بعيداً عن الأدوية.. 4 مواد طبيعية لعلاج الاكتئاب

بعيدا عن الادوية.. 4 مواد طبيعية لعلاج الاكتئاب

يتخوف الكثيرون من أن علاجات الاكتئاب تسبب الإدمان، بجانب التأثيرات الصحية السلبية لها على صحة من يتناولها، ولكن بديلاً عنها، هناك مجموعة من الأعشاب الطبيعية التي يمكن أن تكون بديلة لأولية الاكتئاب دون خوف. 
والزعفران من الأعشاب الطبيعية التي تستخدم في علاج الأمراض العقلية، مثل القلق والاكتئاب، ويقلل من أخطار الإصابة بهما، ويجب استخدامه في نظامك الغذائي ولكن دون إفراط. 
 
عشبة اللافندر أيضاً إحدى المواد الطبيعية التي تستخدام في علاج اضطراب القلق والاكتئاب، ويمكن استخدامه عن طريق الاستنشاق، أو تناول شاي اللافندر. 
 
يمكنك أيضاً أن تستخدم حمض الفوليك، الذي يملك فاعلية كبيرة تعمل على تعزيز الصحة العقلية، والتخفيف من أعراض الاكتئاب، ويجب استهلاكه بما يكفي، حيث إنه نقصه في الجسم يزيد من فرص الإصابة بالاكتئاب.
والزنك أيضاً يعد واحدة من المواد الطبيعية التي تعزز من الوظائف العقلية والصحة، مثل السلوك والتعلم، وعند انخفاض مستواه في الدم، يسبب الاكتئاب والقلق، في حين أن تناول 25 ميلليجراماً من مكملات الزنك بشكل يومي، ومستمر لمدة 12 أسبوعاً، يقلل من أعراض الاكتئاب، ويعزز مستويات الأحماض الدهنية في الجسم. 
 
ويمكن الحصول على الزنك من الحبوب الكاملة في الشوفان والكينوا، أو الحليب كامل الدسم، والشوكولاتة الداكنة والعدس والمحار.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

أيهما أفضل لمحاربة كورونا غسل اليدين أم ارتداء القفازات الطبية؟

أبرزت دراسة طبية حديثة أهمية الغسيل الدوري لليدين بالماء والصابون مقارنة بارتداء القفازات الطبية في دراسة حطمت كل الأفكار الشائعة والمغلوطة لدى الملايين.هل يمكن التقاط عدوى كورونا من الطعام؟.....