نعاه رؤساء أمريكا ..ردود أفعال مؤثرة لنجوم العالم بعد وفاة «كوبي براينت»

نعاه رؤساء امريكا ..ردود أفعل مؤثرة لنجوم العالم بعد وفاة «كوبي براينت»

كوبي براينت برفقة باراك اوباما

كوبي براينت

خسر العالم أسطورة ملاعب كرة السلة «كوبي براينت»، بعد أن تعرضت طائرته الخاصة لحادث شنيع بولاية كاليفورنيا الأمريكية، أمس الأحد انتهى بوفاته برفقة ابنته «جيانا ماريا».
 
نتيجة بحث الصور عن كوبي براينت"
 
وأحدث خبر وفاة اللاعب العالمي صاحب 41 عاماً ،صدمة كبيرة عجزت الكلمات عن وصفها وخاصة لعائلة اللاعب وأصدقائه المقربين على رأسهم «شاكيل أونيل» الذي كذب الخبر عدة مرات رافضاً تصديقه.

نجوم العالم ينعون البلاك مامبا

وشكل خبر وفاة البلاك مامبا كما وصفه معجبوه، صدمة لصديقه "ليبرون جيمس" حيث انهار بالبكاء فور سماع الخبر الصادم فور عودته من فيلادلفيا بعد إنهائه آخر مبارياته مع فريقه.
 
نتيجة بحث الصور عن ‪Kobe Bryant and President Trump‬‏
 
وغرد كل من الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب والسابق باراك أوباما ناعين اللاعب العالمي؛ حيث أعرب ترامب عن حزنه فور سماع الخبر قائلاً «تشير التقارير إلى مقتل كوبي براينت أسطورة كرة السلة وثلاثة آخرين في حادث تحطم طائرة هليكوبتر في كاليفورنيا، هذا خبر مؤلم!»
 
نتيجة بحث الصور عن ‪Kobe Bryant and President Obama‬‏
 
فيما وصف أوباما يوم وفاة براينت باليوم المشئوم وغرد قائلًا «كوبي كان أسطورة داخل أرض الملعب، وكان في صدد بدء المرحلة الثانية من حياته المهنية، خسارة جيانا مؤلمة أكثر لنا نحن كأهل، أنا وميشيل نرسل الحب والصلوات لفانيسا وكل عائلة براينت في هذا اليوم المشئوم».
 
وأعرب كل من ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، عن صدمتهما بالخبر الحزين كونهما من الأصدقاء المقربين للاعب الراحل وغرد رونالدو قائلاً: «حزين للغاية بسماع خبر وفاة كوبي براينت وابنته جيانا، كوبي كان أسطورة حقيقية وملهم للجميع، أود أن أرسل التعازي لأسرته ولكل من لقي حتفه على الطائرة».

كوبي براينت في سطور

نتيجة بحث الصور عن ‪Kobe Bryant and President Trump‬‏

وحقق كوبي براينت على مدار تاريخه العديد من الإنجازات الاستثنائية، التي أكدت كونه معجزة لن تتكرر في ملاعب كرة السلة العالمية إليك بعضها:
 
لقب الدوري الأميركي 5 مرات أعوام 2000 و2001 و2002 و2009 و2010.
 
أفضل لاعب في الدور العادي موسم 2007-2008.
 
أفضل مسجل في الدوري في موسمي 2005-2006 و2006-2007
 
خاض مباراة النجوم "أول ستارز" 18 مرة
 
اختير أفضل لاعب في مباراة النجوم 4 مرات أعوام 2002 و2007 و2009 وأصغر لاعب في التاريخ خاض مباراة أول ستارز، عام 1998 (18 عاماً)
 
أصغر لاعب في التاريخ تخطى حواجز 20000 و25000 الف و30000 نقطة
 
اللاعب الوحيد في التاريخ الذي سجل أكثر من 30000 نقطة (33643 نقطة) ونجح في أكثر من 6 آلاف تمريرة حاسمة.
 
صاحب الرقم القياسي في مباراة واحدة: 81 نقطة في سلة تورونتو رابتورز في 22 يناير 2006
 
أطرف المواقف داخل ملاعب كرة القدم.. لن تتوقف عن الضحك «فيديو»

 

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع رياضة

على ضفاف الخليج..عشاق الخيل العربي الأصيل على موعد مع مهرجان الشرقية «فيديو»

تنطلق النسخة الثالثة من مهرجان الشرقية للخيل العربية الأصيلة ابتداءً من 19 فبراير الجاري في اﻟﻤﺎرﯾﻨﺎ ﻋﻠﻰ ﺷﻮاﻃﺊ ﻣﺪﯾﻨﺔ اﻟﺪﻣﺎم. أكثر اللحظات إثارة في تاريخ سباقات الخيلمهرجان الشرقية للخيل...