سائحون يروون تجربتهم بعد أول زيارة للمملكة.. تعرف على سبب سعادتهم «فيديو»

main image
4 صور
روايات وتجارب للسائحين بعد زيارتهم الأولى للمملكة.. كيف أبهرتهم بمعالمها؟

روايات وتجارب للسائحين بعد زيارتهم الأولى للمملكة.. كيف أبهرتهم بمعالمها؟

روايات سائحي المملكة بعد زيارتهم الأولى

روايات سائحي المملكة بعد زيارتهم الأولى

انجذاب السائحين للمملكة

انجذاب السائحين للمملكة

ما الذي جذب السائحين بالمملكة؟

ما الذي جذب السائحين بالمملكة؟

ما إن تطأ قدماك أرض المملكة، يتخللك شعور غير مسبوق بالانجذاب إلى مكان هو الأطهر بين بقاع الأرض، تجتاحك رغبة قوية بالتعمق في تفاصيله والتعرف إلى معالمه التراثية والتاريخية عن قرب، ذلك هو ما يشعر به زائرو المملكة عند قدومهم للمرة الأولى إليها.

انجذاب السائحين للمملكة 

تمنح المملكة لزائريها من السياح بمختلف الجنسيات في العالم، تجربة لا تنسى من المتعة، فتوفر لهم كل سبل الترفيه والنشاطات والفعاليات المتنوعة التي يتم تنظيمها في مختلف المناطق في إطار رؤية المملكة 2030.
 
وساهم إطلاق التأشيرة السياحية مؤخرًا في تزايد عدد السياح القادمين إليها، بفضل تسهيلها للإجراءات المتبعة لإصدارها التي لا تستغرق سوى 10 دقائق فقط.
 
وشهدت المملكة، في الفترة الماضية توافد سياح كثيرين من مختلف دول العالم لزيارة معالمها للمرة الأولى؛ ويستمتع كل منهم بتجربته الخاصة.
 
يروي بعض هؤلاء السائحين تجاربهم توثيقًا لهذه الرحلة المميزة، وتحفيزًا لغيرهم من أبناء بلدهم لزيارتها في أقرب وقت.
 

روايات سائحي المملكة بعد زيارتهم الأولى

تحدثت سائحة بريطانية عن زيارتها الأولى للمملكة، وما رأته منذ اليوم الأول من فعاليات مدهشة بعد توجهها إلى منطقة «وينتر ونترلاند» التي تعد من أبرز النشاطات الترفيهية في موسم الرياض.
 
وأشادت السائحة بالتغيير الكبير الذي شهدته المملكة، وقدرتها على صنع عالمها الخاص، معربة عن سعاداتها بحفاوة الترحيب التي لاقته من أهل السعودية.
 
كما دعت السائحة البريطانية الجميع إلى الاستمتاع بتجربة زيارة المملكة لمعرفة كم هي مدهشة للغاية - بحسب قولها.
 
ومن ناحية أخرى روى سائح أمريكي، يُدعى «بيتر سانتينيلو»، تجربته بعد زيارة استمرت أسبوعين في المملكة، مؤكداً أنها واحدة من أهم رحلاته التي قام بها على الإطلاق.
 
وأعرب «سانتينيلو» عن استمتاعه بهذه الرحلة التي ساعدته على التعرف إلى أمور كثيرة وثقافات مختلفة.

شعب السعودية وطعامها

وفي أثناء رحلته، تمكن من زيارة مناطق كثيرة وتناول الطعام السعودي الذي يختلف كلياً عما اعتاده في بلاده، كما أنه تقرب من المواطنين والوافدين، مؤكداً أنه وجد شعبها مضيافاً وكريماً للغاية. 
 
وكشف السائح الأمريكي، أن هناك بعض الأمور التي تتم إثارتها حول المملكة بشكل غير صحيح، مثل ما يزعمه البعض بأن التقاط الصور في الأماكن العامة يقود صاحبه للسجن لمدة ثلاثة أشهر.
 
وقال «سانتينيلو» إن هناك بعض المعلومات المغلوطة عن المملكة في الخارج، مشيراً إلى أنها من أكثر الدول التي تمت إساءة فهمها بشكل صحيح.
 
ولفت إلى أن أسرته حاولت تحذيره من السفر للمملكة زاعمين أنها «خطرة»، مؤكداً أنه في حقيقة الأمر أن السعودية هي من انتصرت بعد تصحيح كل هذه المغالطات بزيارتي لها على أرض الواقع.
 
كما أشاد السائح الأمريكي بسرعة حصوله على التأشيرة السياحية للمملكة عبر الإنترنت، لافتاً إلى أن الأمر لم يستغرق منه سوى 10 دقائق فقط.
 
وأثنى "بيتر"، على الأجواء الآمنة في المملكة والإقامة بالفنادق، وأنها غير باهظة الثمن، كما أنها تتكلف في المتوسط 50 دولاراً، وقد يصل إلى 80 دولاراً في أحيان أخرى.

ما الذي جذب السائحين بالمملكة؟

وفي فيديو جديد نشرته الهيئة العامة للسياحة، روى أربعة سائحين تجاربهم خلال زيارتهم السياحية الأولى للمملكة واستمتاعهم بمعالمها التراثية.
 
ورصد الفيديو رأي سائحة أوكرانية خلال زيارتها للمملكة، التي قالت «لا يمكن أن نتجاهل التغييرات الكبيرة في المملكة السعودية، خطوات عظيمة لا تُحسب للسعودية فحسب بل للعالم أجمع».
 
كما أكد سائح أمريكي يدعى «ويليام»، أن منطقة البوليفارد وغيرها من فعاليات موسم الرياض، أظهرت لنا مدى المتعة والسعادة التي يمكن أن تمنحك إياها هذه المدينة» مضيفًا «أقاربي وأقارب زوجتي يأتون لزيارتها باستمرار وأم زوجتي وصلت منذ يومين إنهم يقضون وقتاً ممتعاً هنا ولديهم تجارب رائعة وذكريات لا تنسى فيها».
 
كما روى سائح إسباني يدعى «جون» تجربته بزيارة المملكة، قائلاً «إنها بلاد رائعة بطبيعتها، التي تقدم لك الكثير من المغامرات وصحاريها التي تعتبر الأروع في العالم».
 
وقال سائح آخر جاء إلى السعودية من هونغ كونج، «دفعني الحماس والفضول إلى زيارة المملكة والتعرف على الاختلاف بيننا وبينها، الاختلاف بين الثقافة الصينية أو البوذية والثقافة الشرق أوسطية أو الإسلامية إنها بلا شك تجربة ملهمة وفريدة من نوعها».
 
وكانت المملكة أعلنت إتاحة التأشيرة السياحية لزوار أكثر من 51 دولة حول العالم التي لعبت دوراً مهماً في زيادة عدد السائحين الوافدين إلى المملكة.

 

كل ما هو مميز تجدونه على و

لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا  و

سائحة ألمانية ترغب في الزواج من سعودي.. هل تقبل؟ «فيديو»

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من مجتمع وأعمال