احذر.. هذه التطبيقات الشائعة تخترق هاتفك

اكتشف خبراء الامن الالكتروني مجموعة من التهديدات الجديدة من التطبيقات لمستخدمي هواتف أندرويد

يأتي ذلك بعد ايام من تقرير يؤكد اعلانات خبيثة في عددا من التطبيقات الشائعة في اندرويد.

وظهر تهديد جديد كشف عنه فريق من Vpnpro

والامر الخطير الاخر ان الكثير من التطبيقات المطورة من جانب شركة shenzhen hawk الصينية مستمرة في متجر جوجل بلاي، وتم تنزيلها من جانب المستخدمين بما يقارب 382 مليون مرة.

ووفق لتقرير Vpnpro فإن التطبيقات التالية يجب حذفها من هاتفك حتى لا تتعرض للاختراق والاعلانات الخبيثة وهي: "Virus Cleaner 2019 - File Manager - Joy Launcher - Turbo Browser - Weather Forecast - Candy Selfie Camera - Hi VPN, Free VPN - Candy Gallery - Volume 0% - Calendar Lite".

اكتشف خبراء الأمن الإلكتروني مجموعة من التهديدات الجديدة من التطبيقات لمستخدمي هواتف أندرويد، مما دفع الشركات لإرسال تحذيرات بحذف مجموعة من التطبيقات من أجهزتهم.
 
يأتي ذلك بعد أيام من تقرير يؤكد إعلانات خبيثة في عدد من التطبيقات الشائعة في أندرويد، ومشكلات أخرى خطيرة بتلك التطبيقات، في حين تسعى بعض التطبيقات للحصول على أذونات وصفت بالخطيرة، منها الوصول إلى الكاميرا وجمع البيانات من الهاتف، وإعادة إرسالها لخوادم في الصين.
 
والأمر الخطير الآخر أن الكثير من التطبيقات المطورة من جانب شركة shenzhen hawk الصينية مستمرة في متجر جوجل بلاي، وتم تنزيلها من جانب المستخدمين بما يقارب 382 مليون مرة.
 
ووفق لتقرير Vpnpro فإن التطبيقات التالية يجب حذفها من هاتفك حتى لا تتعرض للاختراق والإعلانات الخبيثة وهي: "Virus Cleaner 2019 - File Manager - Joy Launcher - Turbo Browser - Weather Forecast - Candy Selfie Camera - Hi VPN, Free VPN - Candy Gallery - Volume 0% - Calendar Lite".
 
وأيضا تطبيقات: " Private Browser - Hi VPN Pro - World Zoo - !Word Crossy - Soccer Pinball - Dig it - Laser Break - Music Roam - Word Crush - Sound Recorder - Super Cleaner ".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا