الأشخاص الأكثر حزناً يبذلون قصارى جهدهم لإسعاد الآخرين.. دروس قيّمة نتعلمها من روبين ويليامز

main image
4 صور
«الأشخاص الأكثر حزنًا يبذلون قصارى جهدهم لإسعاد الآخرين».. دروس قيّمة نتعلمها من روبين ويليامز

«الأشخاص الأكثر حزنًا يبذلون قصارى جهدهم لإسعاد الآخرين».. دروس قيّمة نتعلمها من روبين ويليامز

ورغم أنه كان ممن يرسمون البسمة على وجوه الجميع، إلا أن روبين ويليامز عانى من بعض المشاكل النفسية،

ورغم أنه كان ممن يرسمون البسمة على وجوه الجميع، إلا أن روبين ويليامز عانى من بعض المشاكل النفسية،

نصح روبين ويليامز أن يكون كل فرد أول من ينتقد نفسه

نصح روبين ويليامز أن يكون كل فرد أول من ينتقد نفسه

 نصح الفنان الأمريكي الراحل بضرورة وأهمية الاسترخاء والراحة والابتعاد عن كل ما يقلقنا ويضغطنا

نصح الفنان الأمريكي الراحل بضرورة وأهمية الاسترخاء والراحة والابتعاد عن كل ما يقلقنا ويضغطنا

فقد العالم الفنان الأميركي الشهير روبين ويليامز في عام 2014، بعد إقدامه على الانتحار خنقاً في منزله في ولاية كاليفورنيا، وترك فراغاً كبيراً في ساحة الفن العالمية؛ نظراً إلى موهبته الكبيرة وحس دعابته، وتقديمه لأعمال فنية تنوعت بين الدراما والكوميديا، وتقمصه لشخصيات أثارت الاهتمام.
 
قالت وزان شنايدر، زوجة روبن ويليامز، في مقالة نشرتها منذ فترة إن زوجها عانى من مرض غير معروف كثيراً، لكنه قاتل، ويُدعى المرض "جسيم لوي"، ولكنها لم تعرف أن زوجها يصارع هذا المرض، إلا بعد مرور ثلاثة أشهر على وفاته.
 
ورغم أنه كان ممن يرسمون البسمة على وجوه الجميع، فإن روبين ويليامز عانى من بعض المشكلات النفسية، وأكد كثيرون ممن جمعتهم علاقات قوية به أنه كان أحد أفضل الأشخاص وأكثرهم تقديراً واحتراماً للآخرين. وفيما يلي نستعرض مجموعة من الدروس القيّمة والرسائل التي حرص روبين ويليامز على نشرها بين الجميع؛ حتى تكون حياتهم أفضل.
 
 
أحط نفسك بالأشخاص الصحيحين
 
دعا ويليامز إلى ضرورة أن يحيط الأشخاص أنفسهم بالشخصيات الصحيحة، وقال: "إنك قد تعتقد أن أسوأ شيء قد يحدث في العالم هو أن ينتهي بك المطاف وحيداً، ولكن هذا خطأ، أسوأ شيء هو أن ينتهي بك الأمر وسط أشخاص سيئين، تشعر بينهم بالوحدة".
 
 
اعرف ما يوجد وراء ابتسامة الآخرين
 
رفع ويليامز شعاراً طوال حياته، وهو "كُن لطيفاً" مع الآخر؛ لأنك لا تعرف ما وراء ابتسامته، وله مقولة شهيرة إن "أكثر الأشخاص حزناً وبؤساً غالباً ما يبذلون قصارى جهدهم كي يجعلوا الآخرين يشعرون بالسعادة؛ لأنهم ذاقوا مرارة هذه المشاعر السلبية، ولا يريدون أن يتجرع الآخرون من الكأس نفسها".
 
الحياة تُلقنك دروساً من الأخطاء
 
تأكد من أن أي تجربة سيئة تمر بها تزيدك خبرة، قال روبين وليامز إن الحياة تلقنّا دائماً دروساً قيّمة، وأن الأخطاء والأوقات السيئة التي نمر بها غالباً ما تلفت انتباهنا لأشياء وأمور ربما لم نكن على دراية بها. أكد ويليامز أنه ارتكب طوال حياته مئات الأخطاء، التي ساعدته على تغيير وجه نظره إزاء أمور مُعينة.
 
 
انتقد نفسك
 
أحياناً يصعب على الأشخاص التعامل مع النقد خاصة إذا كان سلبياً، نصح روبين ويليامز أن يكون كل فرد أول من ينتقد نفسه، وأن يحاول طوال الوقت أن يكون أفضل.
 
توقف عن القلق
 
لا داعي للقلق، حسب روبين ويليامز، في نهاية المطاف سوف نغادر هذه الحياة دون أي شيء؛ لذلك علينا ترك التوتر جانباً والاستمتاع بحياتنا قبل أن تنتهي.
 
لا أحد مثالي
 
لا يوجد أحد مثالي؛ الكل لديه عيوب ونواقص، وهو ما آمن به روبين ويليامز، وقال إنه لا أحد كامل أو مثالي، ولكننا نكون مثاليين أو جيديين مع بعضنا بعضاً.
 
 
استرح واشحن طاقتك
 
من الضروري الحصول على قسط من الراحة بين كل فترة وأخرى، نصح الفنان الأميركي الراحل بضرورة وأهمية الاسترخاء والراحة والابتعاد عن كل ما يقلقنا ويضغطنا، وأن نشحن طاقتنا التي فقدناها.
 
قدّر ما لديك
 
أكد العلماء والباحثون أهمية التقدير والإعراب عن الامتنان لما لدينا، وكذلك روبين ويليامز الذي أكد أن تقدير ما يوجد في أيدينا سوف يجعلنا نشعر بالرضا عن ذاتنا، ويخفف من حدة القلق والتوتر التي تصيبنا في بعض الأحيان لشعورنا بالنقص، أو لسعينا وراء أشياء أخرى.
 
 
لا تتوقف عن التعليم
 
لديك كل يوم فرصة للتعلم والاستفادة وكسب مهارات وخبرات جديدة، أكد روبين ويليامز أن هناك الكثير من الأمور الموجودة حولنا، التي نستطيع تعلمها كل يوم، حتى إننا قد نتعلم الكثير من أخطائنا.
 
تواصل مع الناس على أرض الواقع
 
بات أغلب الناس يتواصلون مع بعضهم بعضاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي والواقع الافتراضي، في ما دعا روبين ويليامز إلى أن نستمتع باللحظات في الواقع، وألا نضيع اللحظات العفوية التي تحدث في أثناء التقاطنا للصور، أو كتابة التدوينات والمنشورات على حسابتنا بمنصات التواصل الاجتماعي. 
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من فن ومشاهير