف عن هواتفها وتقنياتها في مؤتمراتها الخاصة؛ لأن المعارض العالمية حالياً يمكن أن تعاني من السيناريو نفسه.

هذا ما فعلته سامسونج التي كشفت عن أحدث هواتف جالكسي إس 20 في مؤتمر خاص لها بالولايات المتحدة الأميركية.

مواصفات وأسعار هواتف Galaxy S20 (فيديو)

الخسائر الاقتصادية حالياً بالنسبة للمدينة التي تُعد مركزاً اقتصادياً لإسبانيا هي خسارة نحو 500 مليون دولار أميركي، كما أن فرص العمل المؤقتة التي سيتم توليدها لن تتوافر، ناهيك بأن الصفقات التجارية التي تتم بين الشركات هناك ستتأجل وبعضها سيلغى حتى العام القادم.

وحسب التعليقات التي رأيناها في الشبكات الاجتماعية وبعض المواقع التقنية العالمية فإن عشاق الموبايل المسافرين إلى هناك أو الذين حجزوا مسبقاً رحلات الطيران والفنادق يبحثون عن استرداد المصروفات وإلغاء الرحلات.

من شأن استمرار أزمة فيروس كورونا أن تؤثر في الكثير من الأعمال، خصوصاً تلك التي تعتمد على المعاملات التجارية المباشرة، وفي مقدمتها قطاعات التجارة والسياحة والسفر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

جرّبها الآن..ألعاب عالية الجودة لهواتف أيفون وأندرويد (فيديو)

تطرح متاجر أبل ستور وبلاي ستور مجموعة من الألعاب المجانية ذات الجودة العالية من بينها ألعاب التصويب وسباقات السيارات والألعاب القتالية الشهيرة إليك بعضهاألعاب مميزة لهواتف أيفون وأندرويدLeft to...