مفاجأة في وفاة كوبي براينت.. هل تعمد قائد الطائرة إسقاطها؟

مفاجأة في وفاة كوبي راينت .. هل تعمد قائد الطائرة إسقاطها ؟

وفاة اسطورة كرة السلة الامريكية كوبي براينت

لـ براينت 4 بنات، غيانا التي توفت معه في الطائرة، وناتاليا - كابري - بيانكا

قال الرئيس الامريكي دونالد ترامب ان الخبر مفزع بالنسبة له

النجم الكبير كوبي براينت قد لقى مصرعة في حادث تحطم طائرة بمدينة " كالاباساس "

حالة من الغموض الكبير اكتنفت حادث وفاة أسطورة كرة السلة الأمريكية كوبي براينت وابنته البالغة 13 عاماً فقط، في حادث سقوط طائرة خاصة كانا على متنها، ولكن ما السبب الرئيس في سقوط الطائرة؟. 
 
وفجر تقرير صحفي، مفاجأة عن أسباب تحطم الطائرة التي تقل أسطورة كرة السلة الأمريكية يوم الأحد الماضي، حيث لم يتم السماح للطائرة من نوع «سيكورسكي إس - 76»، بالتحليق في منطقة «كالاباساس»، الواقعة على بعد 31 كيلومتراً شمال مدينة لوس أنجلس الأمريكية. 
 
وكشف التقرير عن أن سوء الأحوال الجوية هو السبب في عدم السماح لطائرة نجم كرة السلة الأمريكية من التحليق في منطقة سقوطها، ولكن قائد الطائرة لم يلتزم بالتعليمات، وتجاهل تعليمات عدم التحليق نتيجة انعدام الرؤية لإنشاء الغيوم المتلبدة والضباب والشبورة الكثيفة، في المنطقة المفتوحة، مما أثار الشكوك حول نوايا قائد الطائرة. 
 
 
وأكد التقرير أن الطيار قائد الطائرة تعمد تجاهل تعليمات إدارة الطيران المدني الأمريكية، وأصر على أن يحلق في المنطقة رغم سوء الأحوال الجوية، في حين أن الاتصالات بين الطائرة وإدارة الطيران المدني انقطعت بعد اصطدامها بتل في منطقة «كالاباساس».
 
وتعليقاً على الحادث قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الخبر مفزع بالنسبة له، في حين علق الرئيس السابق للولايات المتحدة دونالد ترامب على الحادث قائلاً: «كان أسطورة في الملعب، حزين لوفاته».
 

في حين تجمع عدد من مشجعي كرة السلة الأمريكية عند النصب التذكارية المؤقت للاعب الأسطورة براينت، في ساحة مركز ستابلز للترفيه والرياضة في منطقة لوس أنجليس، ووضعوا كرات السلة والزهور لتأبين النجم الراحل.
 
 
واستقبل العديد من نجوم دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين الخبر بحزن كبير، أبرزهم نجم لوس أنجلوس ليكرز الأمريكي الذي غالبته الدموع على صديقه المعتزل، وظهر في مقطع فيديو وهو يبكي، واحتضن مجموعة من الأصدقاء حزناً على أسطورة كرة السلة الأمريكية، وظهرت الدموع على عينيه بحرقة كبيرة.
 
ووقفت ملاعب كرة السلة الأمريكية في أغلب أنحاء الولايات المتحدة دقيقة حداداً على روح براينت، في حين خيمت حالة من الحزن خلال حفل توزيع غرامي للجوائز الموسيقية، والذي أقيم في ملعب لوس أنجليس ليكرز، الذي أمضى فيه براينت حياته بالكامل.
 
وكان النجم الكبير كوبي براينت قد لقي مصرعه في حادث تحطم طائرة بمدينة " كالاباساس" في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وأسفر الحادث أيضاً عن وفاة 8 أشخاص آخرين منهم ابنته غيانا، حيث هوت الطائرة، واشتعلت فيها النيران، ولم ينجُ أحد من تحطم الطائرة.
 
 
يذكر أن براينت فاز 5 مرات بدوري الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية، وهو واحد من أعظم اللاعبين في تاريخ كرة السلة الأمريكية، حيث لعب كرة السلة لمدة 20 عاماً، مع فريقه لوس أنجليس ليكرز قبل أن يعتزل اللعبة في أبريل من عام 2016.
 
واستطاع أن يحقق لقب أفضل لاعب في نهائيات الدوري الأمريكي للمحترفين، والفوز بلقب أفضل لاعب في دوري المحترفين لعام 2008، وحصل على لقب أولمبيا مرتين، وهداف الدوري الأمريكي مرتين، وأكثر مباراة شهيرة له هي مباراة فريقة أمام تورونتو رابتورز الذي أحرز خلالها 81 نقطة في عام 2006، وهو ثاني أكبر عدد أهداف للاعب في مباراة واحدة خلال كامل تاريخ الرابطة الوطنية لكرة السلة. 
 
كما حقق براينت جائزة الأوسكار عن فيلم للرسوم المتحركة القصير في عام 2018، وهو فيلم "عزيزتي كرة السلة"، وهو فيلم قائم على رسالة حب في الرياضة مدته 5 دقائق فقط، وكتبه براينت في عام 2015.
 
كما أن لبراينت 4 بنات، غيانا التي توفيت معه في الطائرة، وناتاليا - كابري - بيانكا. 
 
 
وقد اتهم أسطورة كرة السلة الأمريكية من قبل في عام 2003 بالاعتداء الجنسي، على امرأة عمرها 19 عاماً، تعمل في أحد منتجعات ولاية كولورادو الأمريكية، في حين أن رده جاء بالنفي على تلك الفعلة مؤكداً أنه مارس معها الجنس بالتراضي بينهما، ورفضت المدعية الإدلاء بالشهادة أمام المحكمة مما أدى إلى سقوط القضية، وبعدها اعتذر براينت قائلاً إنها لم تكن تنظر للأمر بالطريقة التي رآها به، وتم تسوية القضية مدنياً خارج المحكمة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مشاهير

أسرة قتيل فيلا نانسي عجرم تسكب الزيت على النار بطلب جديد في القضية

تتسارع الأحداث يوماً بعد الآخر في قضية مقتل مقتحم فيلا الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، وآخرها ما ذكرته وسائل إعلام عربية بأن أسرة القتيل محمد الموسى تقدمت بطلب للنيابة العامة في جبل لبنان لتشريح جثة...

على السلم.. خواكين فينيكس يحتفل بالأوسكار بتناول «البرجر النباتي»!

استحوذ الممثل الأمريكي خواكين فينيكس على أنظار الجميع في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ92، والذي أقيم فجر أمس الإثنين على مسرح دولبي في هوليوود الأمريكية، بخطابه المؤثر أثناء تسلمه جائزة أفضل ممثل عن...