بين الإيجابية والشجاعة.. شباب سعودي يُظهرون بطولاتهم في المواقف الصعبة

main image
4 صور
بين الإيجابية والشجاعة.. شباب سعودي يُظهرون بطولاتهم في المواقف الصعبة

بين الإيجابية والشجاعة.. شباب سعودي يُظهرون بطولاتهم في المواقف الصعبة

مواطن سعودي ينقذ منطقة سكنية من كارثة

مواطن سعودي ينقذ منطقة سكنية من كارثة

البطل ذو الرداء الأصفر

البطل ذو الرداء الأصفر

إنقاذ عالقين في مياه السيول

إنقاذ عالقين في مياه السيول

ما بين التدخل الجريء لمنع وقوع كارثة وإنقاذ المواطنين من الخطر، تنوعت مواقف شجاعة الشباب السعودي وتجلى ذلك في العديد من اللقطات التي انتشرت على المنصات والتي نعرض أبرزها في التقرير التالي:

شجاعة في الهواء

في مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل، ظهر عدد من الشبان السعوديين معلقين في الهواء على عربة الموصل أثناء إجرائهم عملية صيانة حية لخطوط نقل الكهرباء.
 
ولم يخش الشباب الارتفاع الذي يصل إلى 70 متراً، في سبيل إتمام عملهم على أكمل وجه والمتمثل في إجراء عملية صيانة حية لخطوط نقل الكهرباء «380 ك.ف».
 

إيجابية على الطريق

وفي موقف آخر يجسد مكارم الأخلاق التي يتمتع بها الشباب السعودي، وثق مقطع فيديو تصرف إيجابي لشاب شاهد مجموعة من العمال يلقون النفايات على جانب الطريق بالبر.
 
فبينما كان الشاب فيصل الدوسري يقود سيارته على طريق النعيرية، شاهد مجموعة من العمال يلقون القمامة والنفايات على جانب الطريق بالبر، بالرغم من قرب حاوية النظافة منهم، إلا أنه لم يتجاهله وبادر بمنعهم.
 
أوقف الشاب سيارته ووجه إليهم اللوم لإلقاء هذه النفايات على الطريق، في حين أن حاوية النظافة تبعد بضعة أمتار قليلة منهم، وهو ما أجبر هؤلاء الأشخاص على جمع النفايات وإلقائها في الحاوية، في مشهد حاز على إعجاب الكثيرين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

إنقاذ منطقة سكنية كاملة

وفي مشهد آخر يجسد بطولة الشباب السعودي، أقدم المواطن عيد بن صعفق السقياني على إبعاد سيارة مقيم في المملكة من داخل محطة وقود لحظة اشتعال النيران في مقدمتها. 
 
وروى المواطن البطل تفاصيل الحادث، قائلاً أنه أثناء خروجه من المسجد المتواجد بمحطة الوقود بالمنطقة الشرقية وعلى وجه التحديد في محافظة قرية العليا، مر من أمام سيارة تتزود بالوقود والدخان يتصاعد من مقدمتها. 
 
وأضاف: حذرت السائق من الدخان وبعدما فتحنا "كبوت" السيارة رأيت النيران تشتعل فسارع السائق وعمال محطة البنزين بالهروب من المكان.
 
وتابع: بفضل الله تمكنت من أن أخرج السيارة المشتعلة بعيداً عن المحطة التي كانت تكتظ بالمسافرين وقريبة من حي سكني، في حين تم إخماد الحريق عن طريق طفاية حريق صغيرة من جانب مسافر وبعده الدفاع المدني استكمل اللازم.

البطل ذو الرداء الأصفر

هذا الموقف ليس بجديد على الشباب السعودي، حيث برز منذ فترة شاب يدعى ثامر المرزوقي عُرف بـ«البطل ذو الرداء الأصفر» بعد موقفه البطولي الذي أنقذ فيه محطة وقود من كارثة حريق ضخمة.
 
ووثق مقطع فيديو لحظة إنقاذ البطل السعودي لمحطة وقود الملك عبدالعزيز في محافظة ينبع من اندلاع حريق كبير بعد تدخله السريع لإخماد ألسنة النيران قبل وصولها إلى المضخات.
 
وأظهر الفيديو اشتعال النيران بشكل مفاجئ بعد اصطدام سيارة فقد قائدها السيطرة عليها بمضخة البنزين، وعلى الفور سارع الشاب  بسحب طفايات الحريق واستخدامها؛ حتى تمكن من إخماد الحريق بفضل حكمته وتصرفه السريع.
 
ويقول المرزوقي إنه كان في قسم الإطارات بالمحطة، وشاهد اصطدام سيارة بمضخة البنزين، وهو ما أدى لاشتعال النيران بسرعة، مشيراً إلى أنه طالب العمال بإخلاء المحطة من السيارات بشكل سريع خوفاً من تفاقم الكارثة، إلا أنه باشر إطفاء إخماد الحريق بطفاية كبيرة بمساعدة العمال الذين استخدموا طفايات أخرى.

مقتحم النيران بسيارته

وفي مشهد بطولي حاز على إعجاب الجميع، قام قائد سيارة شجاع بالتدخل لإبعاد مركبة تحترق بجوار أحد المنازل في شوارع الرياض.
 
وقام هذا المواطن بدفع السيارة المشتعلة بعيدًا عن المنزل؛ اعتماداً على قوة سيارته في إزاحتها إلى وسط الطريق؛ خوفاً من وصول النيران إلى داخل المنزل.
 
ولقي هذا الموقف إشادة كبيرة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين أثنوا على شجاعة قائد السيارة وشهامته، بالرغم من  تحطم الجزء الأمامي من سيارته إثر ارتطامه بالسيارة المشتعلة بقوة لإزاحتها.
 

إنقاذ من الغرق في السيول

إلى جانب هذه المشاهد، تتجلى بطولة الشباب السعودي في إنقاذ المواطنين من الغرق في السيول التي تجتاح العديد من مناطق المملكة.
 
ووثق أكثر من فيديو بطولة الشباب بتدخلهم السريع لمد يد العون لانتشال أسرة سعودية عالقة أو مواطنين محتجزين وسط المياه.

 

كل ما هو مميز تجدونه على و

لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا  و

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من مجتمع وأعمال