حسب الدراسات العالمية الحديثة.. هؤلاء هم أكثر رجال العالم جاذبية

main image
11 صور
حسب الدراسات العالمية الحديثة.. هؤلاء هم أكثر رجال العالم جاذبية

حسب الدراسات العالمية الحديثة.. هؤلاء هم أكثر رجال العالم جاذبية

روبرت باتنيسون

روبرت باتنيسون

كاني ويست

كاني ويست

برادلي كوبر

برادلي كوبر

جورج كلوني

جورج كلوني

براد بيت

براد بيت

هيو جاكمان

هيو جاكمان

ريان جوسلينج

ريان جوسلينج

هنري كافيل

هنري كافيل

ديفيد بيكهام

ديفيد بيكهام

ادريس ألبا

ادريس ألبا

تصدّر الممثل البريطاني روبرت باتينسون قائمة أكثر 10 رجال جاذبية التي كُشف عنها بعد إجراء بحث علمي يعتمد على أحدث التقنيات التكنولوجية للكشف عن ملامح الوجه الجذابة، وما هي مقاييس الكمال الجسدي؟ بالاعتماد على مقياس «الكمال الجسماني».

 
حصل روبرت باتينسون، ٣٣ عامًا، على ٩٢.١٥٪ وفقًا للبحث العلمي، أُجري بالاعتماد على النسبة الذهبية اليونانية للجمال التي تعتمد بصورة رئيسة على قياس قسمات الوجه وجاذبيته.
 
وقام الباحثون بمقارنة ملامح وجه باتينسون، عينيه وحاجبيه وأنفه وشفتيه وذقنه وفك أسنانه، بملامح وقسمات وجه فنانين آخرين، وجدوا أنه يحمل قسمات وجه قريبة من اليونانيين القدماء الذين تحلوا بوسامة شديدة.  
 
 
اعتمد الباحثون في هذا الاختبار على تقنيات تكنولوجية حديثة يستخدمها جراح التجميل الدكتور جوليان دي سيلفا، الذي يستخدم التكنولوجيا في عمله في عمليات التجميل.
 
قال الدكتور دي سيلفا، الذي يدير مركزًا لجراحات التجميل المتقدمة في العاصمة البريطانية لندن، إن روبرت باتينسون احتل الصدارة، وتمكن من التفوق على عدد كبير من النجوم والمشاهير وفق البحث العلمي الخاص بقسمات الوجه والذي يحدد الملامح المثالية.
 
وحسب دي سيلفا فإن التقنية التكنولوجية المستخدمة في هذا البحث تساعد على تفسير وفهم لما يبدو شخص ما وسيماً، ولما تعد بعض الملامح أكثر جاذبية عن الأخرى.
 
هنري كافيل ٩١.٦٤٪
 
 
فيما جاء الممثل البريطاني هنري كافيل في المركز الثاني بعد حصوله على نسبة وصلت إلى ٩١:٦٤٪. قال دكتور دي سيلفا إن كافيل حصل على هذه النسبة الكبيرة بسبب شفتيه وجبهته وكذلك أنفه وشفتيه، فيما لم يطابق اتساع عينيه معايير الجمال المثالية التي يعتمد عليها البحث.
 
برادلي كوبر ٩١.٨٪
 
 
أما النجم الأمريكي برادلي كوبر فقد جاء في المركز الثالث حسب الدراسة المعنية بأكثر الرجال وسامة، أوضح الدكتور دي سيلفا أن الممثل والمنتج الأمريكي حصل على هذه النسبة الكبير نظرًا لتوافق شفتيه واتساع عينيه وذقنه مع معايير البحث. ولكنه لم يتمكن من تصدر القائمة لمخالفة شكل أنفه ووجهه للمعايير.
 
براد بيت ٩٠.٥١٪
 
 
قال الدكتور دي سيلفا إن موهبة النجم الأمريكي براد بيت أصبحت أكثر نضجًا كلما كبر في السن، كما أنه لا يزال أحد أكثر الرجال وسامة وهو في عامه الـ٥٦.  يحتل براد بيت هذا المركز نظرًا لتوافق اتساع عينيه مع معايير البحث، إلا أنه لم يحصل على درجات أعلى بسبب شكل أنفه.
 
 
جورج كلوني ٨٩.٩١٪
 
 
قال دكتور دي سيلفا إن الفنان الأمريكي جورج كلوني لا يزال أحد أوسم الرجال في العالم وفي الوسط الفني. ولكنه حصل على هذه النسبة بسبب شكل وجهه وظهور بعض التجاعيد في منطقة العينين.
ومع ذلك قال دكتور دي سيلفا إن حصوله على هذه المكانة وهو في الستينيات من عمره يؤكد مدى وسامته وكونه يحظى بمظهر طبيعي خلاب.
 
هيو جاكمان ٨٩.٦٤٪
 
 
يعتقد دكتور دي سيلفا أن النجم الأسترالي هيو جاكمان من الفنانين الآخرين الذين يصبحون أكثر وسامة مع تقدمهم في العمر. لم يحصل هيو جاكمان على نسبة أكبر لأن المساحة بين عينيه وشفتيه لم يتوافقا مع المعايير الخاصة بالبحث.
 
ديفيد بيكهام ٨٨.٩٦٪
 
 
حظى لاعب الكرة الإنجليزي على هذه الدرجات بالنظر إلى ذقنه، التي قال عنها دكتور دي سيلفا أفضل ذقن في قائمة أكثر رجال العالم وسامة.
 
وكذلك يتميز وجه ديفيد بيكهام بوجود مساحة مثالية بين أنفه وشفتيه، ولكنه لم يستطع الحصول على درجات أكبر لأن أنفه ومقدار اتساع عينيه لم يتوافقا مع المعايير الخاصة بالبحث.
 
إدريس ألبا ٨٨.٠١٪
 
 
يملك الممثل البريطاني إدريس ألبا ذقناً مميزة تكاد تكون مثالية، ويحتل المركز الثاني خلف ديفيد بيكهام في هذه النقطة، كما أنه حصل على نسبة كبيرة نظرًا لكون المسافة بين عينيه مثالية. إلا أنه لم يحصل على درجات أعلى نظرًا إلى شكل أنفه وشفتيه.
 
كاني ويست ٨٧.٩٤٪
 
 
حصل كاني ويست على هذه النسبة بسبب توافق معايير الدراسة مع المساحة بين عينيه، وقال دكتور دي سيلفا إنه لم يحصل على درجات أعلى لأن شكل وجهه لم يتناسب مع معايير البحث.  
 
ريان جوسلينج ٨٧.٤٨٪
 
 
جاء الممثل الكندي ريان جوسلينج في المركز العاشر بهذه القائمة، لديه أنف مثالية بين كل الفنانين والمشاهير في هذه القائمة. 
 
قال الدكتور دي سيلفا إن ريان جوسلينج لديه أجمل أنف، ولكنه لم يحصل على نسبة أعلى بسبب شكل شفتيه.
 

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من فن ومشاهير