بيل جيتس يكشف عن أهم تغريداته عبر «تويتر».. تعرف عليها

بيل جيتس كشف عن أهم تغريداته عبر تويتر

غرّد جيتس في ديسمبر 2014 عن الحقيقة الأكثر إثارة للعقل الذي تعلمه هذا العام

في 10 مايو 2019 غرّد بيل جيتس للترويج لكتاب زوجته ميلندا جيتس

قال جيتس في تغريدة عبر تويتر إن هناك مجموعة من الأشياء التي يود التحدث عنها بخلاف دورات المياه

كشف الملياردير ورجل الأعمال الأمريكي بيل جيتس في مقطع فيديو لم تتجاوز مدته دقيقتين كيف تطورت شخصيته على مدار الأعوام الماضي. بالتزامن مع مرور 10 أعوام على انضمام جيتس إلى موقع تويتر، أشار مؤسس مايكروسوفت إلى التغريدات المُفضلة من بين 3249 تغريدة كتبها منذ عام 2010.
 
يُعرف عن بيل جيتس اهتمامه الواضح بالصحة، والتوعية بالأمراض، كذلك تتولى مؤسسته الخيرية التي أسسها مع زوجته ميليندا جيتس الكثير من المشاريع التي تساعد الفقراء، وذوي الاحتياجات الخاصة.
 
ومنذ انضمامه إلى تويتر، استخدم بيل جيتس هذه  المنصة الإلكترونية لزيادة الوعي ببعض الأمراض، والتحدث عن بعض المشاكل الاجتماعية وتأثيرها على المجتمع، وفيما يلي نستعرض أهم التغريدات بالنسبة لبيل جيتس، وأكثرها قرباً لقلبه...
 
 
أكثر الحقائق المُثيرة والمدهشة على الإطلاق
 
غرّد جيتس في ديسمبر 2014 عن الحقيقة الأكثر إثارة للعقل الذي تعلمه هذا العام، وقال إن الصين استخدمت بين عامي 2011 و2014 أسمنت من الذي استخدمته الولايات المتحدة على مدار القرن العشرين بأكمله.
 
 
تحدي الدلو المُثلج
 
مثل أي شخص آخر على مواقع التواصل الاجتماعي في صيف عام 2014، شارك بيل جيتس في تحدي الدلو المُثلج، وسكب فوق رأسه الدلو المليء بالماء المثلج لزيادة الوعي بمرض التصلب الجانبي الضموري، وزيادة المال والتبرعات من أجل علاجه ومكافحته. وشارك في هذا التحدي أيضاً إيلون ماسك، وكريس اندرسون، وغيرهم.
 
 
أجمل رسم بياني
 
غرّد بيل جيتس في عام 2015 رسماً بيانياً وقال إنه أجمل رسم بياني، خاصة وأنه يكشف عن نقص معدلات الوفيات بين الأطفال من 12.1 مليون في عام 1990 إلى 5.8 مليون في عام 2015.
 
 
الترويج لكتاب ميليندا
 
في 10 مايو 2019 غرّد بيل جيتس للترويج لكتاب زوجته ميلندا جيتس، والذي ساعده فيه الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، ونشر جيتس مقطع فيديو للرئيس الأمريكي السابق وهو يتحدث إليه على الهاتف، ويطرح عليه أفكاراً بإمكانه تنفيذها كي يفاجئها وهي على المسرح تعرض كتابها في سياتل.
 
 
أكره البعوض
 
أكد جيتس كرهه للبعوض في تغريدة أخرى اعتبرها من تغريداته المفضلة، وقال إن الأمراض التي ينشرها البعوض تقتل أكثر من نصف مليون شخص كل عام، كما أنها تقتل عدداً أكبر من الناس الذين تقتلهم  أسماك القرش.
 
 
دورات المياه
 
في نوفمبر 2018، قال جيتس في تغريدة عبر تويتر إن هناك مجموعة من الأشياء التي يود التحدث عنها بخلاف دورات المياه، وأشار إلى أن حوالي 2.5 مليار شخص من الفقراء ليس لديهم إمكانية الوصول المستمر إلى دورات المياه، لافتاً إلى أن النفايات البشرية غير المجهزة تشكل خطراً كبيراً على صحة الإنسان.
 
 
اللقاح
 
يقول بيل جيتس إن اللقاح أحد أهم وأفضل الاستثمارات في قطاع الصحة، غرّد جيتس في ديسمبر عام 2014 قائلاً إن اللقاحات والتطعيمات أنقذت حياة 3.9 مليون شخص في جميع أنحاء العالم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مشاهير

نانسي عجرم تحسم الجدل حول حقيقة صورتها مع قتيل الفيلا «فيديو»

حسمت المطربة اللبنانية نانسي عجرم الجدل والشكوك حول علاقتها وزوجها بالشاب السوري القتيل الذي دخل لسرقة منزلهما - بحسب أٌقوالهما.أسرة قتيل فيلا نانسي عجرم تسكب الزيت على النار بطلب جديد في القضيةنانسي...

معجبة حافية القدمين تفاجئ راغب علامة بحضن قوي على المسرح «فيديو»

فاجأت إحدى المعجبات الفنان اللبناني راغب علامة؛ باقتحامها المسرح أثناء غنائه في الحفل الذي أحياه بمناسبة عيد الحب، بالعاصمة الفرنسية باريس.أغرب صورة لمعجبة بصحبة كاظم الساهر.. لن تتوقعها «فيديو...

أسرة قتيل فيلا نانسي عجرم تسكب الزيت على النار بطلب جديد في القضية

تتسارع الأحداث يوماً بعد الآخر في قضية مقتل مقتحم فيلا الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، وآخرها ما ذكرته وسائل إعلام عربية بأن أسرة القتيل محمد الموسى تقدمت بطلب للنيابة العامة في جبل لبنان لتشريح جثة...