نفذها الآن.. بهذه الطرق ستتمكن من تحقيق النجاح في 2020

main image
4 صور
بهذه الطرق سوف تتمكن من تحقيق النجاح في عام 2020

بهذه الطرق سوف تتمكن من تحقيق النجاح في عام 2020

لحسن الحظ، يتطلب الأمر 21 يومًا كي تتمكن من اكتساب عادة جديدة

لحسن الحظ، يتطلب الأمر 21 يومًا كي تتمكن من اكتساب عادة جديدة

إذا قررت تغيير حياتك والتحكم بمصيرك، فإنك سوف تتمكن مع مرور الوقت من تحسين قدرتك على الإدراك

إذا قررت تغيير حياتك والتحكم بمصيرك، فإنك سوف تتمكن مع مرور الوقت من تحسين قدرتك على الإدراك

 يوجد حقيقة عليك ادراكها جيدًا، وهي إذا أردت التحكم في مستقبلك، فربما عليك السيطرة على ماضيك

يوجد حقيقة عليك ادراكها جيدًا، وهي إذا أردت التحكم في مستقبلك، فربما عليك السيطرة على ماضيك

لا يوجد أدنى شك من أنك اتخذت قرارات وتعهدت بتحقيقها مع بدء العام الجديد، تعهدت بأنك سوف تحقق هدفاً معيناً، مثل التخلص من عادة سيئة، أو اكتساب عادة جديدة تحسن من حياتك وتجعلك شخصاً أفضل، لكن هل حققت أياً منها؟
 
لا داعي للإصابة بالإحباط إذا كانت إجابتك على هذا السؤال بالنفي، لأنك لست بمفردك، يوجد حولك كثيرون سبق أن تعهدوا أمام أنفسهم بإحداث تغيير ما في حياتهم، ولكنهم عجزوا عن تحقيقه، وهنا يبقى السؤال ماذا تفعل كي تتمكن من إحداث تغيير في حياتك؟ 
 
 
لحسن الحظ، يتطلب الأمر 21 يوماً كي تتمكن من اكتساب عادة جديدة، كل ما عليك فعله هو المثابرة ومقاومة المغريات الكثيرة المحيطة، والعمل على تبني هذه العادة الجديدة الجيدة مهما احتاج الأمر.
 
تقدم دارين جولد في كتابها الذي يحمل اسم « Master Your Code» دليلاً يضم مجموعة من النصائح والمعلومات التي تساعدك على تحقيق النجاح في الحياة، من خلال استعراض بعض الحقائق العلمية والتجارب الشخصية.
 
بإمكانك التعامل مع هذا الكتاب باعتباره دليلاً إرشادياً، رغم أنه سوف يبدو نوعاً كسيرة ذاتية أو رواية مستوحاة من حقائق ومعلومات شخصية، وفيما يلي نستعرض مجموعة من النصائح التي جاءت في الكتاب والتي سوف تساعدك على تحقيق النجاح هذا العام:
 
 
لا نختلف عن الأجهزة
 
حسب دارين جولد فإن العقل البشري لا يختلف شيئاً عن أجهزة الكومبيوتر والهواتف الذكية، وتقول إن الانسان قادر على تطوير عقليته وطريقته على التفكير، ولديه أدوات تساعده على عيش حياة سعيدة ومُثمرة، وتطوير مشاعره، وتتمثل إحدى هذه الأدوات في كيفية تعريفه لبيئته والتحكم فيها، وبالتالي التحكم في ردود أفعال الآخرين، والسيطرة على مجريات ما يحدث في حياته.
 
إذا قررت تغيير حياتك والتحكم بمصيرك، فإنك سوف تتمكن مع مرور الوقت من تحسين قدرتك على الإدراك، والاستيعاب، وكذلك سوف تتمكن من تقديم يد العون للآخرين، ومساعدتهم على أن يكونوا أشخاصاً أفضل.
 
 
لا تستسلم للخوف
 
الافتقار إلى السلامة النفسية يكون في أغلب الأحيان السبب الرئيسي وراء الفشل، الاستسلام إلى الخوف، والعجز عن مواجهة الحقيقة وتحمل العواقب المحتملة لأي تجربة يكون بنسبة كبيرة أحد الأسباب الرئيسية وراء الفشل.
 
حسب كتاب جولد، فإن السلوكيات الناتجة عن الخوف من الفشل والتي تُعرف علمياً بـ "إستراتيجيات البقاء" غالباً ما تكون العائق الرئيسي أمام أي شخص يرغب في تحقيق النجاح.
 
 
يؤكد العلماء والباحثون أن الفريق بأكمله يفشل عندما يعجز الأفراد عن مواجهة الحقائق دون الخوف من العواقب، يفشل الفريق بأكمله عندما يعجز القادة عن تشجيع أعضائه.
 
علاوة على ذلك، توجد حقيقة عليك إدراكها جيداً، وهي إذا أردت التحكم في مستقبلك، فربما عليك السيطرة على ماضيك، وألا تسمح له بالاستحواذ على عقلك وتفكيرك وتصرفاتك، وتقييدك ومنعك من تحقيق النجاح التقدم.
 
 
ثق بقدرتك على التحكم في مصيرك
 
فقط عندما تدرك أنك قادر على التحكم في مصيرك سوف تكون قادراً على تغيير ما تريد، سوف تستطيع القيام بالخطوة التالية، وسوف تتمكن من تغيير مستقبلك والسير نحو الأفضل.
 
تؤكد جولد في كتابها أن القيادة عي القدرة على خلق مستقبل يستطيع فيه الناس عيش حياة سهلة ومريحة، ويتخذون قرارات تتسق مع كل ما يحدث حولهم.
 
وتوضح  جولد في كتابها أن القائد الجيد هو القادر على تحديد المستقبل بوضوح، من أجل تحقيق أكبر استفادة من فريقه بالكامل، ومساعدة كل أعضاء الفريق على مواجهة مخاوفهم، وتمكينهم من تحقيق السلامة النفسية، والتغلب على الصعوبات والتحديات.
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من تطوير الذات