تواجه مشكلة التنمر.. تعلم من قصة الشاب عبد الرحمن الشهراني «فيديو»

main image
4 صور
عبد الرحمن الشهراني.. التنمر سبب شهرته.. وهذه قصة تغلبه على فكرة الانتحار (فيديو)

عبد الرحمن الشهراني.. التنمر سبب شهرته.. وهذه قصة تغلبه على فكرة الانتحار (فيديو)

الكوميس وشهرة الشهراني

الكوميس وشهرة الشهراني

ملك العزيزية حاول الانتحار

ملك العزيزية حاول الانتحار

عبد الرحمن الشهراني في إحدى لقطات الكوميكس

عبد الرحمن الشهراني في إحدى لقطات الكوميكس

رغم التقدم التكنولوجي الكبير الذي يشهده العالم الذي سهل كثيراً من الأمور على البشرية، إلا أنه له العديد من الأضرار، وأبرزها استخدام المتعلقات الشخصية أو الخوض في أخبار الأشخاص من دون حرج أو الحصول على إذن، وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
 
والقصة التى نذكرها في ذلك هي للشاب السعودي عبدالرحمن الشهراني، الذي لاقى شهرة واسعة ولكن بشكل ممزوج بالسخرية، حيث استخدمت صورته عبر مواقع التواصل الاجتماعي للسخرية من أوضاع العمل أو غيرها. 

الكوميس وشهرة الشهراني

لم يعرف الذين يعيدون نشر اللقطات التى بطلها الشاب عبد الرحمن الشهراني، أنه مواطن سعودي منحه الله الثراء، ولكن استخدمت صورته في الآلاف من الكوميكس الساخرة في الفترة الماضية، بكثافة فأصبح الوجه الأول أو الأكثر انتشاراً لمواد الكوميكس في منطقتنا العربية في السنتين الماضيتين، ورغم أنه من الممكن أن يتسبب ذلك الأمر في تدهور الحالة النفسية للشخص الذي تُستخدم صورته في الكوميكس أو السخرية إلا أن الأمر تسبب في شهرة عبدالرحمن بشكل واسع.
 

من هو عبد الرحمن الشهراني؟

الشاب السعودي يبلغ من العمر 20 عاماً، ويُعرف على مواقع التواصل الاجتماعي بين النشطاء باسم «ملك العزيزية»، ويعتمد عبد الرحمن على شبكات التواصل الاجتماعي لتوثيق الأحداث الاجتماعية واللحظات في حياته، ووصل عدد متابعيه إلى ما يزيد على 250 ألف حساب، ويبدو من السيارات والمواقف التي يصورها الشهراني أنه من الأثرياء، ويستخدم مجموعة من الكاميرات عالية الجودة في تصوير فيديوهاته.
 
«المصريون شعب ابن نكتة»، هذا هو الدافع الأول والأخير، الذي جعل البعض يستغل صورة الشاب السعودي لتداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومزجها بمواقف معينة، ترتبط بما ظهر عليه الشاب في إحدى اللقطات الأكثر شهرة، وهو جالس على أحد المكاتب، ويبدو عليه علامات الحزن والاكتئاب، فأصبحت مادة خصبة يداولها الملايين للتعبير عن حالة حزن أو اكتئاب أو أيضاً المزاح من أحد أصدقائهم. 
 
 
ويعد الشهراني من أشهر منتجي الفيديوهات على إنستجرام وسناب شات، ويحضر أغلب الحفلات التي تقام على المسرح الكوميدي في المملكة العربية السعودية. 
 
ويعمل الشهراني على مساعدة أغلب أصدقائه من الشباب في المملكة السعودية على الوصول إلى عدد متابعين كبير عن طريق عمل «تاج» لهم في الفيديوهات.

ملك العزيزية حاول الانتحار 

وقال الشاب الملقب بـ ملك العزيزية أو أسطورة الرياض إنه تعرض لتنمر غير طبيعي من المحيطين به طوال حياته، قائلًا: «لما كنت أخرج اشتري أي شي الناس كانت تضحك علي وعايزة تصورني، وأحدهم لاحقني بسيارته يريد تصويري والاستهزاء بي». 
 
 
وأضاف أنه فكر في الانتحار للحظات ولكن أصدقاءه ساعدوه في التخلي عن تلك الفكرة، مشيراً إلى أنه العائل الوحيد لإخوته وعائلته بعد وفاة والده. 
 
وكشف عبد الرحمن الشهراني عن أن الصعوبة التي يعاني منها في حركة الفم والحديث بسبب إصابته بمرض السرطان.

زعمت صفحة «وش سالفة الهاشتاق» التى تعنى بذكر العديد من الهاشتاجات الأكثر تداولًا وتبحث حول أصلها، زعمت أنه تمت سرقة حسابات عبد الرحمن الشهراني على انستجرام وتيك توك، ونشرت مقطع فيديو ظهر فيه أسطورة الرياض وهو يتحدث عن سرقة حساباته.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من فن ومشاهير